منوعات

ما هي مهنة فاشينستا؟ وما الفرق بينها وبين البلوجر؟

فاشينستا مهنة انتشرت بشكل كبير خلال العام الماضي وازدادت شعبيتها وشهرتها بدرجة كبيرة، خاصة أن الفاشينستا تكون وجهاً دعائياً لعدد كبير من الشركات وليس آخرهن فرح الهادي التي تصدر اسمها مؤخراً ترندات التواصل الاجتماعي، فما هي مهنة فاشينستا؟ وكيف يمكنك أن تكوني إحداهن؟ سنخبركم بكل التفاصيل في المقال الحالي

ماذا تعني كلمة فاشينستا؟

تعني وبكل بساطة أيقونة الموضة، وهي ظاهرة درجت مؤخراً في مختلف دول العالم، وخاصة الدول العربية، فأصبحت الفتيات أيقونات للموضة، وأصبحن مثالاُ يحتذى به في تنسيق الملابس والشعر والمكياج وكذلك إتكيت التعامل والتصرف الاجتماعي.

مميزات أن تكون الفتاة أيقونة للموضة؟

بعد أن انتشرت هذه المهنة بشكل كبير، أصبح التساؤل الأبرز يدور حول ما هي الفائدة التي تحصدها الفتاة من كونها أيقونة للموضة؟ كيف ستتغير حياتها بعد ذلك؟

فتاة الموضة يعني أن تكون محط أنظار الجميع، وأن تكون على قدر عالٍ من الترتيب والأناقة والموضة، كذلك الأمر بالنسبة للاعتناء بالبشرة، وعندها ستتسارع شركات التجميل وماركات الملابس للتعاقد مع هذه الفتاة وتصبح وجهاً دعائياً حصرياً له.

كيف تبدأ الفاشينستا؟

تبدأ القصة من إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويفضل أن تكون صفحة إنستغرام، ومن ثم تبدأ الفتاة بنشر صور لها للأزياء التي ترتديها، وليس من الضروري أن تكون الأزياء من ماركات ملابس مشهورة أو معروفة، بل يكفي أن يكون التناسق بين الألوان والملابس مناسب ومرتب.

ليس هذا فحسب، بل إن الفتاة ستكون مضطرة لتنسيق شعرها وترتيبه ومن ثم وضع مكياج مناسب والتوجه إلى التصوير ومن أبرز الخطوات هي تصوير كل الكواليس وكل ما تقوم به الفتاة لتقوم بتحميله لاحقاً.

مقياس شهرة فتاة الموضة

المقياس الأساسي بالنسبة للجميع هو السوشل ميديا، فأي فتاة تكون هي الأفضل في حال كان عدد متابعيها أكثر، وكانت تقوم بنشر وتحديثات ساعية وآنية، كما تتنافس الفتيات في هذه الأمور.

والهدف من ذلك هو جذب اهتمام الشركات وانتباههم لتبني هذه الفتاة أو تلك، ومن ثم تعيش الفتاة في حالة يعتقدها البعض رفاهية ونعمة في حين يجدها العديد أنها نقمة عليها وعلى عائلتها.

حيث تصبح الفتاة تحت الأضواء ولا تستطيع التمتع بحركتها بحرية، فأينما ذهبت ستكون محلّ تصوير واهتمام مثلها مثل المشاهير تماماً.

حرية الصحافة أم عدالة القضاء؟

أول فاشينستا عربية

هدى قطان السيدة العراقية تعتبر أول من أدخل هذه الظاهرة إلى الوطن العربي، ولها أكثر من 15 مليون متابع على حسابها على إنستغرام فقط.

فاشينستا أم بلوجر؟

كلتا الكلمتين هما لذات معنى واحد، فهي فتاة جميلة تهتم بأناقتها ومظهرها وتعرض الملابس وموديلات مختلفة بتنسيقات مختلفة ومميزة وذات ألوان متعددة.

صفات يجب أن تتصف بها البلوجر

من الضروري أن تمتلك البلوجر قواماً متناسقاً أي جسداً رفيعاً وليس نحيفاً تماماً، ويكون لها ذوق فني في تنسيق الملابس والألوان، وأن تتلقى ردود الأفعال بكل مرونة، وتكون جاهزة لتقديم المساعدة بأمور الموضة للمتابعين.

البلوجر ليس من الضروري أن تكون حاصلة على شهادة جامعية باختصاص معين، لكن من الضروري أن يكون لديها ذوق عالي وقدرة على التنسيق والدمج بين الألوان بحيث تكون متميزة ومختلفة عمّن حولها من البلوجر.

هل هناك بلوجر شاب؟

نعم بالتأكيد لكن لا يطلق عليه اسم بلوجر وإنما موديل، فمهمته هي أيضاً تنسيق الملابس والاعتناء ببشرته وأناقته وصحته.

لكن غالباً ما يتجه الشباب إلى الاعتناء بالصحة وتحديداً يفضلون ممارسة الرياضة وخاصة كمال الأجسام، فيصبح مثالاً يحتذى به للعديد من الشباب أيضاً.

كيف تؤثر البلوجر على الجيل الجديد؟

بالتأكيد للبلوجر تأثير كبير على الفتيات خاصة المراهقات، اللواتي سرعان ما يتأثرن بأي شيء يرونه أمامهن ويصبحن بغاية التمسك بتقليد كل ما يرونه أمامهن، لا سيّما أن هذا العرم هو أخطر عمر، ولا سيّما أنهن الأكثر تأثراً وتطبعاً بما يرونه.

فعلى الأهل أن يكونوا على درجة عالية من الوعي لمتابعة الفتيات وإرشادهن إلى ما هو مناسب لأعمارهن وما هو غير مناسب تماماً.

خاتمة

البلوجر فتاة مثلها مثل أي فتاة، لها الكثير من الأحلام والأهداف والأمنيات، إلا أن فتاة الموضة هي “موضة” منتشرة في الوقت الحالي فقط، فإلى متى ستبقى مستمرة؟ وما هو مستقبلها وما الذي سيأتي بعدها؟.. وحدها الأيام من تجيبنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى