شخصيات

وائل كفوري.. بين العنف والرومنسية

بعد أن انتشرت أخبار عديدة مؤخراً حول زواج الفنان اللبناني وائل كفوري، ونفي ماجدة أليموس لهذه الأخبار، أحببنا في مقال اليوم أن نخبرك عن الفنان كفوري وسيرة حياته التي ستفاجئكم بالتأكيد.. تابعوا معنا الأسطر التالية.

العندليب الطائر

ميشيل اميل كفوري هو الاسم الحقيقي للنجم اللبناني المعروف باسم وائل كفوري، أبدع في المجال الفني وحجز مكانه ضمن صفوف النجوم الأوائل فأصبح مغنياً وموسيقارا لامعاً، لقب بملك الرومانسية لتميزه بطابع الرومانسية والإحساس الرهيف العالي،  كما نال مديح واستحسان الملحن شاكر الموجي الذي أهداه لقب “العندليب الطائر”

بدايات وائل كفوري

يعود الظهور الأول للفنان اللبناني وائل كفوري إلى انضمامه للمشاركة في استوديو الفن ببداية التسعينات وهو صاحب الفضل بالكشف عن موهبة رائعة بصوت قوي وحضور لافت، ليطلق بعد ذلك أول أغنية له رفعته إلى العلالي بعد أن حصدت إعجاباً واستحساناً جماهيرياً واسعاً.

أطلق وائل ١٧ ألبوماً مع تأديته للعديد من الأغنيات المنفردة، ألبومه الأول يحمل عنوان “شافوها وصاروا يقولوا” وكان سبباً في شهرة النجم اللبناني عربياً لما نالته من إعجاب ودهشة نتيجة الأداء القوي والحضور المميز، جمع الألبوم بين أسلوبي الصوت الشعبي الرومانسي أحيانا والجبلي القوي أحياناً أخرى.

جوائز محلية وعربية

في رصيد وائل الكثير من الجوائز على المستويين المحلي والعربي، كما لحضوره اللافت الفضل في اختياره ليكون الوجه الإعلاني لماركات ومؤسسات عالمية متعددة، وله تجربة سينمائية من خلال لعبه دوراً استعراضياً بإحدى أدوار فيلم يحمل اسم بحر النجوم.

والده مثاله الأعلى

وائل كفوري من مواليد زحلة اللبنانية عام ١٩٧٤م، والده اسمه أميل كفوري الشغوفة بالمواويل الجبلية ووالدته تدعى هدى شربل وهو من أسرة مؤلفة من أربعة أشقاء، أسماء أشقائه كالتالي: ميرنا وريما وميلاد.

الفنانة إليسا.. ملكة الإحساس والرومانسية

تولد حب وائل كفوري للفن الجبلي القوي اقتداء بوالده المحب لتأدية الأغاني ذات الطابع الجبلي، انطلاقاً من ذلك عمد الولد على اتباع طريق والده فاحترف المواويل والأداء الجبلي، حاصلاً على دعم ومساندة عائلته الدائم في مختلف مراحله منذ بداياته وحتى تحقيقه للحلم الأعلى يتمتعان الغناء والنجومية.

لم يمكث وائل كفوري دقيقة واحدة دون العمل للوصول إلى مبتغاه، فما إن أنهى مرحلة التعليم الثانوية حتى انتقل مباشرة لتعلم الصولفيج ضمن حرم جامعة الروح القدس الكسليك في بيروت.

شائعات كثيرة حول زواجه

اتخذ وائل قرار الزواج المدني من زوجته التي لا تنفك شائعات انفصاله عنها “أنجيلا جورج بشارة” خلال عام ٢٠١١م في قبرص، وسط أجواء سرية تامة دون إقحام الإعلام فيها، أنجبا ابنتهما ميشيل خلال سنة ٢٠١٤م.

كثيرة هي الشائعات والأقاويل التي دارت حول طلاق الثنائي طوال سنوات زواجهما، ولكن إنجابهما لابنتهما الثانية “ميلانا” خلال سنة ٢٠١٦م قد سد طريق تلك الشائعات وكان ردا جميلا عليها، بينما صرحت المذيعة ريما نجيم بطلاق وائل كفوري وزوجته خلال عام ٢٠١٩ مؤكدة الخبر على مسؤوليتها الشخصية، وما زاد الطين بلة هو عدم رد الزوجين على هذا الخبر لا بالتأكيد ولاحتى بالنفي.

معلومات هامة

هل تعلم أن المخرج “سيمون الأسمر” هو صاحب فكرة إنشاء الديو الأشهر عربياً مع الفنانة اللبنانية نوال الزغبي والذي حمل عنوان “مين حبيبي أنا”؟؟

آخر حفلة يؤديها وائل كفوري قبل التحاقه بالمعسكر هي ميروبا التي عرضت أغنية “أنا رايح بكرا ع الجيش” ضمن  المقاطع التي نقلتها.

فنانو أستوديو الفن شاركوا ضمن مهرجان احتفالي حمل اسم “نهر الفنون” خلال عام ١٩٩٧م بمناسبة إنهاء كفوري لخدمته الإجبارية فأدوا العديد من أغنياته، من هؤلاء الفنانين لدينا زين العمر وهادي يونس ورامي عياش إضافة لكل من باسمة ونوال الزغبي، فيما أدى وائل خلال هذا المهرجان أغنيته التي حملت عنوان ١٢ شهر.

إنجازات وائل كفوري

كما سلف وذكرنا فإن وائل أطلق ١٧ ألبوماً منها: شباك الحب خلال سنة ١٩٩٨م، وبعد السنتين في سنة ١٩٩٦م، إضافة لألبوم شافوها وصاروا يقولوا خلال عام ١٩٩٤م، وقرب لي في عام ٢٠٠٤م، تسألوني بسنة ٢٠٠٠م، وغيرها الكثير من الألبومات ك بحبك أنا كتير والغرام المستحيل وحكاية عاشق التي لازالت تتردد على لسان معظمنا حاصدة نجاحاً باهراً في وقتها.

ومن منا لم يعشق الأغنية التي جمعت وائل لنوال الزغبي والتي حملت عنوان مين حبيبي، مؤديا بعدها العديد من الأعدغاني التي حققت نجاحات مميزة كبعترفلك وعلى بابك وكيلك باوجعي إضافة لأغنية كل مابتشرق، ميت فيكي وغيرها من الأغاني التي شكلت بصمة مميزة في مسيرته الفنية.

خاتمة

ملك الرومانسية والعندليب الطائر وائل كفوري نجم لبناني لمع اسمه خلال مدة وجيزة بدعم ومساندة كبيرتين من أهله الدافعين لتقدمه على كافة الأصعدة، نتمنى أن نكون قد زودناكم بمعلومات وافية حول حياته ومسيرته الفنية الناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى