الموسوعة

ما هي فوائد الشاي الاخضر

ما هي فوائد الشاي الاخضر

ما هي فوائد الشاي الاخضر الذي نسمع عنها كثيرا ويداوم الكثير من الأشخاص على شربه في سبيل تلك الفوائد، هذا ماسوف نعرفه من خلال مقالنا هذا عبر البوابة

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أهم وأبرز أنواع الأعشاب الطبيعية التى ينصح بتناولها دائما لفوائده المذهلة على صحة الجسم. حيث يحتوى الشاى الأخضر على نسبة عالية من الخصائص والفيتامينات والعناصر الغذائية. تلك المحتويات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض. حيث يحتوى على كمية عالية من العناصر الغذائية المختلفة.كما للشاي الأخضر فوائد كبيرة على الصحة بشكل عام وليس إنقاص الوزن فقط. لذا نستعرض لكم تأثيره على الجسم في حال تناوله يوميًا،

كما أن  تم استُخدِم الشاي منذ آلاف السنين لأغراضٍ طبيّةٍ في كُلٍّ من الصين واليابان. أيضا يعد له العديد من الأنواع، مثل: الشاي الأخضر الذي عُرف بعددٍ من الأسماء كالشاي الأخضر الصيني، والشاي الأخضر الياباني، ويتمّ إنتاجه من خلال تعريض أوراق النباتات الطازجة للبخار.

كيفية تحضير الشاي الأخضر

إن هذا الشاي يحضر عن طريق نقع أوراقه التي تكون إمّا مُجمّعة في أكياس الشاي. إمّا منفصلةً ومجففة، في ماءٍ ساخنٍ مدّةً قصيرةً من الوقت، ولكن يجب التأكد من أنّ الماء ليس ساخناً جداً. ذلك للحفاظ على المواد الكيميائيّة المُهمّة في أوراق الشاي، ومن الجدير بالذكر أنَّ مُستخلص الشاي الأخضر متوفّرٌ على شكل كبسولاتٍ مُختلفة التركيز.  لذا يجب اتّباع التعليمات الموجودة على العبوة لمعرفة الجُرعة المناسبة.

ما فائدة الشاي الأخضر للصحة

يساعد تناول الشاى الأخضر على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة به، حيث يعمل البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر على تكثيف مستويات أكسدة الدهون وانقاص الوزن. كما أنه يحتوى الشاى الأخضر على كمية عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والوقاية من الامراض والالتهابات.  التى تؤثر على الجهاز العصبى وتسبب الخلل ز إن الشاى الأخضر يحتوى على بعض الخصائص التى تعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم والوقاية من المشاكل التى يتعرض لها مرضى السكر.

أيضا تناول الشاى الأخضر يساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة نظرا لما يحتوى من عناصر وخصائص ذات روايح طيبة. حيث يحتوى  الشاى الأخضر على نسبة عالية من الخصائص التى تعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات.فهو يحتوى الشاى الأخر على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض السرطانية المختلفة. أيضا قيل أن الشاى الأخضر على بعض العناصر التى تعزز صحة الدماغ وتحد من خطر الاصابة بالزهايمر والخرف وامراض الشيخوخة.

أيضا يمكنك معرفة فوائد الليمون الاسود المطحون

فوائد الشاى الأخضر على صحة الجسم

الشاي الأخضر عامل مساعد للجسم

الشاي الأخضر يعد مساعد هام للجسم حيث أنه يساعد الجسم في التخلص من القلق و يحسن صحة القلب و يقلل خطر الاصابة بالسكر و يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن ويحسن الأداء الرياضي

تحسين الأداء الرياضي

يوفر الشاي الأخضر طاقة جيدة للجسم، تساعدك على أداء التمارين الرياضية بشكل مرضي.

-تقليل خطر الإصابة بالسرطان

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان، وخاصة سرطان الثدي بنسبة 20 إلى 30%.

وتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 48 في المائة.

التخلص من القلق

ذلك لأحتوائه L-theanine الذي يساهم في تقليل معدلات القلق للشخص، إذ يهدأ العقل دون أن يؤدي إلى النوم.

تحسين صحة القلب

يساعد على ذلك بشكل كبير كما يمكن أن يقيك من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، التي تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تقليل خطر الإصابة بالسكر

حيث أنه يقلل من عوامل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

فقدان الوزن

تناول الشاي الأخضر يوميًا يساعد على حرق الدهون في الجسم مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

تحسين صحة الدماغ

اذلك يحتوي على الأحماض الأمينية L-theanine، والتي يمكن أن تعمل على تحسين وظائف الدماغ.

يمد الجسم بالطاقة

يعد أيضا بديل ممتاز لمشروبات الكافيين الشهيرة مثل الشاي أو القهوة التي يلجأ إليها الكثيرون من أجل مساعدتهم على قضاء اليوم بطاقة جيدة،

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *