الموسوعةالطب

اضمن وصفات أعشاب للحمل بتوأم مجربة

أعشاب للحمل بتوأم مجربة

هناك أعشاب للحمل بتوأم مجربة تستعملها الكثيرات من النساء لتحقيق حلم الحمل بتوأم، حيث يقوم المبيض في خلال فترة الإباضة بإطلاق بويضة في الشهر، ولكن يمكن أن يقوم المبيض بإطلاق بويضتين في الشهر الواحد مما ينتج عنه الحمل بتوأم.

 طرق سريعة للحمل بتوأم

الأطفال هم زينة الحياة وحلاوتها، والحرمان من هذه النعمة يؤثر كثيرًا على الإنسان، ولذلك كان لابد من وجود طرق علاجية تساعدك في الحمل بتوأم، وذلك مثل تناول أعشاب للحمل بتوأم مجربة او تناول بعض الأطعمة المعينة أو تناول بعض الأعشاب الاخرى، ولكن هذه الامور لم يتم تعميمها بالأدلة العلمية الكافية التي تضمن نجاحها، لذلك يمكنك استخدام الكثير من الطرق الطبية الحديثة التي تساعد على زيادة نسبة الحمل بتوأم والتي هي من الطرق المضمونة.

الوسائل العلاجية التي تزيد فرصة الحمل بتوأم

هناك كذلك العديد من الوسائل العلاجية التي تساعد في الحمل بتوأم ومثل ذلك:

  • التلقيح الصناعي: حيث يعتبر الإخصاب في المختبر -والذي يعرف بتقنية أطفال الأنابيب- من أحد الوسائل أو الطرق الحديثة التي دعمتها التكنولوجيا للمساعدة على الإنجاب، والتي تساعد النساء اللاتي يرغبن في الحمل بترم على تحقيق حلمهم في ذلك، حيث يقوم الطبيب الخاص بالنساء والتوليد بوصف بعض الأدوية التي تزيد من فرص الإنجاب وزيادة الخصوبة، حيث يتم إخراج البويضة من رحم الأم وتخصيبها ثم يتم إعادتها إلى رحم الأم مرة أخرى، فإذا رغبت في الحصول على توأم فإنها يجب أن يتم إخراج أكثر من بويضة من رحم المرأة، وتلقيحها بالحيوانات المنوية من الرجل.
  • أدوية الخصوبة: حيث يوجد بعض أنواع الأدوية التي تساعدك على زيادة نسبة الخصوبة في الجسم، مما يزيد إحتمالية حملك فى توأم، حيث أن زيادة الخصوبة تعمل على إمكانية زيادة عدد البويضات التي ينتجها المبيض خلال مرحلة الإباضة، وذلك مثل دواء كلوميفين (بالإنجليزية: Clomifene).

اقرأ ايضاً:

افرازات بداية الحمل قبل الدورة

أول علامات الحمل على اللولب

جدول ايام الحمل بولد

فيما يلي بعض النصائح المفيدة للحصول على توأم بطريقة طبيعية

يقدم لكم موقع البوابة أعشاب للحمل بتوأم مجربة:

  • عندما يكون التاريخ العائلي له فرصة كبيرة للحمل بتوام، فإن فرصة الحمل بتوأم تكون أكثر يجب أن تكون على دراية بالتاريخ العائلي، كما أن ولادة التوأم تميل إلى أعلى نسبة في الدم، لذلك إن قام أجدادك بإنجاب التوائم فستكون هناك فرصة جيدة على إنجابك للتوأم .
  • كذلك من الأمور التي تجعل لكي الفرصة الأكبر في الحمل بتوأم عندما يكون وزنك زائد على الوزن المثالي، ولكن يجب عليك أن لا تستسلمي لزيادة الوزن لأنها تجلب الكثير من المشاكل عند إتمام عملية الولادة.
  • يمكن أيضًا تناول منتجات الألبان بشكل مستمر لكونها تدعم الخصوبة مما سيزيد بدوره إنجاب الأطفال .
  • قم بإضافة اليام البري إلى وجبات الطعام الخاصة بك، فهو أحد أشكال البروجسترون، الذي يعمل على زيادة احتمال إنجاب التوأم .
  • كذلك تزداد فرصة الإنجاب بتوأم عندما تصلي إلى سن منتصف الثلاثينات، حيث تعتبر هذه المرحلة السنية هي الأنسبة لإنجاب التوائم .
  • تزداد احتمالية الحمل بتوأم، بعد الحمل والولادة عدة مرات.
  • الاعتماد على الأكلات البحرية في النظام الغذائي الخاص بك، وكذلك استخدام العسل والزنجبيل .
  • احرصي على تناول الاعشاب التى قد تساعدك على حمل التوأم وهي نفسها التي تعمل علي تنشيط المبايض مثل (الداميانا وحشيشة الملاك وجذورالهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري) .
  • تجنبي الإكثار من تناول الجنسنج أو جذور العرقسوس عند إصابة بارتفاع ضغط الدم.

أعشاب للحمل بتوأم مجربة

يتم تحضير أعشاب للحمل بتوأم مجربة بنفس طريقة تحضير الشاي

  • حيث يتم وضع ملعقة صغيرة من العشبة فى كوب ويصب عليه الماء المغلى ويتم تحليته بعسل النحل، ثم يتم تغطيته لمدة ١٠ دقائق ويتم شربه مرتين يومياً، ويستخدم لمدة إسبوعين فقط.
  • كذلك يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية في موعد الدورة الشهرية مثل (رشاد – حلبه – فلفل اسود – قرفه – كمون) يتم خلطهم مع ملعقة صغيرة من العسل، ويمكن شربها مرتين إسبوعياً.
  • الإكثار من تناول شرب الميراميه، وتاكلين حبة أناناس على الريق كل يوم في أول أيام الدورة الشهرية، حيث أنها تزيد من فرصة حدوث التبويض وبالتالي تكثر من زيادة فرصة الحمل بتوأم.
  • كما أن هناك الكثير من الأغذية التي تزيد فرصتك في الحمل منها (زيت حبوب القمح وصفار البيض) .
  • الإكثار من تناول حمض الفوليك حيث أشارت بعض الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين كميات حامض الفوليك الذي تتناوله النساء قبل وخلال فترة الحمل وبين إنجاب التوائم، حيث تبين أن النساء اللواتي يتناولن حامض الفوليك قبل فترة من الحمل لديهن فرصة أكبر في الحمل بتوأم بنسبة 40% .

بعض المشروبات التي تساعدك على زيادة فرصة الإصابة بتوأم

هناك العديد من المشروبات والأعشاب للحمل بتوأم مجربة والتي تساعدك على زيادة فرصة الحمل بتوأم وذلك مثل:

  • عسل وحليب وعين الجمل، حيث يتم تحضيره من خلال تكسير أربع حبات من عين الجمل ثم يتم خلطها مع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي ثم إضافة كوب حليب ثم يتم شربها في آخر ثلاثة أيام من الدورة، وتشرب مرة أو مرتين في اليوم.
  • الأناناس: يمكن أن يتم تحضير شراب الأناناس الطازج، ويتم شربه من أول يوم بعد الدورة حتى اليوم الخامس عشر من الدورة، لكن يجب التوقف عن هذا المشروب عند حدوث الحمل لأنه قد يعرضك للإجهاض.
  • الحلبة: يغلى كوب من الحليب الطازج مع ملعقتين صغيرتين من الحلبة، ويشرب في الصباح الباكر على الريق بدءاً من اليوم الثاني من الدورة ولمدة خمسة أيام.

اقرأ ايضاً: 

تكيس المبايض والحمل بتوأم

كيف أعرف اني حامل بتوأم

هل يحدث حمل مع ابرة منع الحمل ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى