الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

تحويل من كيلو الى باوند يعتبر كل من الكيلو والباوند وحدات تستخدم لقياس الكتلة.  …

تحويل من كيلو الى باوند

تحويل من كيلو الى باوند
منذ 3 أسابيع

12

0

تحويل من كيلو الى باوند

يعتبر كل من الكيلو والباوند وحدات تستخدم لقياس الكتلة.  وسنتعرف في هذا المقال على كيفية تحويل من كيلو الى باوند.هذه كمية قياسية تعبر عن كمية المادة في الجسم ولا تعتمد على موضع الجسم وحركته أو أي تغيير في شكله، ولكنه يتأثر فقط بخروج أو إضافة مادة إليه، والكيلوغرام (kg) هو الوحدة الأساسية لقياس الكتلة في النظام العالمي للوحدات بينما يعتبر الباوند هو الوحدة المستخدمة في قياس الكتلة في النظام الإمبراطوري أو الإنجليزي، والتي لا تزال مستخدمة في بعض البلدان، كما هو الحال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تجدر الإشارة هنا إلى أن الوزن هو قوة جذب القمر أو الأرض للجسم ويتفاوت حجمه اعتمادًا على الموقع. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

الفرق بين الكيلو والباوند

تعد كل وحدة من وحدات الكيلوجرام و الباوند من بين الوحدات المستخدمة لقياس الكتلة في بلدان مختلفة من العالم. ما يصنع الفرق بين الوحدتين، هو أن الباوند تعد أنها إحدى وحدات النظام الإمبراطوري ووحدات القياس الأمريكية المعتادة لقياس الكتلة، أما بالنسبة لوحدة الكيلوجرام، فقد تم اعتمادها كوحدة من وحدات النظام العالمي لقياس الكتلة في عام 1959 م، والباوند الواحد يساوي 0. 4535 كجم، ويتم إستخدام الباوند لقياس الكتلة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بشكل اساسي ولكن وحدة الكيلوجرام تستخدم في معظم الدول العالم الآخر، الكيلوجرام الواحد يساوي 2. 2 باوند، وتجدر الإشارة إلى أن وحدة الباوند تستخدم أيضًا لقياس القوة، ووحدة الكيلوجرام تستخدم فقط لقياس الكتلة، والكيلوجرام هو أيضًا وحدة قياس الكتلة الأكثر شيوعًا، وهو وحدة القياس الأساسية في النظام العالمي للوحدات و يعادل تمامًا كتلة لتر من الماء.

الفرق بين الكيلو والباوند تاريخيا

قبل أن نعرف كيفية تحويل من كيلو الى باوند يجب ان نعرف أنه  في عام 1959، مهد التبني الرسمي لنظام الوحدات العالمي الطريق لاعتماد الكيلوجرام كأكثر وحدات القياس استخدامًا عند قياس الكتلة، وحدات هذا النظام تستخدم في العلوم والتجارة والحياة اليومية، لكن بعض البلدان مثل الولايات المتحدة وبريطانيا تستخدم الباوند كوسيلة أساسية ومعتمدة لقياس الكتلة.

طريقة تحويل من كيلو الى باوند

لتحويل قيمة كيلوجرام إلى باوند، اضرب قيمة الكيلوجرام في 2. 2 للحصول على القيمة بوحدة الباوند. على سبيل المثال، إذا كانت كتلة الشخص الذي تعرفه 100 كيلوجرام ، فإنها تساوي قيمة 220 باوند، لأن 100 × 2. 2 تساوي220 باوند. على سبيل المثال، عند التحويل من باوند إلى كيلوجرام، اضرب القيمة في 0.454. إذا كان لدى شخص ما كتلة 100 باوند، فإنها تساوي 45.4 كجم، لأن 100 × 0.454 تساوي 45.4 كجم.

إقرأ أيضا طريقة التسجيل في مرسول.

معلومات عن الباوند

  • الكيلوجرام الواحد يساوي 2. 2 باوند، أي أن الكيلوجرام الواحد أثقل بـ 2. 2 مرة من الباوند الواحد.
  • يمكن أن يكون الباوند وحدة قياس للوزن والقوة، بينما الكيلوجرام ليس سوى وحدة كتلة. الباوند هو عملة العديد من البلدان مثل بريطانيا العظمى أما الكيلوجرام فهو وحدة الكتلة الأكثر شيوعًا.
  • عند تحويل كيلوجرام إلى باوند، نضرب قيمة الكتلة في 2. 2.
  •  عند تحويل الباوند إلى الكيلو جرام، نضرب قيمة الكتلة في0.454 .

حاسبة تحويل الأوزان

حاسبة تحويل الوزن هي آلة حاسبة بسيطة وسهلة تتيح لك تحويل وحدة وزن إلى أخرى بسهولة ويسر، على سبيل المثال تحول من كيلو جرام إلى باوند ومن باوند إلى كيلو جرام. تختلف وحدات القياس فمنها وحدات المساحة، وحدات الطول، وحدات الوزن، وهي محور موضوعنا اليوم، لأن وحدات الوزن تنقسم إلى عدد كبير من الوحدات، وأهمها الطن، الكيلو جرامات، الجرام، رطل أو الباوند كما يطلق عليه في بريطانيا.

قد نحتاج في كثير من الأوقات إلى التحويل بين وحدات الوزن المختلفة، خاصةً في الأنظمة الغذائية المختلفة حيث يتم عادةً تحويل عدد الباوند إلى كيلوجرام أو العكس، بالإضافة إلى التحويل من أونصة إلى جرام أو العكس. على العكس من ذلك، في مجال الأوزان الثقيلة يتم تحويل الوحدات من طن إلى كيلوجرام أو العكس، وحاسبة تحويل الوزن هي عبارة عن حساب بسيط للغاية ومباشر يسمح لك بتحويل وحدات قياس الوزن من وزن إلى آخر.

 الفرق بين الكتلة والوزن

تُعرف كتلة الجسم بكمية المادة التي يحتوي عليها، ولا تختلف باختلاف موقع الجسم، بينما يُعرَّف الوزن على أنه مقدار القوة التي تؤثر بها الجاذبية على الجسم، ولذلك فهي تختلف وفقًا لموقع الجسم. حيث يتم الخلط بين الكتلة والوزن من قبل العديد من الأشخاص. ومع ذلك، لا يعتبر هذا صحيحًا علميًا لأنها تختلف فعليا في القيمة، ويتم استخدامها لقياس الكتلة في الأنظمة الامريكية و المتري.

وحدات قياس الكتلة في النظام المتري

يقاس الوزن في النظام المتري باستخدام وحدة نيوتن؛ و هذه هي وحدة قياس القوة. أما الكتلة فهي تقاس بالنظام المتري بعدة وحدات مثل الكيلوجرام وهو الوحدة الأساسية لقياس الكتلة في النظام العالمي للوحدات وأجزائها مثل الجرام وغيرها، ومضاعفاتها مثل طن، وغيرها. وبذلك تعرفنا على وحدات قياس الكتلة والوزن في النظام المتري وتعرفنا أيضا على طريقة تحويل من كيلو الى باوند.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020