الصحة

علاج التهاب البلعوم بالمنزل

علاج التهاب البلعوم بالمنزل

يبحث بعض الاشخاص عن علاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل وذلك لان التهاب و احمرار البلعوم هو احد المشاكل الرئيسيه التي يعاني منها الحلق بسبب عدم الشعور بالراحه الذي يرافقه واذا استمر التهاب و احمرار الحنجره لاكثر من 3-4 ايام فانت بحاجه الى البحث عن علاجات طبيعيه لالتهاب و احمرار الحنجره لانه عاده ما يحدث التهاب و احمرار الحنجره بسبب عدوى فيروسية ، عدوى بكتيرية ، أو ضغط مفرط على الحبال الصوتية ، عبر موقع البوابة نطلعك علي علاج التهاب البلعوم بالمنزل

كما يعد ضعف الصوت وبحه الصوت من اكثر اعراض التهاب و احمرار الحنجره شيوعًا وبروزًا وذلك لان الاشخاص لا يستطيعون التحدث بشكل طبيعي وعاده ما يصاحبهم سعال جاف و التهاب و احمرار الحلق لذلك سوف نقوم في هذا المقال بمعرفه وسائل علاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل

علاج التهاب و احمرار الحنجره في البيت

نطلعك علي بعض العلاجات المنزليه التي اثبتت فاعليتها علي النحو التالي

  • خل التفاح

يعد احد علاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل حيث يمكن استعمال خل التفاح لعلاج التهاب و احمرار الحنجره لاحتوائه على خصائص ميكروبيه ويلعب دورًا رئيسيًا في منع العدوى .
لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل اخلطي مقدار نصف كوب من الماء مع ملعقتين من خل التفاح ثم اضيفي مقدار ملعقه كبيره من العسل واخلطي جيدًا ، اذا كنت ترغب في زيادة تأثير خل التفاح ، يمكنك إضافة فلفل حار

حاول ان تشرب هذا المحلول لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل مرتين في اليوم .
لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل امزج مقدار ملعقه كبيره من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ واشطف فمك بهذا المحلول عده مرات على مدار اليوم حتى تحصل على راحه فوريه .

  • مشروب البصل 

يعد احد علاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل حيث يعمل مشروب البصل كمطارد للبلغم لذلك يمكنه علاج التهاب و احمرار الحلق بشكل فعال .
طريقه عمل مشروب البصل ليعد احد علاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل ناخذ 3-4 حبات بصل متوسطه الحجم نقطعها الى اجزاء متساويه ونضعها في 4 اكواب من الماء للحصول على محلول كثيف .
لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل في كوب من الماء الدافئ اخلطي مقدار خمس ملاعق كبيره من عصير البصل واضيفي عليه بضع قطرات من عصير الليمون ومقدار ملعقه كبيره من العسل الى المشروب .

  • مسحوق الزنجبيل 

يُستخدم لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل حيث يمكن استعمال الزنجبيل كبلسم للشفاه لالتهاب و احمرار الاغشيه المخاطيه للحلق وهو مفيد جدًا للحلق .
لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل بالجنزبيل في وعاء مليء بالماء اغلي جذر الزنجبيل واتركيه يبرد في درجه حراره الغرفه ثم اضيفي القليل من العسل او القليل من عصير الليمون لتحليته .
للحصول على نتائج فعاله يجب شرب الزنجبيل عده مرات في اليوم او حاول الغرغره بكميه صغيره من الزنجبيل على مدار اليوم او تناول شرائح رقيقه من الزنجبيل .

  • المياه المالحه 

يعد الماء الدافئ و الملح خطوه مفيده جدًا لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل و التهاب و احمرار الاحبال الصوتيه .
كما ان الماء الدافئ و الملح يساعد على قتل البكتيريا .
لعلاج التهاب و احمرار البلعوم بالمنزل في كوب من الماء الدافئ اضف مقدار نصف ملعقه صغيره من الملح واشطف فمك بالمحلول عده مرات .

  • عصير الليمون

يتمتع الليمون بقدره مذهله على تخفيف اعراض التهاب و احمرار الحنجره لانه يحتوي علي ماده حمضيه طبيعيه يمكنها قتل الفيروسات و البكتيريا بشكل فعال ويمكنها بسهوله تكسير المخاط .
اضف عصير الليمون الى كوب من الماء الدافئ واضف القليل من الملح ثم اشطف فمك بهذا المحلول طوال اليوم للقضاء على التهاب و احمرار الحنجره .

  • الثوم

مفيد جدًا في علاج التهاب و احمرار الحنجره لانه يحتوي على خصائص مضاده للبكتيريا ويمكن استعماله كمقشع طبيعي لقتل البكتيريا و الفيروسات حيث يمكنك ابتلاع فصوص الثوم مباشره او وضع فصوص الثوم في وعاء واضافه الماء المقطر واضافه القليل من فصوص الثوم وخل التفاح ونقع المكونات معًا ويمكن تناول 1-2 ملعقه كبيره وتناولها كل 6 الى 8 ساعات وتعد علاج فعال لالتهاب و احمرار الحلق .

اقرا ايضا : طريقة عمل البيتزا الشرقى

وسائل منزليه لعلاج التهاب و احمرار الحلق

  • نبات زلق الدردار

عندما يتم خلط الدردار الزلق بالماء سوف تحصل على ماده تشبه الهلام ويصبح الخليط لزجًا لذا فان هذا الخليط مفيد جدًا في علاج التهاب و احمرار الحلق وبمجرد اضافه عشبه الدردار الى كميه صغيره من الماء حتى تتحول الى هلام يمكنك تناولها .

  • العسل الابيض

يعد العسل الابيض من انسب الادويه لالتهاب و احمرار الحلق لانه يمكن ان يُنتج احساسًا مهدئًا في الحلق مما يخفف من تهيج الحلق فمن السهل ايضًا تناول العسل الخام بمفرده طوال اليوم او تحضير شاي العسل و الليمون فهو فعال جدًا في التهاب و احمرار الحلق وعند تحضير شاي العسل اعصر نصف ليمونه وضعها في ماء ساخن مع ملعقتين كبيرتين من العسل الخام ولتكون اكثر فاعليه يمكنك اضافه القليل من الفلفل لهذا الشاي لزياده فاعليه الخليط ويوصى بشرب شاي العسل مرتين في اليوم .

  • زيت الاوكالبتوس 

يحتوي زيت الكافور على احد اكثر العلاجات فعاليه لانه غني بالمكونات اللازمه لعلاج التهاب و احمرار الحلق وذلك بسبب خصائصه المضاده للبكتيريا و الفيروسات كما انه يعد من ابسط العلاجات استعمال زيت الاوكالبتوس عن طريق استنشاق بخار زيت الاوكالبتوس .
في قدر كبير من الماء المغلي اضيفي زيت الاوكالبتوس وبعد تغطيه الراس بمنشفه ابدا في استنشاق البخار في الماء المغلي لمده 10 دقائق ويمكنك تكراره مرتين في اليوم .

  • ترطيب الحلق 

مثلما يتسبب الهواء الجاف في جفاف الحلق يمكن ان يؤدي ايضا الى تفاقم تهيج الحلق وذلك لان الحلق الرطب يساعد في تخفيف التهاب و احمرار الحنجره لذلك حافظي على رطوبه جسمك بشرب الماء و العصير وشاي الاعشاب مع العسل وميزه العسل انه يمكن ان يجفف البكتيريا ويمنع نمو الكائنات الحيه الدقيقه .

  • الحبهان 

الهيل الاخضر هو احد الاعشاب المستخدمه في علاج التهاب و احمرار الحنجره في الطب القديم حيث يمكنه محاربه الالتهاب و احمرار ات وتهدئه الاغشيه المخاطيه وما عليك سوى مضغ الهيل للمساعده في ترطيب الفم و الاغشيه المخاطيه او طحن ملعقه كبيره من بذور الهيل مع العسل وتناول هذه العجينه .

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً