الصحة

علاج التهاب الاذن بالاعشاب

علاج التهاب الاذن بالاعشاب

مشكله التهاب و احمرار الاذن الوسطى تعد من اكثر المشاكل المؤلمه التي يعاني منها الكثير من الاشخاص ، و التي تعمل على عدم اتزان الجسم ككل ، وتحدث هذه المشكله بسبب تغير الجو و الضغط على الاذن من خلال استعمال سماعات الاذن المختلفه ، وتعمل التهاب و احمرار ات الاذن على اصابه الشخص بالدوخه و الم شديد بالاذن و الرقبه ، كما يمكن ان يحدث ايضا التهاب و احمرار الاذن من خلال الاصابه بنزلات البرد او الكحه ، ويعد علاج هذه المشكله من اسهل ما يمكن ، عبر موقع البوابة نطلعك علي علاج التهاب الاذن بالاعشاب

اسباب التهاب و احمرار الاذن الداخليه

هناك العديد من الاسباب التي تسبب التهاب الاذن بالاعشاب ، نطلعك عليها فيما يلي :

اللوز

وهنا يمكن ان يكون السبب الرئيس لالم الاذن هو وجود احتقان لدى الشخص المصاب ، كل ما عليك فعله هو شرب السوائل وغرغره الحلق بالماء و الملح ، فكل هذا يعمل على تقليل الآلام والالتهابات واحمرار الحلق الذي تسببه هذه المشكلة ، كما أن الغرغرة بالماء والملح يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب الاحتقان وتقلل الألم. .

التدخين

يعد التدخين من أكثر العادات شيوعًا التي تؤدي إلى زيادة التهاب واحمرار الأذن الوسطى ، كما أن الكحول يزيد من نفس المشكلة ، لذلك في هذه الحاله يجب الابتعاد عن التدخين و الكحول حتى يقلل من التهاب و احمرار الحلق و التهاب و احمرار الاذن الوسطى .

علاج التهاب و احمرار الاذن الداخليه بالاعشاب

يعد التهاب و احمرار الاذن من الامراض التي فجاءه دون وجود اي اعراض قبل الاصابه ، ويمكن علاج التهاب و احمرار الاذن او تقليل الالم الناتج عن الالتهاب و احمرار من خلال استعمال بعض الاعشاب الطبيعيه مثل :

عصير الزنجبيل

ويستخدم عصير الزنجبيل بعد استخراجه من عشبه الزنجبيل وعصرها جيدًا ، ثم بعد ذلك تقوم بوضع الزيت داخل الاذن مرتين يوميًا لمده ثلاثه ايام ، ويعمل زيت الزنجبيل كمضاد حيوي يعمل على قتل البكتريا و الفيروسات المسببه للالتهاب و احمرار .

حشيشه القنفذ الارجوانيه

نقوم باحضار ثمار القنفذ ثم بعد ذلك نقوم بنقعها جيدًا في ماء مغلي ، ثم بعدها نقوم بشرب المنقوع ثلاث مرات يوميًا ، وتعمل هذه العشبه على علاج الالتهاب و احمرار ات ، بسبب المواد التي تحتوي عليها .

اقرا ايضا : طريقة عمل البيتزا الشرقى

وسائل اخري لعلاج التهاب و احمرار الاذن الداخليه

يعد علاج التهاب و احمرار الاذن الوسطى بالمنزل سهلاً ولكن لا يكون هذا العلاج شافيًا بنسبه كبيره ، فهو يكون بمثابه مسكن للالم ، و اليكم بعض الوسائل التي يمكن عملها من المنزل لعلاج او تقليل الالم الناتج من التهاب و احمرار الاذن الداخليه ومنها :

ان يقوم الشخص بضخ المياه الدافئ داخل الاذن ، وذلك لان ضغط الماء يعمل على تقليل الالم وازاله بعض الشمع التسبب في التهاب و احمرار الاذن الوسطى .

علاج التهاب و احمرار الاذن بالهواء الساخن

يمكن علاج التهاب و احمرار الاذن من خلال استعمال الماء الساخن عن طريق الغرغره به او الاستحمام بالماء الساخن ، حتى يعمل على تقليل الالم الناتج من التهاب و احمرار الاذن و الحلق ، يجب أيضًا استخدام مجفف الشعر أثناء تجفيف الشعر ، للسماح للهواء الساخن بالاقتراب من الأذن ، لتقليل الألم الناتج عن الالتهاب والاحمرار.

استعمال النعناع

وهنا يمكن علاج التهاب و احمرار الاذن من خلال استعمال زيت النعناع ، الذي يعمل على تقليل الالم الناتج عن التهاب و احمرار الاذن ، و يستخدم زيت النعناع بوضعه على الأذن المصابة مرتين يوميًا من خلال كرة قطنية دون أن يقطر في الأذن.

علاج الدوخه بعصير الليمون

ويعد عصير الليمون من افضل العصائر المستخدمه لعلاج الكثير من الامراض منها علاج الدوخه ، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعمل على زياده مناعه الجسم ومقاومه جميع الامراض ، يتم تناول عصير الليمون عن طريق اضافه له القليل من السكر او ان يضاف اليه القليل من الفلفل الاسود و الملح ، ويتم شرب هذا العصير ثلاث مرات يوميًا حتى لا تشعر بالدوخه خلال اليوم .

علاج التهاب و احمرار الاذن بالثوم

يعد الثوم من اكثر العناصر التي تعد بمثابه مضاد حيوي ومضاد للبكتيريا و الالتهاب و احمرار ات ، لذلك يمكن استعماله في علاج التهاب و احمرار الاذن ، وذلك عن طريق احضار الثوم مطحون ومنقوع في زيت الزيتون ، ثم بعد ذلك تقوم بالتنقيط في الاذن بالخليط مره يوميًا ، ولكن يجب عدم التنقيط في الاذن اذا كنت تعاني من ثقب بالاذن .

علاج التهاب و احمرار الاذن الداخليه بالبصل

يعد البصل من اكثر المواد التي تستخدم لعلاج الكثير من الامراض ، وذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات البكتريا و الاجسام المضاده ، لذلك يستخدم البصل في علاج التهاب و احمرار الاذن عن نحضر عصير البصل ونخلطه مع القليل من خل التفاح أو زيت الزيتون ، ثم نقوم بتقطير الخليط في الأذن مرة في اليوم. ، ثم بعد ذلك تقوم بوضعه خلف الاذن عن طريق لصقه وتركه ساعه ، وتكرر هذه العمليه مرتين يوميًا لمده اسبوع .

علاج التهاب و احمرار الاذن بعصير المانجو

وهنا يستخدم عصير المانجو لتقليل التهاب و احمرار الاذن بالوسائل الطبيعيه ، وذلك لاحتواء المانجو على مواد مضاده للالتهاب و احمرار ومسكنه لبعض الالم ، ويتم تحضير عصير المانجو من خلال اوراق المانجو ، نقوم باحضارها وعصر اوراق المانجو وعمل عصير بها وتقطيرها في الاذن ثلاث مرات يوميًا لمده ثلاثه ايام .

 

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً