الطبخ والأكلات

السعرات الحرارية في اللبن الزبادي

السعرات الحرارية في اللبن الزبادي

يتسائل العديد من الأشخاص عن السعرات الحرارية في اللبن الزبادي والزبادي هو منتج حيواني مصنوع من الحليب المخمر والزبادي غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات والكالسيوم وكل هذه العناصر الغذائية يمكن أن تحسن وظيفة الأمعاء وتزود الجسم بالعديد من الفوائد الصحية والزبادي يحمي الجسم من هشاشة العظام يخفف الكثير من الأمراض التي يعاني منها الجسم ويقلل من كمية السعرات الحرارية في الجسم لذلك سوف نقوم في هذا المقال بمعرفة السعرات الحرارية في اللبن الزبادي من خلال موقع البوابة.

الزبادي وفقدان الوزن

  • يتمتع الزبادي بمجموعة رائعة من الفوائد أولها المساعدة في إنقاص الوزن فبينما تمت دراسة جميع منتجات الألبان لدورها في إنقاص الوزن فقد ثبت أن الزبادي على وجه الخصوص يساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن بشكل عام لمحتواه من الكالسيوم.
  • في دراسة أجرتها أحد الجامعات فقد المشاركون الذين قاموا بتناول ثلاث حصص يومية من الزبادي حوالي 22 في المائة من الوزن الزائد و 61 في المائة من الدهون في الجسم مقارنة بأولئك الذين لم يضيفوا الكالسيوم إلى نظامهم الغذائي.
  • لكن من المهم اختيار الزبادي دون إضافة السكر أو المنكهات حيث إن إضافة النكهة والسكر المعالج إليه يزيد بشكل كبير من محتواه من السعرات الحرارية والسكر.

أقرأ أيضآ : فوائد حب الرشاد للرجال

الفوائد الصحية للزبادي

يحتوي الزبادي على الكثير من العناصر الغذائية التي تجعله مهم لكافة خلايا الجسم لذلك فهو يحتوي علي الكثير من الفوائد الصحية ومن أهمها:

  • الزبادي غني بالعناصر الغذائية يمد الزبادي الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية والمهمة لاحتوائه على الكالسيوم الضروري لصحة الأسنان ونمو العظام وقوتها فعندما يتناول الشخص كوبًا واحدًا من الزبادي يوميًا فإنه يوفر 50 % من احتياجه اليومي من الكالسيوم.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الزبادي يحمي الجسم من التعرض للعديد من الأمراض ويمد الجسم بنسبة 38 بالمائة.
  • نسبة الفوسفور 18٪ المغنيسيوم و 18 في المئة كما يحتوي علي البوتاسيوم وكل هذه العناصر مهمة جدا للجسم.
  • مهم للقيام بالعمليات البيولوجية حيث تمكن الجسم من الحفاظ على صحة العظام وتنظيم التمثيل الغذائي وضغط الدم.
  • الزبادي ملئ بالبروتين : يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من البروتين وهي 200 جرام والبروتين من العناصر الغنية جدًا التي يمكن أن تؤثر على عمليات التمثيل الغذائي عن طريق زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في يوم واحد ونجد أن الزبادي يمنح الجسم شعورًا بالحيوية كما ان الامتلاء والشبع يقللان من عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمك خلال اليوم وهذا يساعد جسمك على التحكم في الوزن.
  • تحسين وظيفة الجهاز الهضمي : يحتوي الزبادي على بكتيريا حية تضاف إلى الزبادي أثناء عملية التخمير وهو من الأنواع التي تحافظ على حياة الجسم فهو من البكتيريا النشطة والمفيدة والفعالة التي نحتاج للحصول عليها لدعم الجسم والحماية من الإسهال وكذلك يحمي القولون.
  • تقوية جهاز المناعة : الاستهلاك المنتظم للزبادي يدعم وظيفة وقوة جهاز المناعة ويحمي الجسم من العديد من الأمراض وأهمها الالتهابات حيث يرتبط الزبادي بصحة الجسم وتقوية المناعة.
  • تقوية صحة الجهاز المناعي : حيث يحتوي الزبادي على فيتامينات أساسية أهمها فيتامين د وهو من الفيتامينات الضرورية لتقوية جهاز المناعة.
  • يقي من هشاشة العظام : الزبادي يحتوي على المكونات الغذائية الرئيسية التي تقوم بالحفاظ على صحة العظم بسبب احتوائه على البوتاسيوم والبروتين والكالسيوم وفيتامين د والعديد من المعادن والفيتامينات الضرورية للحماية من هشاشة العظم وأيضًا عندما نجد شخصًا يعاني من ضعف العظام وخاصة للأطفال أو كبار السن فهو اتضح أن الأطباء يوصون بتناول الزبادي لمنع تعرض الجسم للكسور حيث يحافظ الزبادي على كتلة العظام ويقويها.
  • يحافظ على صحة القلب : تساعد الدهون الموجودة في الزبادي كثيرًا في تحسين صحة القلب بشكل عام حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وقليلة الدهون غير المشبعة كما أن الدهون غير المشبعة هي التي تسبب الكثير من أمراض القلب لذلك من الضروري تناول منتجات الزبادي الخالية من الألبان فهو من أهم منتجات الألبان التي تحافظ على صحة القلب وتخفض ضغط الدم المرتفع وتساعد في حماية القلب.
  • تقليل الوزن : يحتوي الزبادي على الكثير من الخصائص التي تقوم بمساعدة الجسم على تقليل الوزن وذلك لأن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البروتين الموجود إلى جانب الكثير من المركبات والخمائر التي يمكن أن تقلل من وزن الجسم والزبادي من الأطعمة التي لا تؤثر على المعدة أو القولون كما تساعد علي شعور المعدة بالشبع كما انه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا.

السعرات الحرارية في الزبادي

  • السعرات الحرارية في اللبن الزبادي يحتوي الزبادي على 59 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام من الزبادي الخالي من الدسم ويحتوي الزبادي الخالي من الدسم على 61 سعرًا حراريًا ويعد الزبادي الصحي قليل الدسم خيارًا رائعًا لفقدان الوزن.
  • يؤكل الزبادي كوجبة خفيفة أو يضاف إلى الوجبات الرئيسية ويساعد تناول الزبادي على تقليل السعرات الحرارية بشكل عام ويساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة جدًا بين الوجبات.
  • السعرات الحرارية في اللبن الزبادي تعد السعرات الحرارية في الزبادي أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من الأشخاص الذين يتناولون الزبادي أو يحتاجون إلى نظام غذائي ويعتمدون على الزبادي بسبب قلة السعرات الحرارية وتقليل الوزن.
  • السعرات الحرارية في اللبن الزبادي مقدار 226 جرامًا من الزبادي منخفض الدسم يحتوي على مقدار 415 ملليجرامًا من الكالسيوم وهو ما يمثل نسبة الثلث من احتياجات الجسم اليومية للكبار وهو هام لبناء العظم والأسنان و تكوين العضلات والأعصاب بشكل سليم وحوالي 531 ملليجرامًا من البوتاسيوم مهم للحفاظ على النشاط الكهربائي للقلب وتوازن الشوارد في الجسم.
  • عندما يتعلق الأمر بالبروبيوتيك فهي بكتيريا حية مفيدة جدًا توجد في الزبادي قليل الدسم وتساعد على الهضم فضلاً عن تحسين أداء الجهاز التنفسي والحماية من الأمراض قليلة الدسم حيث يجب تناول الزبادي الدهني بانتظام من 2 -3 كرات في اليوم.
  • يحتوي الزبادي على العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 4 ، ب 5 ، ب 12 كما يحتوي الزبادي على العديد من المواد البروتينية التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع عند استخدامه في الوجبات الرئيسية أو كوجبة خفيفة.
  • يحتوي على مكونات تدعم عمل الأمعاء وتحمي من تقلصات الأمعاء وتقلل من الإمساك.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً