الدراسة والتعليم

جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية

جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية

في ضوء التطورات في التعليم بالمملكة العربية السعودية عملت حكومة المملكة العربية السعودية علي تطوير إحدي أهم الجامعات بها و هي جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية وذلك بزيادة التعاون مع العديد من الأشخاص الذين يعرفون كيفية التعامل مع أي معلومات تتعلق بنشر تكنولوجيا التعليم الإلكتروني والذي أصبح جزءاً هاماً من أشكال التعليم التي ينجذب إليها كثير من الناس بشكل دائم و سوف نتعرف في هذا المقال علي المزيد عن جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية من خلال صحيفة البوابة الإلكترونية .

جامعة الملك فيصل و التعليم عن بعد

  • التعلم عن بعد في جامعة الملك فيصل و هو الذي تمكن من خلاله الطلاب من إستخدام الهواتف الذكية المسماة Android أو iPhone mobile ، والتي يقوم الطالب عن طريقها بالذهاب إلى المواقع التي توفرها المملكة العربية السعودية للتعلم كما يمكنهم الذهاب إلى هذه المواقع للتعرف على المزيد عن مناهجهم.
  • كما زودتهم الدولة بالعديد من التطبيقات المناسبة التي يمكنهم من خلالها تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو متجر آبل ، ومن خلال هذا التطبيق يمكنهم من الحصول على الكثير من خدمات الأكاديمية و المناهج الدراسية بشكل متطور .
  • يتم تحديث المناهج الدراسية بشكل مستمر حتى يستطيع الطلاب معرفة التفاصيل الأساسية التي أتاحتها الجامعة كما يمكنهم دائمًا من الحصول على خدمات الدعم والتعلم الإلكتروني.

تطبيق الخدمات الطلابية والأكاديمية بجامعة فيصل

هناك العديد من التطبيقات التي من شأنها حفظ متطلبات دخول الطالب لهذا التطبيق لأداء عملية التعلم عن بعد ، حيث ستحفظ هذه التطبيقات جميع المعلومات الخاصة بكل طالب والتي تختلف من طالب إلى آخر من خلال التسجيل وعن طريق إضافة اسم مستخدم الطالب الذي يقوم بإستخدام التطبيق و ذلك دون إدخال أي من الأسماء أو كلمات المرور الأخرى بحيث لا يكون هناك تداخل من طالب على طالب آخر أو علي محتوياته الخاصة به .

أقرأ أيضآ : معلومات عن سيدنا عمر بن الخطاب

الخطوات المناسبة لتحقيق خدمات التعلم عن بعد

  1. نقوم بالتسجيل باستخدام التطبيق الخاص بجامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية وإدخال كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بالطالب المتقدم للدراسة .
  2. معرفة معدل درجات كل طالب و الذي يرتبط به هذا التطبيق لمعرفة عمل دورة كل طالب والدرجات التي تمكنوا من تحقيقها.
  3. يعد تطبيق التعلم عن بعد أيضًا أحد التطبيقات المختلفة جدًا التي ستتيح لنا تحديد مواقع اللجان والأماكن التي سينضمون إليها.
  4. يمكننا أيضًا استخدام تقنية GPS والتعرف على تفاصيل الطلاب الذين يدرسون في هذه الجامعة من خلال نظام العضوية.
  5. يسهل هذا التطبيق على الطالب الاطلاع على أهم المعلومات حول الفصل الصيفي ومتوسط  الساعات التي يمكن للطالب دراستها والمعلومات التي حصل عليها خلال العام الدراسي .

كيفية القبول بجامعة الملك فيصل

هناك العديد من التفاصيل حول كيفية قبول الطلاب في جامعة الملك فيصل ويمكننا الحديث عن هذه الشروط حتى يكون لديهم خبرة في عملية التقديم وحتي يتمكنوا من تقديم جميع المستندات المطلوبة لدخول هذه الجامعة و ذلك من خلال إرسالها عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لموقع جامعة الملك فيصل حتى نتمكن من الكشف عن جميع مزايا الجامعة وكيفية الإنضمام إليها بطريقة سهلة و دون مجهود .

شروط القبول بجامعة الملك فيصل

سنبلغك بهذه الشروط باستخدام النقاط التالية: –

  • يتم قبول جميع الطلاب الملتحقين بجامعة الملك فيصل إذا كان لديهم شهادة الثانوية المحلية من داخل المملكة العربية السعودية أو شهادات أخرى تطابق هذه الشهادة.
  • أن يتم قبول الطالب في هذه الجامعة إذا لم يتم فصله من جامعة أخرى في المملكة العربية السعودية.
  • ان يكون الطالب الذي يريد الإنضمام  الي جامعة فيصل والدته مواطنة سعودية أو والده على الأقل.
  • يجب أن يكون هذا الطالب الذي يرغب في الدراسة في الجامعة قد اجتاز مستوى الاختبار الذي تقدمه الجامعة لجميع الطلاب قبل الالتحاق بجامعة الملك فيصل.
  • إذا كان الطالب من الأشخاص العاملين في إحدى مؤسسات الدولة أو في إحدى المؤسسات الغير تابعة للدولة فيجب عليه تقديم شهادة من تلك المؤسسة و يرفقها مع أوراق الإلتحاق بالجامعة مع ملئ جميع البيانات الخاصة به .

الكليات الرئيسية بجامعة الملك فيصل

كما ذكرنا لك أن هنك الكثيرالطلاب يسألون عن الجامعات التي يتم الالتحاق بها من خلال جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية وأي كليات تتناسب مع نسبهم وكيفية الالتحاق بإحدى تلك الكليات عندما تكون نسبهم في النجاح منخفضة لذلك سنشرح لك جميع الكليات التي تحتويها جامعة فيصل و أفضل الكليات بها هي :

كلية الطب ، كلية الحاسبات و المعلومات ، كلية الطب البيطري ، كلية الصيدلة ، كلية الزراعة ، كلية الحقوق ، كلية الدراسات التطبيقية ، كلية الخدمة الاجتماعية.

أين تقع جامعة الملك فيصل؟

  • تم افتتاح جامعة الملك فيصل رسمياً في نفس الوقت الذي تم فيه افتتاح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (كلية البترول والمعادن سابقاً). كل هذا في عهد الملك خالد بن عبد العزيز شقيق الملك فيصل بن عبد العزيز – رحمهم الله -.
  • تقع جامعة الملك فيصل في محافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية و  تأسست في عام 1975 بموجب مرسوم ملكي عقب قرار التأسيس الصادر من مجلس الوزراء في العام السابق لهذا القرار.
  • تعد جامعة الملك فيصل من أعرق وأهم الجامعات في المملكة العربية السعودية المرتبطة بالتعليم العالي والبحث العلمي.
  • تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من الخدمات للطلاب ، بما في ذلك الدراسات الجامعية وأماكن البحث العلمي والتعلم عن بعد وكذلك دورات الدراسات العليا المختلفة.
  • يقع الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة الملك فيصل في مدينة الهفوف ، والحرم الثاني في مدينة الدمام. يقع هذان الحرمان الجامعيان على الجانب الشرقي من المملكة العربية السعودية ، وتطل الجامعة على ساحل الخليج العربي.
  • لقد عملت المملكة على إنشاء مدينة جامعية في الخُبر مرتبطة بهذه الجامعة بحيث تطل أيضًا مباشرة على ساحل الخليج العربي .
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً