أسماء ومعاني

أسماء بنات مميزة تبدأ بحرف الجيم

يحتار الزوجان المقبلان على استقبال مولودهما في اختيار أسماء مناسبة ومميزة للطفل، وقد يكون أحد خياراتهم أسماء بحرف الجيم، مثل جورجيا، جوليا، جوري، وغيرها الكثير.

ففي حال كنت ترغب باختيار أسماء بحرف الجيم سنخبرك بمجموعة من الأسماء المميزة ومعانيها.

أسماء مميزة بحرف الجيم

جادا

اسم عربي الأصل غير متداول كثيراً ولكنه مميز للغاية ومعناه الفتاة الجدية، كما يعني الشيء الجيد والأمور الحسنة.

جادي

اسم انكليزي غير معروف وغير مستخدم كثيراً، ومعناه حجر اليشم الأخضر اللون، الذي يتميز بصفائه ونقائه.

جاسمين

اسم منشأه عربي وهو مشتق من كلمة ياسمين وله نفس المعنى الصفاء والنقاء الناثع البياض وذو الرائحة اللطيفة المنعشة.

جاسيندا

من الأسماء الغريبة والمميزة وغير المستخدمة كثيراً، ومعناه زهرة الياقوت وهو اسم إسباني المنشأ.

جانا

من أكثر الأسماء تميزاً وفرادة ومعناه هبة من الله أو هدية من الله للشخص، ورغم أنه غير متداول إلا أنه اسم لطيف لتختاره لفتاة لطيفة.

جايا

بفارق حرف واحد عن الاسم السابق، إلا أن المعنى يختلف بالتأكيد، فجايا معناه النصر والفوز وتحقيق العدالة، وهو اسم هندي الأصل ومستخدم بكثرة في بلاء منشأه.

جدوى

اسم عربي، يأخد معناه من كونه ذي فائدة وأهمية للآخرين.

جريس

اسم لطيف ومستخدم بشكل محدود، وهو تصغير كلمة جرس، إلا أن معناه يختلف عن الجرس فمعناه هو نبتة تعمر كثيراً وتضفي رونقاً وخضاراً في مكان تواجدها.

جلبهار

اسم فارسي الأصل وعلى الرغم من أنه ثقيل على السمع إلا أن معناه لطيف جداً وهو يعني زهر موسم الربيع وما يحمله من روائح منعشة ولطيفة.

جلنار

من الأسماء الرائجة بشكل كبير، والتي تلقى رنّة ونغمة مميزة عند سماعها، والاسم بحد ذاته مقسوم إلى قسمين، ومعناه زهر الرمان الصغير، وهو اسم ذو منشأ فارسي، لكن راج استخدامه في العالم العربية بشكل كبير.

جلوريا

اسم لاتيني معناه التمجيد، أو أن الفتاة حاملة الاسم صاحبة مجد، إلا أنه غير منتشر أبداً في العالم العربي، ومن النادر أن تسمعه كاسم عربي لفتاة عربية.

جليانا

اسم لاتيني أيضاً، ومعناه يأتي من الافتخار الزائد بالنفس، أو ما يمكن وصفه بالغرور والتفاخر بين الناس، وهو أيضاً اسم نادر الاستخدام.

جليلة

اسم عربي أصيل، ويحمل معنى وصفة أيضاً، فمعنى الفتاة أو السيدة المهيبة التي تملك مكانة مرموقة في وسطها، كما يعني أنها وقورة وذات احترام طاغٍ وسط محيطها.

تغيير أسماء الفنانين.. هل ما يزال رائجاً؟

جمان

اسم يمكنه إطلاقه على الذكور والإناث على حد سواء، ومعناه حبات اللؤلؤ المضيئة اللامة والفضية، وتتسم صاحبة هذا الاسم بنقائها وجمالها.

جنا أو جنى

اسم منتشر بشكل كبير في العالم العربي وخصوصاً في دول البحر المتوسط، ومعنى الاسم هو الأرض الخيرة الوفيرة التي بها أشجار مثمرة وشهيّة فهي كالبستان أو الجنا.

جنّات

أيضاً هو اسم من الأسماء المنتشرة في العالم العربي بشكل كبير، وهو جمع كلمة جنّة ومعناه الجنان والفردوس الأعلى أو يمكن أن يعني البستان الوفير والمثمر والخيّر الذي يدر على صاحبه متعة النظر والخير الكبير.

جهينة

اسم مصغر من اسم جهنة، ومعناه السواد الحالك في الليل أو بعض منه.

جوانة

اسم أصله فارسي، وله أكثر من معنى، فهو يعني في الفارسية الفتاة الشابة الصغيرة في العمر، أما في اللغة اليونانية فيعني الله الرحيم، في حين يعني بالكردية الشيء الحسن الجميل.

جوري

من الأسماء العربية الأصيلة، يعني الورود العطرة ذات الرائحة الفواحة، وهو ورد دمشقي يتميز بألوانه العديدة والنضرة وبمنظره المحبب وبعمره الطويل وأوراقه الكثيرة، ويستخدم كثيراً في المناسبات المختلفة.

جوليا

اسم للإناث فقط، يعني الفتاة الشابة الحسنة الوجه، والتي تملك الحيوية والنشاط والحماس الكبير للإقبال على الحياة، أما في اللغة الفرنسية فمعناه يكون أنها فتاة يافعة جميلة الوجه وصاحبة شعر طويل ومميز.

خاتمة

للأسماء تأثير كبير على شخصية أي شخص، ولهذا يقال لكل امرئ من اسمه نصيب، فالاسم ينعكس بشكل مباشر أو غير مباشر على شخصية صاحبه ويمنحه الهدوء والسكينة أو العصبية أو القوة والمجد، لذلك عندما تقرر اسم طفلك فعليك أن تتأكد جيداً من صفات الاسم وتأثيره على الطفل الذي سيمحل هذا الاسم طيلة فترة حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى