شارك في سقي حاج ومعتمر
الصحة والجمال

ملابس أساسية يفضل أن تتوفر في كل خزانة ملابس

هناك ملابس أساسية يفضل أن تكون موجودة في خزانة أو دولاب كل فتاة، فهي ستكون المنقذ الأول لها في الحالات الطارئة، وستكون سبباً في ظهورها بمظهر أنيق ومتناسق، خاصة بعد ظهور رضوى الشربيني كترند على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إطلالتها البسيطة والموجودة لدى كل فتاة.

ملابس أساسية

على الرغم من أن الموضة تتبدل وتتغير من يوم ومن سنة لأخرى إلا أن هناك بعض القطع المميزة من الملابس والتي لا تنتهي استخداماتها بل تكون مناسبة لأي زمان ومكان.

كنزات مخططة

تتميز هذه الكنزات بأنها أنيقة جداً ومناسبة دائماً سواء كانت هذه الخطوط باللون الأسود أو اللون الأزرق، لا سيما على خلفية بيضاء بسيطة وخفيفة، ويمكن تنسيقها بسهولة مع قطع ذات ألوان محايدة أو ارتداءها بمفردها أو مع قمصان رسمية لتبدو منها الياقة والأكمام فقط.

كارديجان

ملابس أساسية يجب أن تكون متوفرة في الخزانة منها الكارديجان الذي يعتبر من القطع المختلفة والمميزة، لا سيما إن كان بلون محايد كاللون البيج مثلاً، بحيث يمكن ارتداؤه مع الألوان الغامقة أو الفاتحة وتحديداً الألوان السادة السوداء أو البيضاء لتكون ملابس أساسية ومناسبة وأنيقة أيضاً.

قميص جينز فاتح

ملابس أساسية كثيرة تتضمنها القمصان الجينز، والذي يميزه أنه لا تبطل أناقته، بل هو أنيق لكل زمان وسهل التنسيق الدائم مع أي قطعة أخرى، ومن الضروري المحافظة عليه في الخزانة لأنه من الممكن ارتداؤه في المناسبات الرسمية أو ارتداؤه في الرحلات أو الدوام الجامعي أو اجتماعات الأصدقاء وذلك بتنسيقات مختلفة مع قمصان بيضاء ليكون كسراً للروتين ومناسب تماماً.

( ساهم في سقي حاج ومعتمر بإشراف وزارة التنمية )

رضوى الشربيني أرقّ مما تبدو عليه

أوشحة حريرية

ملابس أساسية لا تتوقع ان يكون الوشاح الحريري أحدها بالتأكيد، لكن دعنا نخبرك أن ربط وشاح حريري على الرقبة من شأنه أن يصيف لمسة جمالية وأنيقة، فمن الممكن ربطه على الرقبة ومن الممكن ربطه على شكل فيونكة حول الرقبة.

أما في حال كانت الإطلالة رسمية بعض الشيء فيكمل الوشاح الحريري الإطلالة بوضعه على شنطة اليد بطريقة مميزة وملفتة للانتباه لدرجة الأناقة.

كنزة بيضاء

عندما نتكلم عن ملابس أساسية فمن الضروري جداً أن نتحدث عن كنزة بيضاء سادة، هذه القطة لا يجب أن تخلو الخزانة منها، فاللون الأبيض السادة يناسب كل الألوان الأخرى ويمكن تنسيقه مع أي لون آخر.

كما أنه مناسب للإطلالات الرسمية أو غير الرسمية، ويمكن تنسيقه مع مختلف المعاطف أو حتى مع الكارديجان.

سترة محايدة

ضمن قائمة ملابس أساسية يجب توفرها في الخزانة نذكر لك الستر المحايدة وتحديداً الرمادية اللون، واختيار هذا اللون يجعلها تتناغم مع مختلف الألوان الفاتحة والغامقة، كما ستكون اختيار موفق في يوم خريفي بارد.

ويمكن تنسيقها مع الألوان الدافئة لتعطي مظهراً دافئاً، ولكن احرصي على اختيار الدرجة المناسبة من اللون الرمادي ويمكنك تحديد هذه الدرجة من لون بشرتك، لا سيما أن اللون الرمادي يعكس شحوباً على الوجه بشكل كبير.

فستان أسود

فستان المناسبات الطارئة والمستعجلة، مناسب لكل زمان ولكل مكان، كلاسيكي هادئ وأنيق، يعتبر الفستان الأسود السادة ملكاً على عرش الإطلالات الكلاسيكية الأنيقة، كما أنه يعتبر ضمن قائمة ملابس أساسية تتواجد في الخزانة فمن المهم أن يكون سادة تماماً في حال أحببت كسر السواد يمكنك استخدام الإكسسوارات معه أو شال ملوّن يكسر اللون ويضفي المزيد من الأناقة.

الجينز الأسود

ليس الجينز الأزرق الفاتح وحده ما يجب أن يكون في الخزانة، بل الجينز الأسود، فالجينز الأسود له عدة ميزات أبرزها أنه مناسب للإطلالات الرسمية والكلاسيكية، كما يضفي مظهراً نحيفاً، وهو منقذ في حالات الحيرة فهو مناسب لكل الألوان الأخرى.

الحذاء الرياضي الأبيض

قائمة ملابس أساسية يفضل تواجدها في الخزانة لا يتضمن الملابس فحسب، بل يفضل إضافة عليها حذاء أبيض رياضي، فهو يناسب الأزياء غير الرسمية ويمكن ارتداؤه مع ألوان أخرى محايدة أو ألوان صارخة ويناسب كل الأذواق ومختلف التنسيقات والإطلالات.

خاتمة

ذكرنا لك قائمة بأبرز الملابس التي يفضل ارتداؤها بين الحين والآخر ويجب أن تكون موجودة في كل خزانة، إلا أن المعيار الأساسي لاختيار هذه القطع متوقف على ألوانها الحيادية، والتي من شأنها أن تتناسب مع مختلف الألوان والتنسيقات الأخرى، ولذلك فاعمدي إلى شرائها أولاً ومن ثم شراء الحاجيات الأخرى لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى