أفضل دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل مستجاب

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

الأبناء زينة الحياة الدنيا والأدلة على ذلك كثيرة من السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم، حيث قال الله تبارك وتعالى في محكم تنزيله: {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا}، ويوجد دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل يسعي الكثير لمعرفته لحلول البركه.

من أقوال الرسول في أهمية الدعاء

عن أبي سعيد الخُدريّ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” اسْتَكْثِرُوا مِنَ الباقِياتِ الصَّالِحاتِ، قيل: وما هي يا رسول الله؟ قال: المِلَّة، قيل: وما هي يا رسول الله؟ قال: “ التَّكْبِيرُ والتَّهْلِيلُ والتَّسْبِيحُ، والحَمْدُ، ولا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إلا باللهِ”، أيْ الذرية الصالحة ولابد من دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل وهنا يقدم موقع البوابة  اهم ما جاء في الدعاء.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل

أدعية للحمل بعد الجماع

أيضا من ضمن دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل أدعية بعد الجماع كما يلي:

اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا.

اللهم أَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ. أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقنى الذرية الصالحة.

قال النبى صلى الله عليه و سلم إن لله ملكاً موكلاً بمن يقول يا أرحم الراحمين فمن قالها ثلاثاً قال الملك: إن أرحم الراحمين قد أقبل عليك يا ارحم الراحمين ،وهو من دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل عليك قراءته.

اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل ‏عاقبته إلى خير  سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون.

أجمل 20 دعاء الجماع بين الزوجين للحمل

اقرأ أيضًا: كيفية صلاة الحاجة وعدد ركعاتها وأفضل دعاء فيها

Exit mobile version