شخصيات

أحلام الشامسي.. صعوبات ومحاولات قتل!

نجمة الإمارات أحلام الشامسي المعروفة بعفويتها وخلافاتها المتعددة مع عدة فنانين، سنقدم لك من خلال سطور مقالنا التالي معلومات وحقائق تجهلها عن الملكة المتوّجة بعدة مهرجانات عربية.

ما لا تعرفه عن أحلام  الشامسي

الفنانة أحلام الشامسي من مواليد 1969م وهي فنانة إماراتية ذات شعبية  واسعة، اسمها الحقيقي ميثاء الشامسي إلا أن “أحلام” هو اسمها الفني الذي تعرف به حالياً.

كان لها مشاركة ناجحة مع روتانا هلام عام ٢٠٠٦م، حيث طرحت ما يقارب العشرة ألبومات تحت اسم شركة الإنتاج (روتانا) منها ألبوم “التقل صنعة” وقد لاقى استحساناً جماهيرياً ونجاحا كبيراً خلال سنة ٢٠٠٦م، كما أصدرت في عام ٢٠٠٩ ألبوماً غنائياً ناجحاً بقوة بعنوان “هذا أنا”.

لأحلام عدة نجاحات استطاعت كسبها خلال مسيرتها الفنية منها مشاركتها لتكون عضواً من أعضاء لجنة تحكيم برنامج Arab Idol على قناة mbc خلال عام ٢٠١١م، والجدير بالذكر أن البرنامج لاقى نجاحاً كبيراً لضمه أسماء فنية مرموقة كالفنان راغب علامة ونانسي عجرم إضافة للملحن حسن الشافعي.

بداية أحلام الشامسي

أحلام الشامسي والدها علي بن هزيم، ولدت ونشأت في البحرين بالمنامة، تعود بداياتها لإحيائها حفلات الزفاف ضمن الخليج العربي في نهاية الثمانينات، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كانت خلال سنة ١٩٩٥م بفضل أنور عبدالله وهو الملحن الذي أبرز موهبتها عبر شركة فنون الإمارات، حيث جمعها مع هذه الشركة عقد جنى لها نجاحاً وتميزاً كبيرين فقد أصدرت ألبوما غنائياً عرفت من خلاله على المستويين المحلي والعربي، وهو ألبوم “أحبك موت” الذي يحتوي على ثمانية أغانٍ ناجحة بعام ١٩٩٥م.

نجمة الإمارات اللقب الذي اقتُرن باسم الفنانة أحلام يعود للفنان والموسيقي العربي محمد عبدو الذي أكد استحقاقها الجدير لهذا اللقب، كما تربعت أحلام على عرش الملكة من خلال تتويجها ضمن مهرجان الدوحة خلال سنة ٢٠٠٣ في قطر، وتوجت بالكثير من المهرجانات الكويتية، ولها مشاركات واسعة في مهرجانات إماراتية متعددة كمهرجان ليالي دبي.

ديانة أحلام الشامسي أم فاهد الإسلام، حيث ولدت ضمن عائلة مسلمة، والدها علي بن هزيم الفنان الخليجي المشهور، وهي متزوجة من القطري مبارك الهاجري بطل الرالي المعروف في عام ٢٠٠٣م، ولهما ثلاثة أولاد فاطمة لولوة وفاهد.

ياسمين عبد العزيز من المرض إلى التجميل

صعوبات ومحاولات قتل

تعرضت أحلام لصعوبات جمة في بدايات دخولها الوسط الفني حيث شهدت الفترة الأولى محاولات من أخيها لقتلها كونه يرى الفن من المحرمات، كما أنها عانت بإقناع والدتها مدة ثلاث سنوات لتسمح لها بتحقيق حلمها الأكبر.

في مرحلتها الجامعية تعرضت لنكسات متعددة منها وفاة والدها والضائقات المادية التي اضطرتها للتخلي عن دراستها بكلية الحقوق والتفرغ لمسيرتها الفنية والوصول إلى حلمها ومساعدة أسرتها للخروج من أزمتها.

أكثر الفنانات ثراء

تعد الفنانة أحلام الشغوفة بالمجوهرات من أكثر الفنانات ثراء في الشرق الأوسط، وصل حبها للألماس والمظاهر الثرية إلى ارتدائها لفستان مرصع بالألماس في برنامج Arab Idol خلال سنة ٢٠١٢م.

ومن الحقائق التي يجهلها البعض عن أحلام أن أمها بحرينية، كما تعرف الفنانة الإماراتية بعفويتها واعترافها بإجرائها عمليات التجميل، حيث أعلنت عبر حسابها عن أحد الأطباء الذين خضعت عندهم لعمليات جراحية تكللت بالنجاح.

إنجازات أحلام الشامسي

تعود شهرة أحلام العربية إلى ألبومها الثاني الذي حمل عنوان “مع السلامة” وضم ست أغانٍ محققا نجاحاً عربياً ملحوظاً، وكانت خطوة الألبوم الثاني مستمدة من ألبومها الأول حيث أعادت تجربة تعاونها مع ذات الفريق فتغنت بألحان أنور عبدالله إضافة لألحان عارف الزياني، كما تعاونت مع الشاعرين جمال إدريس وخالد البذال، أغنية “تدري ليش” كانت تاج ألبوم أحلام الثاني كونها لاقت استحساناً جماهيرياً كبيرا، مكنها من الانتشار محلياً وعربياً.

أداؤها في فرنسا

هل تعلم أن أحلام هي أول فنانة عربية تغني مرتين في فرنسا؟

حيث حضرت الفنانة الإماراتية من خلال حفلتي اليونسكو وليدو المقامتان في فرنسا، كما أنها أقامت حفلاً غنائياً ضمن عاصمة أمريكا من خلال مهرجان واشنطن، كما شاركت بعدة مهرجانات في لندن ولا ننسَ مشاركتها في مهرجان ألبرت المقام في المملكة المتحدة.

مشاركات تلفزيونية

لم تتوقف مشاركات أحلام عند الغناء فقط بل كان لها عدة نجاحات تتعلق ببرامج المسابقات الغنائية، فقد كانت أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج Arab Idol مع كل من الفنانين نانسي عجرم وحسن الشافعي وراغب علامة الذي انسحب من اللجنة نتيجة لخلافاته المتكررة مع أحلام.

“الملكة”

لأحلام تجربة تلفزيونية شابتها العديد من الشبهات، كونها تعرضت للعديد من الانتقادات والمطالبات بالإيقاف، حيث ظهرت خلال برنامج تلفزيوني يحمل اسم “الملكة” خلال سنة ٢٠١٦م بثّ على تلفزيون دبي، إلا أن البرنامج لاقى انعكاساً سلبياً فقد وجهت له العديد من الاتهامات فمنهم من وصفه بغير الأخلاقي والمهين.

فكرة البرنامج تتمحور حول معرفة مدى حب المتسابقين للفنانة أحلام الشامسي التي تسألهم ما إذا كانوا يفعلون أي شيء تكريماً لها، وما أثار الضجة الأوسع هو الإجابة التي ألقتها إحدى المتسابقات حيث أفادت أنها تفعل أي شيء من أجل أحلام حتى وإن دفعها ذلك للخيانة.

هذه التصرفات دفعت المتابعين إلى إطلاق هاشتاغ لإيقاف البرنامج، فاستغل عدة إعلاميين هذا الهاشتاغ لإهانة أحلام منهم الإعلاميَّة نضال الأحمدية إلى جانب عادل كرم، لترد أحلام عبر تويتر من خلال نشرها قصيدة لأحد الفانز ينعت فيها اللبنانيين ببائعي الفلافل كتغريدة ونصتها بإهانة من انتقادها من اللبنانيين بوصفهم بالمتسولين وحثهم على تنظيف شوارعهم، هذا ما أثار سخط الشارع اللبناني على اعتبارها تعميما بعدم احترام لبنان وشعبها، فمنها من دخول الأراضي اللبنانية إثر ذلك

خاتمة

وقفنا وإياكم مع أبرز محطات الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي التي خاضت العديد من المعارك الفنية مع أسماء معروفة كالفنان راغب علامة وذكرى إضافة للإعلامية نضال الأحمدية وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى