الموسوعة

حدوتة قبل النوم للاطفال لنوم هادئ

حدوتة قبل النوم للاطفال

تبحث الكثير من الأمهات عن حدوتة قبل النوم للاطفال حتى تقوم بقصها على أبنائها قبل النوم، لكن يجب أن تكون هذه الحدوتة بها عبرة بالنهاية حتى يستفيدون الأبناء من كل حدود قبل النوم.

قصة القرد والسلحفاة

أن حدوتة قبل النوم للاطفال تفيد الأطفال وتجعلهم يحصلون على بعض العبر منها، سنتعرف على الحكايات من خلال موقع البوابة.

كان يا ما كان كان ثمة قردا جميل يقطن في مملكة القرود ويتولى الحكم، غير أن أتى قرد شاب صغير في مقتبل العمر وطرد القرد من الحكم واتخاذ مقره وبعدها طرده من منزل القرود للابد.

وذهب القرد الكهل ليعيش على ضفة مجرى مائي فوق واحد من الأشجار واثناء اكله التين  سقطت تينه  عظيمة من يديه، فأعجبه صوت ارتطامها وسقوطها بالماء، وبدأ يلقى بالمزيد من التين وهو يضحك مستمتعا بالصوت في الماء.

وقد كان في ذاك الزمان سلحفاة في الماء فلما وجدت التين اخذته واكلته باستمتاع و اعتقدت السلحفاة، ان القرد يفعل ذاك من اجلها ويلقي لها التين ففرحت بقوة .

فرغبت السلحفاة في مرافقة القرد فخرجت إليه وصادقته في مودة وحب ولم تعد السلحفاة الى بيتها فقلق عليها زوجها وأطفالها، ووقتما تذكرت اطفالها قد عزمت الرجوع ، اشتكى الزوج زوجته لاحد اصدقائه فقال له اطلب منها قلب قرد وقل بأن أحد أطفالها موبوء.

فعل الزوج كما قال له صحابه وفعلت كذلك السلحفاة في القرد، وذلك يعلمنا أن لا نثق في أي شخص بسهولة.

اقرأ أيضًا: أشهر اسماء روايات جميلة للقراءة 2022

حدوتة لما كان للأرنب أذان طويلة

حدوتة قبل النوم للاطفال لنوم هادئ

حدوتة قبل النوم للاطفال كان يوجد أسرة ضئيلة من الأرانب تقيم في جحر جميل ولها من الأطفال اثنان: أرنب وأرنوبة، وفي يوم ما صرحت الأم لولديها: إني ذاهبة لآتيكم بـ جزرة عظيمة من الحقل الذي بقربنا، ولكن وصيتي لكما ألا تغادر البيت لأنكما صغيران والعالم الذي حولنا هائل.

وما أن ابتعدت الأم حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه صرح أرنب لشقيقته أرنوب: إن أمنا على حق فالعالم هائل، ونحن مازلنا صغيرين.

ردت أرنوبة: ذاك صحيح إلا أن نحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أربعة، وذيل مثل ذيلها هيا لنخرج لنرى طفيفاً من ذاك العالم، فوافقها أرنب، خرجا.

ثم أخذا يعدوان في الحقل الممتد يمرحان ويقفزان في مختلف مقر بين الخضرة والفواكه، وفجأة حدث بصرهما على قفص من الفواكه ذات الرائحة الشهية اقتربا منه أفادت أرنوبة إنه جزر.

تعال يا أرنب بـ أقصي سرعة إنها فرصة لا تقوم بتعويض وما إن قفز الاثنان على القفص، حتى حدث وتناثر ما بداخله أراد الفرار بشكل سريع لكنهما فوجئا بفتاة جميلة في مواجهتها قبضت عليهما، ورفعتها من اذنيهما إلى أعلى وهى تهزهم بشدة لقد أضعتم عناء يوم كامل من المجهود وذلك يكون جزاء من لم يسمع كلام والدته.

الكتكوت المغرور

صَوْصَوْ يكون كتكوت شقي، على الرغم من صغر سنه يعاكس إخوته البنات، ولا يطيق المكوث في البيت لمدة طويلة وأمه تنصحه بأخذ الحذر من الذهاب للخارج وحده، حتى لا تؤذيه الحيوانات والطيور الجسيمة.

غافل صَوْصَوْ أمّه ورحل عن البيت وحده، وصرح في ذاته صحيح أنا ضئيل وضعيف، ولكني سأثبت لأمي أني شجاع وجرئ، إجتمع الكتكوت في سبيله الي الوزّة الجسيمة، فوقف في مواجهتها ثابتاً، فمدّت عنقها وقالت : كاك كاك.

أفاد لها: أنا لا أخافك وسار في سبيله ثم عثر علي الكلب، ووقف في مواجهته ثابتاً ايضا فمدّ الكلب رأسه، وظل ينبح بصوت مرتفع التفت إليه الكتكوت وصرح: أنا لا أخافك.

ثم سار صَوْصَوْ حتى إلتقى الحمار، وصرح له: صحيح أنك أضخم من الكلب، ولكني  مثلما تشاهد لا أخافك فنهق الحمار وترك الكتكوت وانصرف.

ثم إلتقى عقب ذاك الجمل، فناداه بأعلى صوته وصرح: أنت أيها الجمل أضخم من الوزة والكلب والحمار، ولكني لا أخافك.

سار كتكوت مسروراً، بهيج بجرأته وشجاعته، فكل الطيور والحيوانات التي قابلها، انصرفت عنه ولم تؤذه، فلعلها خافت جُرْأته.

ومرّ على منزل النحل، فدخله ثابتاً مطمئناً، وفجأة سمع طنيناً مزعجاً، وهجمت أعلاه نحلة ضئيلة، ولسعته بإبرتها في رأسه، فجرى مسرعاً وهي تطارده، حتى دخل البيت، وأغلق الباب على ذاته، ويكون ذلك جزاء لمن لم يسمع كلام والديه.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال قبل النوم رائعة جدا وهادفة

حارس المرمى

حدوتة قبل النوم للاطفال لنوم هادئ

كان سعد فتى كسول ويتغلب عليه شعور الخمول طوال الوقت، لكن مرافقيه يعملون ويجتهدون وهو يكون نائم، وجميع أصدقائه يتمنون الوصول لكأس العالم، غير أنه يظهر لهم غير معني بما يقولونه، وغافل عما يفعلونه.

إلا أن وقتما أتت مباراتهم تدرب الجميع عدا سعد خسر كان نائماً، يحلم أن يفوز، غير أن بلا أن يبذل ولا حتى ذرة عناء، اقتربت المسابقة، إلا أن سعد لم يواظب على التمرين كحارس مرمى.

وأتي وقت الماتش ولم يتدرب سعد على عمله، لأنه في الماتش كان يعتمد على الحائط وينام ويحلم بفوز فريقه، ثم يجيء صديقه بدر ويقول له: استيقظ يا سعد ألا تشاهد أننا في المسابقة.

يستيقظ سعد  ثم يرجع للنوم مرة أخري ويجيء صديقه راشد ويقول له: لا زلت نائماً متى ستستيقظ يا كسول المباراة شغالة.

ويستيقظ سعد ثم يرجع للنوم مرة أخرى واستمر علي ذلك حتي أتت مرحلة من الماتش حتّى صار الفرقة الرياضية المتنافس ثمانية وهم صفر، حتى إن المدير الرياضي حنق من تصرفات سعد الطائشة فأخرجه، وأدخل بدلاً منه الرياضي حسن، لأنه نشيط ومفعم بالحيوية كالمعتاد جعلهم حسن يفوزون بالماتش لكن سعد تم استبعاده نهائيا لانه كسول وخمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى