الصحة

فوائد البرتقال على السحور

فوائد البرتقال على السحور

يبحث الكثير من الناس في شهر رمضان المبارك عن فوائد البرتقال للسحور حيث يوصي خبراء التغذية بتناول عصير البرتقال على الإفطار في رمضان لما له من فوائد عديدة لعصير البرتقال أثناء السحور في رمضان ، حيث يحتوي عصير البرتقال على الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الفيتامينات ج وفيتامين أ و حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والبروتين والنحاس والمغنيسيوم والفلافونويد والهسبريدين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تجعله من أغلى الفواكه والمغذيات المتوفرة على مائدة رمضان لما لها من فوائد متعددة لتعزيز المناعة ، علامات الشيخوخة ، ومنع السرطان وتعزيز إصلاح الخلايا ، والتمثيل الغذائي ، وإزالة السموم من الجسم ، وتحسين الدورة الدموية وضغط الدم ، وتقليل الالتهابات وخفض الكوليسترول ، وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد البرتقال على السحور من خلال موقع البوابة  

فوائد عصير البرتقال على الفطور

  • يعتبر عصير البرتقال مفيدًا جدًا في إنقاص الوزن ، حيث يحتوي على 47 سعرة حرارية في الوجبة سعة 100 مل
  • يحتوي البرتقال على العديد من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم لتعويض ما فقده خلال ساعات الصيام الطويلة والصعبة.
  • شرب كوب من عصير البرتقال على الفطور يمنع الجفاف ويقلل العطش ويرطب الجسم ، لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء.
  • شرب كوب من عصير البرتقال بانتظام على الفطور يغذي البشرة ويزيد نضارتها وحيويتها وترطيبها ويعوض فقدان الرطوبة بعد يوم طويل من الصيام لاحتوائه على فيتامين سي.
  • ينصح مرضى السرطان بشرب كوب من عصير البرتقال لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعتبر خط الدفاع الأول ضد السرطان والأمراض الخطيرة الأخرى. بالإضافة إلى فيتامين سي ، يحتوي عصير البرتقال أيضًا على مادة هسبريدين المضادة للأكسدة ، والتي تم ربطها بتقليل نمو الورم وتحفيز موت الخلايا أو موتها.
  • ينصح مرضى القلب وضغط الدم المرتفع بشرب كوب من عصير البرتقال في وجبة الإفطار.
  • يمكن لشرب كوب من عصير البرتقال على الإفطار أن يحسن وظائف الكلى ويساعد في طرد السموم.
  • ينصح بتناول كوب من عصير البرتقال في وجبة الإفطار لاحتوائه على حمض الفوليك الضروري لمنع تشوهات الجنين.

الفوائد الصحية للبرتقال

  • تقوية جهاز المناعة: فوائد البرتقال على السحور ، بمساعدة دراسة أجريت عام 2003 ، ذكرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن عصير البرتقال مصدر غني بفيتامين سي لأن شرب عصير البرتقال يحتوي على أكثر من 200٪ من الفيتامين. محتوى C في جسم الإنسان.
  • مفيد لتفتيح البشرة: فوائد البرتقال على فيتامين سي ، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، يعمل كمضاد للأكسدة في الجسم ويدمر أو يحيد الجذور الحرة قبل أن تسبب ضررًا للجسم ويحتاج الجسم إلى فيتامين سي لتحفيزها. جوانب أخرى من جهاز المناعة في الجسم بالإضافة إلى حقيقة أن حمض الأسكوربيك هو أحد المكونات الرئيسية للكولاجين الضروري لإصلاح الخلايا وزيادة نضارة وحيوية وترطيب البشرة ، وتعويض فقدانها. الماء من الضروري ترميم الخلايا وتطوير أنسجة جديدة في الجسم بعد يوم من الصيام.
  • الوقاية من السرطان: فوائد البرتقال على السحور ، حيث يمكن استخدام فيتامين سي كمضاد للأكسدة ، ومن أهم وظائف مضادات الأكسدة الوقاية من السرطان ، حيث يمكن لمضادات الأكسدة أن تمنع تحول خلايا الحمض النووي إلى السرطان بالإضافة إلى الفيتامين. مضادات الأكسدة C ، حيث يحتوي عصير البرتقال أيضًا على مضادات الأكسدة هسبريدين ، والتي ترتبط بتقليل نمو الورم وتحفيز موت الخلايا السرطانية وهي خط الدفاع الأول ضد السرطان والأمراض الخطيرة الأخرى. على الرغم من أن البحث لا يزال مستمراً ، إلا أنه مرتبط بشكل إيجابي بالوقاية من سرطان القولون ، لكن هسبريدين يمكن أن يكون فعالاً للعديد من أنواع السرطان ، لذلك ينصح به المرضى. السرطان عن طريق شرب كوب من عصير البرتقال العادي على الإفطار.
  • يمكن لعصير البرتقال أن يخفض ضغط الدم

فوائد البرتقال على السحور

يعتبر الهسبريدين الموجود في عصير البرتقال من مضادات الأكسدة ، مما يعني أنه يمكن أن يحمي الجسم من الأمراض والسرطان ، ولكن هذا المركب النباتي القابل للذوبان في الماء يمكن أن يؤثر أيضًا على نشاط الأوعية الدموية والأوعية الدموية. لها تأثير كبير على ضغط الدم وقد ربطت أبحاث الدم الكاملة هذه مضادات الأكسدة القوية بخفض ضغط الدم الكلي وضغط الدم ، لانها مرتبطه ببعضها البعض كالاصابه بامراض القلب و الاوعيه الدمويه .

البرتقال والتخلص من السموم في الجسم

  •  عصير البرتقال غني أيضًا بفيتامين أ الذي يعمل كمضاد للأكسدة لطالما ارتبط فيتامين أ ارتباطًا وثيقًا بصحة العين ، لذا فإن إضافة فيتامين أ إلى النظام الغذائي يمكن أن يمنع العمى الليلي والتنكس البقعي ، حيث يحتوي جزء واحد على عصير البرتقال ، والذي يمكن أن يوفر حوالي 50 ٪ من العصير مما يضمن الحاجة اليومية لهذا الفيتامين
  • عصير البرتقال مصدر غذاء غني بحمض الفوليك : حمض الفوليك هو فيتامين B9 وهذا الفيتامين المهم ضروري لإنتاج الحمض النووي ونمو الخلايا الجديدة ، حيث يمكن لحمض الفوليك أيضًا حماية الخلايا من الطفرات  بالإضافة إلى ذلك يمكن لحمض الفوليك أيضًا أن يلعب دورًا في بناء الخلايا ، بالإضافة إلى تحفيز تدفق الدم في الأطراف  ، وهذا يدعم عملية التمثيل الغذائي العامة في الجسم للجميع مما يجعلها أكثر كفاءة.
  • يمكن لعصير البرتقال أن يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم خلال شهر رمضان في وجبة الإفطار: ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو أحد الأسباب الخطيرة لأمراض القلب والأوعية الدموية ، لذلك يجدر محاولة أي طريقة لخفض نسبة الكوليسترول في الجسم ، حيث أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال في وجبة الإفطار يمكن ان يكون. يقلل من وجود الكوليسترول وارتفاعه مع زيادة محتوى الكوليسترول ، حيث يقلل محتوى الكوليسترول “الجيد” في الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

اقرا ايضا : الم خلف الركبة عند ثنيها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى