منوعات

الحصول على الجنسية الثانية.. هل هو معقد حقاً؟

الجنسية من المزايا التي يسعى لتحقيقها العديد من الفنانين ونجوم الغناء، فترى أكثرهم يحمل جنسيات مختلفة إلى جانب جنسيتهم الأساسية، قسم منهم يمتلك جنسيات عربية وآخر يملك عدة جوازات سفر، سنعرض لك قائمة لأبرز الفنانين الذين يحملون جنسيات أخرى في سطور مقالنا التالي.. تابع معنا.

المشاهير والجنسية

ماجد المهندس

الفنان العراقي ماجد المهندس يحمل الجنسية السعودية التي حصل عليها قبل عدة سنوات إلى جانب جنسيته الأصلية.

سامو زين

المطرب سامو زين يحمل الجنسية المصرية إلى جانب جنسيته، فهو من الفنانين والمشاهير الكثر الذين نالوا شرف الحصول على الجنسية المصرية.

فايزة أحمد

المطربة فايزة أحمد نالت الجنسية المصرية إلى جانب جنسيتها الأصلية السورية عقب زواجها من الفنان الموسيقي محمد سلطان خلال سنة ١٩٦٥م، أي في زمن الزعيم المصري جمال عبد الناصر.

محمد خان

نال الراحل محمد خان الجنسية المصرية خلال سنة ٢٠١٣م، خلال فترة رئاسة عدلي منصور، يذكر أن خان يعد من المخرجين الكبار ذوي الأثر الإخراجي المبدع، والداه من جنسيتين مختلفتين فوالده باكستاني الأصل بينما تحمل والدته الجنسية المصرية.

استيفان روستي

الفنان استيفان روسي بحمل الجنسية المصرية منذ صغره، حيث ولد وترعرع ضمن حي شبرا في مصر مع والدته إيطالية الأصل، والتحق للتعلم في مدارس مصر التي وارى الثرى فيها، والداه أيضاً من جنسيتين مختلفتين فكما ذكرنا أمه إيطالية بينما والده نمساوي الأصل.

عمليات تجميل الفنانات.. عندما تشابه الملامح والوجوه

وديع الصافي

المطرب اللبناني الكبير الراحل وديع الصافي حصل على الجنسية المصرية بتكريم من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، وذلك تقديراً لأغنيته التي حملت اسم “عظيمة يامصر”

صباح

للفنانة الراحلة صباح محاولات عديدة لنيل الجنسية المصرية بزمن الزعيم المصري جمال عبد الناصر، كما أن لديها تجربتا زواج من مواطنين مصريين ولها ابنة من أحدهما اسمها هويدا، ولكن ذلك لم ينفع لحصولها على الجنسية، إلا أنها تمكنت من نيلها في زمن الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات.

فريد الأطرش

يتمتع الفنان الراحل فريد الأطرش بأربعة جنسيات عربية، فهو سوري وينتمي لبيت الأطرش في السويداء (جبال الدروز في السويداء)، إضافة لحصوله على على الجنسيتين اللبنانية خلال سنة ١٩٦٦م، والسودانية التي كرم بها من قبل الرئيس جعفر النميري على إحيائه لفعاليات ثورة السودان في سنة ١٩٧٤م، وكان الأطرش قد تقدم للحصول على المنحة المصرية خلال الأربعينات ليتمكن من نيلها في زمن الملك فاروق في سنة ١٩٥٠م.

سميرة سعيد

نالت المطربة مغربية الأصل سميرة سعيد جنسية مصر، بعد زواجها من الفنان الموسيقي هاني مهنى بسنوات عديدة.

عبد السلام النابلسي

كما نال الفنان عبد السلام النابلسي لبناني الأصل الجنسية المصرية مع الفنان متعدد الجنسيات العربية فريد الأطرش، أي في زمن الملك فاروق خلال سنة ١٩٥٠م.

وحظيت الفنانة ماري منيب المعروفة بخفة ظلها وإبداعها الكوميدي على الجنسية المصرية إلى جانب الكثير من الوجوه الفنية والنشاهير.

هند صبري

الفنانة هند صبري تونسية الأصل أيضاً حصلت على جنسية مصر بشكل تلقائي عقب زواجها من أحد رجال الأعمال المصريين.

كارول سماحة

وعلى غرار هند صبري تمكنت المطربة اللبنانية الأصل كارول سماحة من نيل جنسية مصر بعد زواجها من (وليد مصطفى) وهو أحد رجال الأعمال المصريين.

كاظم الساهر

هل تعلم أن النجم العراقي كاظم الساهر يحمل عدة جنسيات وليس القطرية فحسب؟ فهو إلى جانب حصوله على جنسية قطر نجح باكتساب جنسية كندية أيضاً، ويمكنه استعمال جواز سفره الكندي بكافة رحلاته وتنقلاته.

أصالة

المطربة أصالة نصري نالت جنسية البحريني في الفترة الأخيرة، فيما تمكنت ابنتها شام الذهبي من الاستحواذ على الجنسية المصرية عقب زواجها من أحد مواطني مصر.

بلقيس فتحي

الفنانة بلقيس فتحي نجحت في الحصول على جنسية الإماراتي، فقد أعلنت استعدادها لقضاء شهر عسلها بنشر ة صور لجوازها الإماراتي، الجدير بالذكر أن أن بلقيس هي ابنة الفنان اليمني الشهير أحمد فتحي.

أحلام

الفنانة أحلام من مواليد المنام في البحرين، إلا أنها استطاعت الحصول على جنسية الإمارات وحجز مكانها الثابت في قلوب جمهورها الإماراتي فهي معروفة بلقب (أحلام الإماراتية).

الشاب خالد

مغني الراي الشاب خالد جزائري الأصل ويحمل جنسية مغربية التي أدت إلى إثارة جدل واسع في حينها.

خاتمة

اطلعنا معاً على أبرز الأسماء الفنية التي حصلت على جنسيات أخرى إلى جانب جنسيتهم الأساسية، نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى