السياحة والسفر

السياحة في البرتغال.. معالم سياحية ورحلات لا تنسى

على الرغم من أن البرتغال لا تحظى بشعبية سياحية كبيرة، إلا أنها من أبرز الأماكن التي تتميز بمعالم سياحية مميزة وهامة، وسنخبرك في هذا المقال عن كل التفاصيل التي عليك معرفتها عند زيارتك للبرتغال، تابع معنا.

معلومات عن البرتغال

تقع جنوبي غربي القارة الأوروبية وحدوها بحرية ودولية حيث يحيطها المحيط الأطلسي في حين تحيطها إسبانيا من الشرق والشمال.

عاصمتها لشبونة، وهي من أهم معالم الدولة السياحية وبها مطار دولي كبير يعتبر محطة للسياحة والتوجه إلى المناطق السياحية في البلاد.

عملتها الرسمية هي اليورو، أما اللغة الرسمية فيها فهي اللغة البرتغالية بالتأكيد.

يتطلب السفر الى البرتغال الحصول على فيزا شنغن كواحدة من دول منطقة شنغن الاوروبية ويمكنكم مراجعة السفارة البرتغالية في بلدكم لطلب فيزا البرتغال شنغن وهي تخولكم زيارة البرتغال لمدة لا تتجاوز 90 يوم

تكلفة السفر إلى البرتغال

ليست من المقاصد السياحية الغالية بالطبع، كما أنها ليست رخيصة بالمعنى السيء سياحياً، وتحتوي على العديد من الأماكن التي تناسب مختلف الميزانيات من حيث الأسعار الفارهة أو حتى الاقتصادية والمتوسطة بخدمات جيدة ومميزة.

أفضل أوقات السفر إلى لشبونة

يعتبر أفصل فصلين للسفر إلى الدولة هو في الفصول الانتقالية، أي الربيع والخريف حيث يكون الجو معتدلاً أقرب للدافئ ومناسب للقيام بالجولات السياحية بامتياز.

أبرز المعالم السياحية

أرخبيل جزر الأزور

الأرخبيل يتكون من قرابة 10 جزر بركانية المنشأة وهي تتموضع في المحيط الأطلسي، وبعيدة حوالي 1500 كم من العاصمة لشبونة، ومن أبرز المعالم السياحية في الأرخبيل هو تمكنك من رؤية الحيتان الحقيقية.

ليس هذا فحسب، بل ستكون على موعد مع الينابيع الحارّة والساخنة، إضافة إلى الجزيرة الخضراء المعروفة بمناظرها الساحرة والخلابة.

ماديرا

هي من أبرز المدن المميزة التي تقع بين البرتغال وبين شمال أفريقيا، ولها جاذبية كبيرة للسائحين نظراً لمناظرها الخضراء التي تريح العينين، فضلاً عن وجود الكثير من الحدائق المميزة بأزهارها النوعية والنادرة، ومنها حديقة الأوركيد.

أما غابة لوريسيلفا فهي تعتبر منبعاً من منابع الغار في العالم، وتضم المدينة أيضاً الكثير من الأماكن التاريخية والأثرية والدينية التي ستجعلك مستمتعاً بكل لحظة من لحظات سفرك إليها.

سينترا

في حال كنت تحب الأجواء المائية والنهرية، فهذه المدينة يجب أن تكون أعلى قائمة اهتماماتك السياحية، فوصولك إليها يتم عبر رحلة نهرية من العاصمة لشبونة، لأنها تقع على الساحل.

رحلتك النهرية ليست مملة أبداً، بل ستجد في طريقك الكثير من المناظر الممتعة، والتلال الخضراء، إضافة إلى الأماكن التاريخية والقصور الملكية والقلاع المتجددة، والقلاع الأثرية القديمة.

أما إذا كان مقصدك قصر مونسيرات الرومنسي فها أنت وصلت إليه، فهذا القصر يتميز بحدائقه شبه الاستوائية والذي سيأخذك في رحلة من عوالم الخيال والأساطير القديمة والأحلام الباهرة.

ماذا تعرف عن مدينة بالي الإندونيسية؟

أسواق لشبونة المميزة

ليس فقط الأماكن السياحية هو ما يميز الدولة أو حتى العاصمة، فالأسواق في لشبونة مميزة للغاية وستأخذك في رحلات تدمج ما بين العصرية والأناقة بكل تأكيد، خاصة أن هذه الأسواق ستبقى في ذاكرتك لمدة طويلة من الوقت.

تأشيرة زيارة البرتغال

تختلف أنواع التأشيرات تبعاً لنوع السفر ومدته، فهناك تأشيرات دراسية أو بقصد العمل أو الإقامة، وحتى للسفر، لكن عليك بالتأكيد أن تتقدم بالطلب للحصول على تأشيرة شنغن لدخول البلاد والاستمتاع بجمالها.

مدة الزيارة المناسبة

كثيراً ما يتساءل الناس عن أفضل مدة يزور بها مختلف الأماكن فلا يشعر أنه عاد مبكراً ولا يشعر أيضاً أنه كان يجب أن يبقى لمزيد من الوقت لرؤية المزيد من الأماكن السياحية.

ولذلك فنحن ننصحك بأن تكون الزيارة لا تقل عن حوالي 10 أيام ولا تزيد عن 14 يوماً أي أسبوعين، وبهذه الفترة ستكون قادراً على الاطلاع وزيارة مختلف المدن والأماكن السياحية والمميزة.

مدة الرحلة الجوية

الرحلة جوياً تستغرق تقريباً 16 ساعة لتصل إلى قلب العاصمة لشبونة، والمسافة المقدرة للرحلة هي قرابة 5400 كم.

خاتمة

البرتغال بمختلف مدنها تعتبر من أبرز الأماكن السياحية المظلومة عالمياً أمام الدول الأوروبية، وعلى الرغم من ذلك فهي تحتوي على فخامة كبيرة وأماكن مذهلة لتجعلها ضمن قائمة رحلاتك السياحية المقبلة.

كما أن أسعارها المناسبة تتناسب مع مختلف الإمكانيات المادية، فلا تتردد في اختيارها وانطلق في رحلتك الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى