الطبخ والأكلات

طريقة عمل كباب حلة

طريقة عمل كباب حلة

طريقة عمل كباب حلة ، لأن نوع الطعام هو أحد الأطعمة المختلفة المميزة لتغير الصفات والأطعمة المختلفة في المطبخ. الكباب مخلوط مع بعض المكونات المتبلة والبهارات لإضفاء روح ونكهة خاصة له ؛ من أجل وبغرض استمتاع الأسرة المصرية به على طاولة الغداء ، وتفضله الكثير من السيدات نظرًا لسهولة صناعته وتحضيره داخل المنزل بأسهل الطرق. وسنتعرف على العديد من طرق عمل الكباب من خلال موقع البوابة

طريقة عمل حلة كباب باللحم

أولا – المكونات
كيلوغرام واحد من اللحم ، مقطع إلى مكعبات صغيرة أو كبيرة حسب الرغبة.
قطّع 2 بصلة متوسطة الحجم إلى شرائح متساوية.
ملح الطعام واستخدامه حسب الرغبة والمرغوب.
الفلفل الأسود المطحون والذي يستخدم حسب الرغبة والمرغوب.
القرفة و تستعمل حسب الرغبة و المرغوبة.
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
ربع كوب ماء نظيف.

ثانيا – طريقة التحضير 
سخني الزيت في قدر وضعيه على نار متوسطة. نضيف شرائح البصل إلى الزيت الساخن ونقلب حتى يتغير لونها. تأكد من استمرارها في التوجيه حتى لا تحترق.
نضع اللحم المفروم في قدر ونرش الفلفل الأسود بالقليل من الملح والزنجبيل والقرفة. ثم ضعيها فوق البصل واتركيها حتى يتغير لونها مع التقليب المستمر.
اسكبي الماء واتركي المكونات على نار خفيفة حتى ينضج اللحم تمامًا ويصبح جيدًا جدًا. ثم اسكب نتائج هذه الطريقة في وعاء مناسب للتقديم وتؤكل ساخنة على العشاء المصري.

طريقة عمل كباب بصلصة الطماطم

أولا – المكونات
نصف كيلو لحم مفروم ناعم.
ربع كوب بقدونس مفروم ناعم.
نصف ملعقة كبيرة فلفل أسود مطحون ناعماً.
ملح طعام من اختيارك وعند الطلب.
4 ملاعق كبيرة زيت نباتي يستخدم للقلي.
2 حبة طماطم مفرومة ناعماً.
ملعقة صغيرة معجون طماطم.
القليل من الماء واستخدامها كحالة ؛ من أجل تسهيل الصلة.

ثانيا- طريقة التحضير
نضع اللحم والبقدونس والبصل في وعاء ونرش عليه الفلفل الأسود والملح ونخلط جيداً ثم نغطي الوعاء ونتركه في الثلاجة لمدة ساعتين تقريباً. وبالتالي ، تتسرب إلى النكهات والأذواق.
سخني الزيت على نار متوسطة في مقلاة وشكلي الأشياش على شكل أصابع أو كرات حسب الحاجة وضعيها في الزيت حتى تنضج من جميع الجوانب.
يضاف اليوسفي إلى المكونات المذكورة أعلاه ويخلط جيدا. لخلق تجانس كامل بين المكونات ، قم بإذابة معجون الطماطم في كمية صغيرة من الماء وصب الخليط في قالب.
اتركي الأسياخ على النار حتى تتكاثف الصلصة قليلاً ، ثم ارفعي المقلاة عن النار واسكبي المكونات في طبق وقدميها للعائلة على المائدة الساخنة.

اقرأ ايضاً متى تظهر اعراض الحمل

طريقة عمل كباب مغطى بالخليط

أولا – المكونات 
نصف كيلو لحم مقطع.
نصف كيلو بصل مفروم.
1 ملعقة صغيرة قرفة.
ملعقة صغيرة من كباب صيني.
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
نصف كوب حليب أو كريمة أو ماء لعمل هذه الصلصة.
كاس من الماء.
للعجين الذي تحتاجه.
نصف كيلو دقيق.
2 بيض كبير.
كوب فقط 1/4 من الحليب كامل الدسم.
ربع كوب زيت زيتون.
ملعقة كبيرة خميرة وملعقة سكر مع رشة ملح حسب الذوق.
حبة البركة ، طماطم ومسحوق البصل حسب الرغبة.

ثانيا – طريقة التحضير
أحضر قدرًا لقلي مكعبات اللحم حتى تأخذ اللون والنكهة المناسبين.
أضيفي شرائح البصل إلى المقلاة وحركيها لمدة دقيقتين ، ثم غطي المقلاة وضعيها على نار خفيفة لمدة 10 دقائق.
سخني الماء البارد وأضيفي ملعقتين كبيرتين كحد أقصى كل 10 دقائق إلى اللحم.
أضف القرفة والكباب الصيني ، وهي بهارات للأسياخ ، مع إضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.
نحضر الدقيق ونضع عليه السائل تدريجياً ، ثم نبدأ بالعجن حتى تتكون عجينة طرية لا تلتصق باليد ، أي لمدة 7-10 دقائق. اتركه حتى يتخمر بالكامل.
نضيف الزبادي إلى الكباب بداخل القدر ولكن قد لا تزيد كمية الحليب عن نصف كوب.
تقلب العجينة بعد تخميرها وتوضع في الحاوية المعدة وتوضع داخل الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ، قم بتشغيل رف الفرن واتركه لمدة 20-25 دقيقة

ضرر الكباب يفوق نفعه

لا شك أن الكباب واللحوم لهما فوائد كبيرة لجسم الإنسان ، لأن الكباب غني بالمواد البروتينية التي تدخل في تكوين العضلات والأنسجة والإنزيمات والعديد من المركبات في الجسم ، الكباب غني بالحديد الذي ينتج خلايا الدم الحمراء التي لا تستطيع العيش بدونها.

على الرغم من كل هذه الفوائد ، إلا أن الضرر الناتج عن تناول الكباب أكبر بكثير لأن الكباب يحتوي على نسبة عالية من الدهون ، حيث تحتوي وجبة الكباب على حوالي 140 جرامًا من الدهون ، وخاصة الأحماض الدهنية المشبعة التي تعزز ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار. يعزز ترسب الصفائح الدموية الدهنية على جدران الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى ظهور النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يزيد استهلاك الكباب المفرط من احتمالية الإصابة بنوع خطير جدًا من سرطان البروستاتا ، حيث يساهم طهي الكباب على اللهب في تكوين المركبات الأمينية الحلقية الموجودة في التجارب على حيوانات معينة. كانت مادة مسرطنة ، وقد أثبت بعض الباحثين الأمريكيين أن الكباب له تأثيرات مماثلة. أبخرة عادم السيارة على الجسم.

أظهرت الدراسات أن مستوى الملح في الكباب يمكن أن يتجاوز ستة جرامات ، وهي كمية تنذر بالخطر ، لا سيما بالنظر إلى أن ارتفاع استهلاك الملح يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وسرطان المعدة وحصى الكلى والربو وهشاشة العظام.

يزيد تناول الكباب من حامض المعدة ويزيد من نسبة اليوريا في الدم ويؤثر على مرضى الكلى والنقرس وأي شخص يعاني من حصوات المرارة ، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول الكباب أكثر من مرة في الأسبوع ، ويجب على المدمنين ممارسة الرياضة وتناول الكثير من الخضار والفواكه لمنع تراكم الدهون بشكل مفرط. الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى