الموسوعة

من اصلب المواد الطبيعيه من خمس حروف

من اصلب المواد الطبيعيه من خمس حروف

سؤال من اصلب المواد الطبيعيه من خمس حروف تعتبر الإجابة علي هذا السؤال سبب في حيرة الكثيرين و الإجابة علي فزورة من اصلب المواد الطبيعيه من خمس حروف الجواب على السؤال هو الماس و تعتبر هذه الإجابة في لعبة كلمة السر و هيا عبارة عن أنشطة تعليمية يستخدمها المعلمون لتحقيق الهدف المطلوب منها و هو تنمية المعرفة لدي الطلاب و تحفيزهم علي البحث لتقوية معلوماتهم الثقافية و كوسيلة من وسائل التدريس لأن الطالب سوف يبحث حتي يصل إلي الإجابة و سوف نتعرف علي المزيد من لعبة كلمة السر من خلال موقع البوابة  .

لعبة كلمة السر

  • هي اللعبة المعروفة باسم لعبة الكلمات المفقودة ، والتي اعتدنا أن نلعبها دائمًا في الصغر سواء في المجلات التي كنا نتابعها او في الصحف و التي كانت تسمي قديماً الكلمات المتقاطعة لكن مع تطور التكنولوجيا أصبح من الممكن الحصول عليها و تحميلها من خلال الكثير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها علي هاتفك المحمول .
  • فكرة هذه اللعبة لمن لا يعرفها هي البحث في سلسلة من الحروف عن الكلمات التي تقدمها لك اللعبة بين مجموعة الحروف المتناثرة على الصفحة الموجودة أمامك في اللعبة وعندما تجد كل الكلمات المعطاة سوف تصل الي الرسائل التي تعطيك السر أو الكلمة المفقودة .
  • عندما تبدأ اللعبة ، ستجد المراحل مقسمة إلى مجموعات تحتوي كل مجموعة على ما يقرب من 20 مرحلة ، والمجموعات مغلقة ولا تفتح حتى تنتهي من المجموعة التي تسبقها.
  • عند تحديد مجموعة ، ستبحث عن المراحل المغلقة ولا تفتح حتى تنتهي من المرحلة السابقة ، فكل مرحلة تحتوي على كلمات ذات موضوع معين ، وهذا يشمل كلمة المرور.
  • من الواضح أن المطور وضع مرحلتين سهلتين في البداية ليكونا تمرينًا للمستخدم عندما تبدأ اللعب ، ستجد الحروف مبعثرة أمامك ، والكلمات التي ستبحث عن تسلسلها موضوعة في الأسفل ، وعندما تجد التسلسل الذي تريده ، قم بتمييزه بإصبعك للعثور على الكلمة محددة بلون معين يساعدك على مواصلة البحث و عندما تجد كل الكلمات التي أضفتها ، ستختفي جميع الأحرف التي عثرت عليها وستظل لديك أحرف يمكنك من خلالها إنشاء كلمه السر.
  • من الواضح أنك ستحصل على تلميح ووصف للكلمة وتحتاج لحل سؤال من اصلب المواد الطبيعيه من خمس حروف إلى تخمين الكلمة من خلال النقر على الأحرف المتبقية بالترتيب الذي تكون به كلمة المرور.
  • تقدم اللعبة المساعدة عندما تكون معرفة كلمة المرور صعبة ، لأن المساعدة تحذف الأحرف الإضافية التي لم يتم استخدامها في كلمة المرور ، وعدد المساعدة محدود.

أقرأ أيضآ : ما هو الكيتو دايت

ما هو الماس ؟

  • الماس من اصلب المواد الطبيعيه من خمس حروف و عُرف الماس منذ العصور القديمة كأحد الأحجار ذات القيمة التجارية ، وازدادت شعبية الماس في القرن التاسع عشر مع زيادة الإنتاج العالمي ، وتطور أساليب التجارة حول العالم ، وإدخال الأساليب العلمية في قطع الماس والتلميع كما أن بعض الشركات قامت بالإحتكار العالمي لعنصر الماس لقيمته و ندرته .
  • الماس يمتلك العديد من الخصائص الفيزيائية ، ولكن أشهرخواصه الصلابة و المتانة لأن هذه هي المادة الوحيدة من بين جميع المواد ذات الصلابة العالية و التي تقدر بنسبة 10/10 في المقياس العالمي (Mohs) لدرجات الأحجار (الأصلب هو 10 – والأضعف 1).
  • يحتوي نظام الكريستال على تشتيت خاص للضوء ، ولكن الماس يعد ضوئياً للغاية لهذا السبب ، يعتبر الماس حجرًا ثمينًا لذلك يدخل في صناعة المجوهرات و هو معشوق النساء ؛ بالإضافة إلى الاستخدامات الصناعية الأخرى مثل استخدام الماس في صناعة رأس أنابيب الحفر بعمق مثل حفر آبار : الماء والبترول والغاز الطبيعي ، كما يستخدم في الأجهزة الإلكترونية والأجهزة الطبية والمعدات الصناعية وقطع الزجاج و الكثير و الكثير من الصناعات الأخري .

علاقة الألماس بالمشاهير

  • اشتهرت بعض أحجار الألماس عند كثير من الناس ، وحصل بعض المشاهير على اسم لبعض الأحجار ، لذلك أُطلقت هذه الأسماء على بعض أحجار الماس ومن ثم أطلقوا عليها اسم أحجار المشاهير وسنذكر بعض أسماء هؤلاء المشاهير في التاريخ.
  • اعتقد الناس قديماً أن الألماس كان مقصوراً علي طبقات معينة و لأشخاص معينين ، أولهم كانوا الملوك ثم كهنة المعابد ، وكان لكل فئة لوناً معيناً من الألماس وحجمًا معينًا ، ولم يُسمح إلا للملوك بالحصول علي جميع و قاموا بإستخدامه في صنع التيجان الملكية الخاصة بهم و في صنع المجوهرات الثمينة التي يرتدونها ثم أصبح الماس وباقي الأحجار الكريمة في أيدي الأغنياء والمشاهير فقط
  • بالاضافة الى أن رجال الدين المسيحي و اليهودي كانوا يمتلكون كميات كبيرة من الماس والمجوهرات باهظة الثمن و ذلك بعد الاعتراف بأهميتهم ومعرفة الناس بقدسيتهم و تقدير قيمتهم مما أدي بهم إلى إصدار الماس وأعطوه أهمية دينية خاصة من خلال الواجب أولاً ، ثم لأهميته في التجارة لما له من فوائد اقتصادية ، ومن ثم لخصائصه الفيزيائية والكهربائية.
  • تطمح عاصمة الماس أنتويرب بشكل بارز إلى أن تكون عاصمة الماس في العالم حيث انتقل ما يقرب من 90 في المائة من صناعة الماس إلى الهند وتم العثور على حوالي 1700 ماسة في أنتويرب وحدها ، مقارنة بـ 25000 قبل ثلاثين عامًا ولكن ثمانية من كل عشرة الماس غير مقطوعة .
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *