السياحة والسفر

من أجمل مدن العالم.. برشلونة.. ماذا تعرف عنها؟

تعتبر برشلونة واحدة من أجمل المدن حول العالم، حيث يقصدها ملايين السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم، فهي تستقطب الزوار كل عام، ولتتعرف على المزيد حول برشلونة وأماكنها السياحية تابع معنا المقال التالي.

معلومات عن برشلونة

تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة إسبانيا، وتعتبر ثاني أكبر المدن الإسبانية من ناحية عدد السكان الذي يبلغ قرابة أربعة ملايين ونص المليون نسمة.

تعتبر المدينة وجهة سياحية بحدّ ذاتها، حيث تتوفر بها الحدائق والمعالم السياحية والترفيهية، إضافة إلى المتاحف والشواطئ الخلابة والمسارح.

تكلفة السفر إلى برشلونة

في حال كنت ترغب بالسفر لمدة أسبوع إلى المدينة، فإن الرحلة ستكلفك ما بين 900 دولار أمريكي إلى بحو 2000 دولار أمريكي في اليوم الواحد، ما يعني قرابة 100 دولار أو أكثر قليلاً كل يوم.

ولذلك فهي تعتبر من المدن المناسبة ومقبولة الأسعار نسبياً مقارنة بباقي الدول والمدن السياحية ومقارنة أيضاً بأماكنها ومعالمها السياحية.

أفضل وقت لزيارة برشلونة

فترة الربيع، هي أفضل فترة تماماً لزيارة المدينة، وتحديداً ما بين شهرين أذار مارس وأيار مايو من كل عام، إضافة إلى فصل الخريف الذي يمتد من أيلول سبتمبر إلى تشرين الأول أكتوبر من كل عام أي فصل الخريف.

أجمل المعالم السياحية في المدينة

  • شارع لا رامبلا

ربما استغربت عندما ذكرنا لك شارعاً ضمن المعالم السياحية، إلا أن هذا الشارع يعد من أجمل وأروع الأماكن السياحية حول العالم، ويعتبر من أكثر الشوارع ازدحاماً في المدينة.

يمكنك الاستمتاع بالرحلة مشياً ما بين المحال التجارية وشراء الهدايا التذكارية إضافة إلى المواد الغذائية.

المكان والشارع يدخل الفرح والبهجة إلى النفوس، ومن غير الممكن أن تخرج منه كما دخلت، بل إحساس الراحة والترفيه سيبقى مرافقك طيلة الرحلة فيه.

  • ساحة كتالونيا

هذه الساحة هي البوابة الأساسية للدخول إلى متحف كتالونيا، وتعتبر من أبرز المعالم السياحية في المدينة، تقع مساحتها على نحو 50 ألف متر مربع، في حين تضم عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

حيث تضم الساحة حلبتين للمصارعة الخاصة بالثيران، إضافة إلى نافورة متأرجحة ومتمايلة في منظر لا يمكن لك أن تنساه.

السياحة في البرتغال.. معالم سياحية ورحلات لا تنسى

  • حديقة جويل

مجمع حدائق جويل، هذا ما يطلق على هذه الحديقة، تم تصميم هذه الحدائق على مدى ما يقارب 14 عاماً، وتحديداً ما بين عامي 1900 ميلادي إلى 1914 ميلادي.

الحديقة تسرّ الناظرين وتصاميمها المميزة والرائعة والفريدة جعلتها ضمن قائمة يونيسكو للتراث العالمي، حيث تصنف بأنها واحدة من اجمل الحدائق الموجودة حول العالم وأوروبا.

  • تلفريك مونتجويك

في حال كنت تحب المغامرة والمخاطرة فأنت على موعد من رحلة من المناظر الخلابة والمذهلة والفريدة حول العالم، حيث ستطل على مدينة برشلونة كاملة من الأعلى، ولا ننصحك أن تفوت الفرصة عليك أبداً.

  • حديقة الحيوان

تتميز هذه الحديقة عن غيرها من الحدائق حول العالم بأنها تمتلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات الفريدة والمفترسة، والتي أحضرت من عدد كبير من الدول حول العالم.

  • ملعب كامب ناو

من غير الممكن ان نتحدث عن برشلونة دون الحديث عن فريق برشلونة الرياضي وتحديداً ملاعبها، ففي حال كنت من عشاق الرياضة ومن عشاق فريق برشلونة، فلا بدّ أنك متحمس لزيارة الملعب.

ودعنا نطمئنك ان الملعب يفتح أبوابه أمام الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يمكن اعتباره أنه وجهة سياحية ومقصداً للزوار القادمين من الدول المتنوعة، كما أنه يتميز بمساحته الواسعة ويروي لك تاريخ هذا الفريق وتاريخ كرة القدم فيها.

  • قوس النصر

بالتأكيد لن ننسى أن نخبرك عن أحد أبرز المعالم الكتالونية، وهو قوس النصر، الذي يأخذك في رحلة من عالم الخيال والمتعة برؤية المعالم العمرانية والفنية وأروع التصاميم والزخارف الإسبانية الجميلة.

القوس يعتبر بوابة للدخول إلى المعرض العالمي الذي يقام في برشلونة بشكل سنوي، وتم تصميمه منذ عشرات السنوات بواسطة المهندس  خوسيه بلاسيكا.

خاتمة

برشلونة واحدة من أبرز المدن الجميلة حول العالم، اكتسبت شهرتها بسبب فريقها الرياضي وألعاب كرة القدم وتحديداً الكلاسيكو، إلا أن ذلك وضعها أيضاً محط أنظار السياح وعلى قائمة رغبات الزوار سنوياً، نحن تشجعنا لزيارة المدينة، فماذا عنك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى