الصحة والجمال

فوائد حليب جوز الهند للشعر 2021

يمكنك معرفة طرق عديد لحماية شعرك بحليب جوز الهند للشعر فمن المعروف منذ فترة طويلة أن جوز الهند يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الشعر، كما يمكن استخدام الزيت المستخرج من جوز الهند أو حليب جوز الهند للعناية بالشعر وكلاهما يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، واليوم سوف نتحدث أكثر عن حليب جوز الهند للشعر في موقع البوابة.

حليب جوز الهند

يتم استخلاص حليب جوز الهند من لب جوز الهند بعد نضجه حيث يُباع حليب جوز الهند في علب تحتوي على حليب كامل الدسم أو خالي الدسم، كما لحليب جوز الهند للشعر فوائد عديدة وايضًا للبشرة وسوف نتعرف على فوائد حليب جوز الهند للشعر الآن في الفقرات القادمة تابعونا.

حليب جوز الهند للشعر

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يوفر حليب جوز الهند عددًا من فوائد الشعر ،منها:

  • يرطب الشعر الجاف والتالف.
  • يقوي بصيلات الشعر وجذوره.
  • يمنع تكسر الشعر وتساقطه.
  • يساعد في تهدئة قشرة الرأس.
  • مانع لظهور للشعر الابيض للنساء والرجال.

اقرأ ايضًا : فوائد زيت جوز الهند العضوي

يزيد كثافة الشعر

من اهم فوائد حليب جوز الهند للشعر انه يساعد حليب جوز الهند على تنشيط بصيلات الشعر وزيادة كثافتها ،حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون والمعادن والفيتامينات والمواد الضرورية لصحة الشعر. وأهمها الحديد والبوتاسيوم اللذين يحفزان نمو وقوة ولمعان الشعر.

يصلح الشعر التالف

يساعد حليب جوز الهند على استعادة حيوية الشعر. يساعد على استبدال الشعر بالرطوبة التي يحتاجها لمنع جفافه كما يمنع تكون الفطريات والقشرة.

يجعل الشعر براقاً

يتأثر الشعر بالعديد من الأشياء مثل الغبار والشمس والهواء الملوث والغبار وصبغات الشعر ومكواة الشعر التي تجعل الشعر باهتًا وبلا حياة ،كما أن حليب جوز الهند يزيل آثار كل هذه الأشياء.

يحارب قشرة الشعر

يساعد حليب جوز الهند في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تسكن فروة الرأس وتسبب قشرة الرأس ،وبالتالي القضاء على قشرة الرأس ومنع تكوينها على فروة الرأس دون الإضرار بالشعر.

يحمي من ظهور الشعر الأبيض 

يعد حليب جوز الهند من افضل انواع المقويات للشعر والمانعه لظهور الشعر الابيض سواء للرجال او للنساء، ولذلك يستخدمه العديد من الناس.

يحمي من الإصابة بالصلع

كما ذكرنا سابقًا ان حليب جوز الهند يحتوي على عناصر غذائية مفيدة جدًا للشعر فبالتالي فهي مفيدة لفروة الرأس و يغذي حليب جوز الهند فروة الرأس ،وهذا يؤدي إلى حالتها القوية ويمنعها من تساقط الشعر والصلع ،كما يحفز نمو الشعر السريع.

يحافظ على مادة البروتين داخل فروة الرأس

استخدم حليب جوز الهند على الشعر بانتظام لحمايته من الجفاف والأطراف المتقصفة وتجعد الشعر. الحفاظ على الشعر ناعمًا ورطبًا سيجعله صحيًا ولامعًا.

اقرأ ايضًا : فوائد زيت جوز الهند

وصفات حليب جوز الهند للشعر

يمكنك استخدام حليب جوز الهند للشعر بطرق عديدة، ذلك لأنه يدخل في شتي الوصفات الطبية للشعر والتي سوف نطرحها عبر موقعنا في الفقرات القادمة:

حليب جوز الهند والليمون للشعر

يُمزج نصف كوب من حليب جوز الهند مع 5 قطرات من زيت اللافندر وعصير ليمونة واحدة ثم صب الخليط في زجاجة رذاذ ورشه على فروة رأسك من جميع الجوانب و اتركه للجلوس لمدة 4 ساعات.

حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند والعسل للشعر

أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل إلى كوب من حليب جوز الهند ،ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو ،ثم ضعي المزيج السابق على شعرك بدءًا من الجذور حتى الأطراف ،واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى يستخلص شعرك كل الفوائد. .

حليب جوز الهند وزيت الزيتون للشعر

اخلطي كوبًا من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل ،ثم اسكبي المزيج في زجاجة بخاخة، ورش الخليط على شعرك وفروة رأسك ثم اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ،ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

اقرأ ايضًا : فوائد زيت جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند والزبادي للشعر

اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي ،وضعي المزيج على الشعر بالكامل. ثم اقضي ساعة ثم اغسلها جيدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى