السياحة والسفر

هل جربت زيارة اسبانيا من قبل؟ بالتأكيد لم تزر هذه الأماكن..

تعتبر اسبانيا إحدى أهم الوجهات السياحية حول العالم، وخاصة بالنسبة للعالم العربي، حيث تعتبر وحدة سياحية تاريخية بالنسبة لهم، وفي حال كنت قد زرت اسبانيا من قبل فسنخبرك في مقال اليوم عن أماكن لم تكن تعرف أصولها وتاريخها، تابع معنا.

معلومات عن اسبانيا

تعتبر اسبانيا بلداً متطوراً جداً، ويملك العديد من المقومات السياحية الهامة والبارزة والتي تعد داعماً كبيراً وقوياً يمكن الاعتماد عليه ضمن الاقتصاد الوطني بشكل رئيسي.

تحتل البلاد مرتبة متقدمة بين مصافي الدول السياحية حول العالم، حيث بلغ عدد السياح فيها قبل 10 سنوات ما يزيد عن 50 مليون سائح، فما بالك الآن وبعد التطور التكنولوجي الكبير الذي حظيت به البلاد مؤخراً.

تقع في الجزء الجنوبي والغربي من أوروبا، وتعتبر من دول البحر الأبيض المتوسط، وتحدها عدد من الدول الهامة والمركزية مثل البرتغال، فرنسا، إضافة إلى جبل طارق والمحيط الأطلسي.

اسبانيا والعرب

تعتبر المعالم والأماكن الاندلسية هي شاهداً ما يزال قائماً ليدل على حضارة عريقة كانت في هذا المكان يوماً ما، وهذه الحضارة لا تتبع لدول عربية، بل إنها حضارة عربية وأصيلة.

وتوحي هذه الآثار بتاريخ ممتلئ بالعظمة والرقي فدائماً ما تجذب الآثار الأندلسية عيون وانتباه السياح نظراً لفرادتها ولكونها ذات طبيعة ساحرة ومميزة ومثيرة للاهتمام وحب الاكتشاف.

أصل اسم اسبانيا

هناك العديد من الآراء التي تختلف حول أصل التسمية، فهناك من يقول أن معناها هو مدينة العالم الغربي، في حين هناك رأي آخر يقول بأن الأصل هو من كلمة سبان إلي سبي، والتي تعني الأرضي التي يتم فيها صهر المعادن الثمينة والنفيسة.

أما الشعب الإسباني الأصلي فيشكل ما يزيد عن 80% من مجموع السكان في أرجاء البلاد، ويبلغون أكثر من 50 مليون نسمة، إلا أنهم شعب يتميز بحبه للسياح والزوار، ويفتخر بتاريخه وذو وجه بشوش وضحكة دائمة وساحرة.

اللغة الإسبانية

تعتبر اللغة الإسبانية أو ما يطلق عليها باللغة القشتالية هي اللغة الرسمية الأولى والمحلية، لكن بالتأكيد هناك لغات أخرى يتحدث بها السكان وهي لغات رسمية أيضاً ومنها اللغة الكتلانية، واللغة الباسكية، إضافة إلى اللغة الغاليسية.

أشهر المعالم السياحية

بالتأكيد هناك العديد والعديد من الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها وسنكتفي بذكر بعض أبرز الأماكن التي لا بد لكل شخص من زيارتها عند ذهابه إلى هناك ومن أبرز هذه الأماكن نذكر لكم:

  • مدريد

العاصمة ونبض حياة البلاد، تعتبر وجهة سياحية مركزية ورئيسية للسياح من مختلف أنحاء العالم العربي والغربي، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية كالمتاحف، الحدائق الخلابة، الأحياء الراقية والبسيطة.

هذه المدينة تعتبر شرياناً للحياة لا يتوقف ولا تنحصر زيارتها في وقت محدد أو تاريخ محدد فحسب، بل هي عاصمة تستحق الزيارة بكل تأكيد وبها من الآثار والمعالم السياحية ما يجعلك تخصص لها أياماً من زيارتك بكل تأكيد.

  • برشلونة

سبق وأن تحدثنا عن برشلونة في مقال منفصل لوحده، إلا أن برشلونة تعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية المركزية بحد ذاتها، فالكثير من السياح يقصدونها هي دوناً عن أماكن سياحية أخرى، نظراً لما تتمتع به من معالم سياحية وآثار وأماكن بارزة تجذب الناظرين وتحتفي بهم، وسنترك لكم رابط المقال السابق لتعرفوا أكثر عن برشلونة.

من أجمل مدن العالم.. برشلونة.. ماذا تعرف عنها؟

  • إشبيلية

من الأماكن المميزة والرائعة في البلاد، تحتفي لياليها بالعديد من السهرات والموسيقى الكلاسيكية الرائعة، وتتزين المدينة بالحجار والبلاط المزخرف والذي يعتبر مدعاة للفخر بتاريخ عربي أصيل وذي ذوق رائع ومميز.

  • غرناطة

شعبيتها تفوق شعبية الكثير من المدن السياحية حول العالم، تتميز غرناطة بتراثها المغربي الأصيل، حيث تعتبر شاهداً على إرث ثقافي غني وممتع، وهي من أبرز المعالم الفنية والثقافية حول العالم، كما أن شوارعها والبنى المعماري فيها لا يمكن مقارنتها بأي مكان آخر في العالم فهي ستحتل ذاكرتك لفترة طويلة جداً من الوقت وبكل تأكيد.

خاتمة

تجذب اسبانيا السياح والزوار إليها لعدد كبير من الأسباب، ولعل آثارها العربية الأصيلة تجذب السياح العرب ليتعرفوا على تاريخهم العريق، إلا أن ما يجذب السياح الأجانب هو رخص تكاليف السفر إليها مقارنة بغيرها من الدول القريبة والتي تقع ضمن دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى