الصحة والجمالالموسوعةغير مصنف

فوائد الليمون الاسود المطحون

فوائد الليمون الاسود المطحون

فوائد الليمون الاسود المطحون كبيرة حيث يعتبر الليمون من أشهر المواد الحمضية المستخدمة ويدخل في كثير من الجهات و ذلك ماسوف نتناقش فيه بمقالنا عبر صحيفة البوابة الإلكترونية والتي تضم كثير من المواضيع الهامة.

الليمون

الليمون هو من أكثر المواد الحمضية المستخدمة حول العالم، كما يدخل في تحضير الأطباق و السلطات و عامل رئيسي في فقدان الوزن وحرق الدهون. كما أنّه يستخدم في إعداد الوصفات العلاجيّة الخاصّة بعلاج نزلات البرد، وأمراض الجهاز التنفسي.

أيضا يستخدم الليمون في الوصفات التجميلية للبشرة و الشعر، إن الليمون له عدة انواع فمنه الاصفر و الاخضر. كما يوجد طرق لتخزينه كثيرة من أشهرها الليمون الأسود المجفف الذي يعرف باسم اللومى عند العطارين.

الليمون الأسود وفوائده

إن الليمون الأسود “اللومى” يحتوى على العديد من المواد الغذائية مثل الأملاح المعدنية، الفيتامينات، والتي من شأنها المساهمة في التخلص من السموم والجراثيم.

تلك السموم التي تتواجد في البطن وأعضاء الجهاز الهضمي، أيضا وقاية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصة في المعدة والقولون، كما له فوائد عديدة يمكن أن نشرحها بالتفصيل وهما كالآتي:

الليمون الاسود يقوّي جهاز المناعة

إن فيتامين c المتوفّر في الليمون الأسود يعمل على تقوية جهاز المناعة للتغلب على الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، كما يساعد على مقاومة الامراض السرطانية والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

الليمون الاسود يحافظ على صحة القلب

يساعد الليمون الأسود على تقوية عضلة القلب والوقاية من بعض مشاكله الخطيرة، مثل خفقان القلب وانسداد الشرايين وغيرها، وذلك نتيجة تنظيم عملية ضخ الدم بالجسم.

الليمون الاسود يساعد على خسارة الوزن

يقوم معامل مساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في مختلف مناطق الجسم، وتحديداً في منطقة البطن، كما يحتفظ الليمون الأسود بقشرته الذي يمكن أن تعزز فقدان الوزن. كما أنه يحتوى على ألياف البكتين القابلة للذوبان، والتي تساعد على إبطاء الهضم والشعور بالامتلاء لفترة طويلة وبالتالي فقدان الوزن.

الليمون الاسود يعالج مشاكل البطن والمعدة

من فوائد الليمون الأسود للبطن وللمعدة أنه يلعب دوراً في علاج الإسهال وبعض المشاكل الهضمية المختلفة، الأمر الذي يعود بالفائدة على الجهاز الهضمي ككل. هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي وقاية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصة في المعدة والقولون.

الليمون الأسود يطرد السموم من الجسم

يساعد الليمون الأسود في طرد البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي إلى خارج الجسم، كما يعمل على جمع الفضلات والسموم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وطردها إلى الخارج

ذلك لاعتباره واحداً من المطهرات القوية للمعدة والأمعاء بسبب احتوائه على معدلات عالية من فيتامين c الذي يقوّي من عمل الجهاز المناعي.

الليمون الأسود مفيد لإدرار البول

حيث يساهم ذلك في التخلص من المياه المحتبسة في الجسم، والتي تكون متركزة بشكل خاص في الأطراف السفلية والبطن، وتسبّب الانتفاخ في هذه المناطق، هذا بالإضافة إلى الصعوبة في التنقّل والحركة.

أيضا يمكنك معرفة فوائد الشاي الأخضر 

تجهيز شاي الليمون الأسود

 مقادير التحضير

ثلاث حبات متوسطة الحجم من الليمون الأسود المجفّف. ثلاثة أكواب من الماء الساخن، والمغلي. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن، ويمكن زيادة السكر أو تقليله حسب الذوق.

طريقة التحضير

وضع حبات الليمون الأسود، أو شقها باستخدام السكين، وذلك للحرص على خروج السوائل المحتبسة منها والاستفادة من فوائدها في علاج مشاكل البطن. إضافة كمّية الماء المغليّ إلى حبات الليمون، ووضعها في قدر على نار هادئة الحرارة. ترك القدر على النار لمدة لا تقلّ عن خمس دقائق حتى تغلي بشكل جيد. إزالة القدر عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد، ويصبح على درجة حرارة الغرفة. وضع إبريق الشاي في الثلاجة إلى أن يبرد بشكل كامل. تقديم الشاي في الأكواب المناسبة، وشربها.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *