السياحة والسفر

معالم السياحة في نابولي ايطاليا

السياحة في نابولي من أكثر الغايات التي يرمي إليها محبو المعرفة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، تلك المنطقة التاريخية التي يعود تأسيسها إلى اليونانيين الذين مهدوا لظهور كبرى المدن الإيطالية المرموقة والمشهورة بمكنوناتها الغالية على قلوب السائحين القادمين لها من كل أنحاء العالم.

معالم السياحة في نابولي

إن كنت من محبي الاطلاع والاستمتاع بالحياة فعليك زيارة نابولي التي تعد من أكثر المناطق الجاذبة للسياح لما تملكه من مكنونات تجعلها تتغنى بجمالها المعماري والطبيعي الأخاذ، لذلك دعنا نأخذك لرحلة بين أماكن السياحة في نابولي من خلال مقالنا التالي.

قلعة ديلوفو

من أجمل معالم السياحة في نابولي لدينا قلعة ديلوفو المشهورة باستقطابها الكبير للسياح لما تتميز به من جمال معماري يضفي عليها قيمة تاريخية عميقة تحكي قصص أمجادها وعظمتها، فلك أن تتخيل روعة أسوارها الشاهقة التي جعلت من القلعة رمزاً تاريخياً يستحق البحث والاستكشاف، كما أنها تتميز بأنشطتها المتنوعة، معلومات أكثر تجدها من خلال سطور مقالنا التالي.

يعود تاريخ بناء القلعة إلى القرن الثاني عشر على يد النورمانديون،  وهذا ما يجعلها محط جذب للسائحين، فتاريخها يجذبك لزيارتها واستكشافها عن قرب لأهميتها التاريخية الحضارية، والجدير بالذكر أن هذه القلعة بنيت خصيصاً للإقامة الملكية.

أنشطة ممتعة

سنضع بين يديك قائمة لأهم الأنشطة التي يمكنك تنفيذها خلال زيارتك لقلعة ديلوفو في نابولي، فمن ركوب القوارب البحرية إلى الجسر المدهش وصولاً للجولات الإرشادية تكمن متعة السياحة في نابولي.

وأنت في طريقك للقلعة لابد لك من أن تستمتع برحلة رائعة عبر إحدى القوارب التي تساعدك في الوصول إلى القلعة بعد تنقّل بحري رائع، فلك أن تتخيل مدى جمال الطريق المؤدي لوجهتك وغايتك.

هناك جسر يصل بين البر والقلعة عليك عبوره بكل يسر وسهولة مع تحقيق المتعة بجمال المناظر الطبيعية المحيطة بالمكان، فضلاً عن التجربة الفريدة التي ترفه فيها عن نفسك سواء بروعة ما حولك أو بتحقيق خطوة لا تقل متعة عن بقية الخيارات المتوافرة خلال زيارتك.

السياحة في قبرص.. تعرف على أجمل الأماكن فيها

بعد اجتيازك الجسر المدهش الآن تقف أمام أجمل معالم نابولي وأكثرها أهمية تاريخية إنها قلعة ديلوفو ذات البناء المميز والتفاصيل المعمارية الجميلة، تعمّق بملامحها وخذ وقتك باستكشاف فنائها لتتعرف عليها وعلى عظمتها أكثر، نعم أنت تتأمل أحد أعظم أماكن السياحة في نابولي.

جولات إرشادية

ومن مميزات رحلتك السياحية إتاحة الجولات الإرشادية إضافة للإرشادات الصوتية التي تساعدك على الاطلاع أكثر بمكونات القلعة وكافة الحقائق التي تدور حولها.

ميناء سانتا لوسيا

تطلّ قلعة ديلوفو على ميناء سانتا لوسيا ما يضفي عليها جمالاً أخاذاً يجعلها محط أنظار وهدف السياح الرئيسي للاستمتاع بالمناظر الأخاذة المحيطة بها، فضلاً عن المقهى المساعد على توفير كافة المشروبات والجلسات التي تحتاجها لتروي ظمأ معرفتك ومتعتك.

عليك أن تعلم أن القلعة تتميز بجمال لا يوصف فملامحها المعمارية تسلب القلوب وتسحر العقول، وعلى سبيل الجمال إليك النقوش والمزخرفات المزينة لجدران القلعة فضلاً عن نقوش الأحجار، حيث فاق جمالها الخيال، وأصلها يعود لزمن الرومان والقرآن الوسطى.

في القلعة متحف رائع يضم تحفاً أثرية ومعروضات نادرة تشدّك لاستكشافها بمتعة المعرفة، كما تحتوي قلعة نابولي أسلحة متنوعة كالمدافع وغيرها فهي تعتبر مخزناً للأسلحة.

مركز متاحف العلوم الطبيعية

من معالم السياحة في نابولي لدينا أيضا مركز متاحف العلوم الطبيعية الذي يحتوي مئات آلاف القطع الأثرية الموزعة على متاحف خاصة كمتحف الحفريات والمتحجرات ومتحف علم الحيوان إضافة إلى متحفي المعادن والأنثروبولوجيا وغيرها من المتاحف ذات الأهمية التاريخية والعلمية المستمدة مما تضمنه من قطع أثرية عريقة.

المتحف الوطني

وإن كنت ترغب بالتعرف على معالم السياحة في نابولي فعليك زيارة المتحف الأثري الوطني لتشبع رغبة المعرفة والمتعة لديك، فهو من أهم المتاحف الموجودة في المنطقة، كونه يضم تحفاً ومعروضات أثرية تحملك للاستمتاع بكل تفاصيلها، كالتماثيل التي لا ينقصها سوى النطق، واللوحات الفسيفسائية إضافة إلى المجوهرات النادرة، يذكر أن تاريخ هذه التحف يعود لزمن الإمبراطورية اليونانية والرومانية والمصرية.

هل سمعت بقوس النصر الرخامي في إيطاليا؟

شيّد قوس النصر الرخامي في زمن الملك ألفونسو الخامس يوجد ضمن قلعة كاستل نوفو التي أنشئت بتوجيه من الملك تشارلز الأول خلال سنة ١٢٧٩م بغية حماية حدود البلاد البحرية من أي اعتداء أو هجوم، ومن مكنونات هذه القلعة أيضاً المتحف المدني بقطعه ومنحوتاته التي تعود للقرنين الرابع عشر والخامس عشر، جميع هذه التفاصيل جعلت من قلعة كاستل نوفو من أشهر أماكن السياحة في نابولي.

أعظم القصور الملكية

يمكنك أن تمضي يوماً رائعاً في أرجاء القصر الملكي الذي تحول إلى متحف وطني ومعرض فني رائع، يعد هذا القصر من أجمل القصور الملكية ويتمتع بجو لطيف بارد إلى حد ما خلا الصيف، وهذا ما يجعله محط أنظار السياح ليكون من أشهر معالم السياحة في نابولي بالنسبة لهم.

خاتمة

نتمنى أن تكون استمتعت برحلة المعرفة التي نقلناك إياها عبر مقالنا، شاركنا رأيك أي المعالم السياحية شدّتك تفاصيلها لتقوم بزيارتها واستكشافها في نابولي؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى