الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

مخطط دور واحد مساحة 400 ستكون الأرضيات التي تبلغ مساحتها 400 متر مربع مثالية جدً …

مخطط دور واحد مساحة 400

مخطط دور واحد مساحة 400
منذ أسبوعين

32

0

مخطط دور واحد مساحة 400

ستكون الأرضيات التي تبلغ مساحتها 400 متر مربع مثالية جدًا لبناء منزل من طابق واحد مجهز بجميع الغرف الرئيسية بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الأخرى. كما سنعرف في هذا المقال كيف سيكون شكل مخطط دور واحد مساحة 400 مع إنشاء مساحة خضراء تحيط به من جميع الجهات، أو ربما يمكن بناء مسبح إذا تم تفصيله بالطريقة الصحيحة. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

تصميم منزل مخطط دور واحد مساحة 400 متر

يمكنك عمل تصميم انيق جدا بمساحة 400 متر مربع نظرا لإستغلال مساحة الارض فلا داعي لبناء دور اخر حيث يتم تنفيذ هذا المخطط على مساحة 400 متر فقط ويكون به 4 غرف نوم و 3 حمامات بالإضافة الى مكان واسع يتسع لسيارتين، كل هذا بساحة أمامية بسيطه يمكن استخدامها كمساحة خارجية لوقوف السيارات، كما أنه محاط بحديقه طبيعية ستمنحك البهجة والسرور. بذلك نتأكد من أننا يمكن إستغلال أي مساحة ونجعل منها منزل غاية في الجمال ولن نجعل أي شئ عائق أمامنا.

المخطط الأرضي لمنزل كبير المساحة

هناك شرفة صغيرة في الأمام عند المدخل الرئيسي. هذا الأخير مفتوح على مساحة كبيرة جدًا تضم غرفة معيشة مع غرفة طعام ومطبخ. كما تتميز مساحة الطهي (المطبخ) بحجمها الكبير مما يسهل عليك أداء مهامك بكل سهولة. وهي مجهزة بمعدات متعدده ولها حجرة صغيرة في الخلفية لمستلزمات التخزين.

في مخطط طابق واحد مساحة 400 متر مربع نجد أيضا غرفة طعام كبيرة جدًا للضيوف، تتميز بواجهتها الزجاجية مع إطلالة على الفناء الخلفي. مع جراج مزدوج أمام المنزل مع له منفذ داخلي.

الجانب الأيمن من مخطط المنزل في هذا الطابق الذي تبلغ مساحته 400 متر مربع هو المرافق العامة للمنزل، حيث يتم دمج جميع غرف النوم الثانوية مع الغرف الأخرى. نجد الغرفة الثانوية رقم 3 مع الغرفة الثانوية رقم 4، وهي عبارة عن غرفة استقبال صغيرة مجهزة بأرائك وفي نفس الصف توجد غرفة شباب مخصصة للألعاب بجوار الحمام المخصص لبقية المنزل وتقع غرفة النوم الثانوية رقم 2 أمام في الواجهه الأمامية للمنزل مع نافذة خارجية. خلف الغرفة الثانوية رقم 4 نجد منطقة جلوس مبتكرة ومريحة.

إقرأ أيضا خليط كيك بيتي كروكر.

مخطط دور أرضي مساحة 400 متر على الطراز العصري

هذه المخطط يمتد على شكل حرف U باللغة الإنجليزية لكي يعطي مساحة واسعة يمكن استغلالها لبناء حديقة كبيرة رائعة تضفي البهجة على المكان أو حتى يمكننا إنشاء مسبح لأن المساحة كبيرة وتسمح بذلك في المجمل هو تصميم مبتكر يجمع بين الحداثة والفخامة لما له من ألوان جذابة.

يحتوي مخطط دور واحد مساحة 400 على الطراز العصري على بهو كبير جداً في الأمام يحتوي على مساحة أمامية، بعضها مفروش بالخرسانة، بينما تم تحويل الباقي إلى عشب يحيط به من جميع جوانب المنزل. يأتي مع سقف مائل مبتكر من جانب وسقف كبير على الجانب الآخر.

مخطط دور أرضي مساحة 400 متر مبتكر

نجد أمامنا شرفة عادية عندالباب الرئيسي يمكننا من خلالها الدخول إلى غرفة المعيشة المفتوحة على غرفة الطعام ذات المساحة الكبيرة جدًا. يليه مطبخ واسع مع وجود معدات في المنتصف تساعد في إنجاز المهام بسرعة. يتم دمج مساحة الطهي هذه مع مساحة تخزين جانبي يتيح لنا توفير المساحة مع الحفاظ على المخزن مرتبًا. خلفها غرفة صغيرة للجلوس و غرفة المعيشة بها نافذة كبيرة جدًا تضيء المكان بضوء الشمس الرائع.

ونجد في نفس الصف أهم غرفة في المنزل وهي غرفة النوم الرئيسية مزودة بحمام كبير به خزانة ملابس بها أماكن للجلوس لتغيير الملابس بشكل مريح. تطل جميع غرف النوم في الجناح السفلي  أي على المسبح.

يحتوي الجناح الثاني على ثلاث غرف نوم ثانوية مع حمام احترافي كبير مشترك مع باقي أفراد العائلة والضيوف. بجانب غرفة النوم نجد غرفة جلوس بها أرائك مريحة. وخلفه توجد مساحة مخصصه للغسيل ومراحيض أخرى. بينما يكون الجراج المزدوج
متصدرهذا الجناح، فإنه يسمح لنا باستضافة أكثر من سيارة واحدة. هذا الجناح يطل على حمام السباحة الخارجي، لكن يفصل بينهما ممر طويل.

هكذا تم إستغلال هذه المساحة الكبيرة بشكل  احترافي حيث تتوافر ثلاث نوم ثانوية مع غرفة نوم رئيسية و بين الجناحين يوجد مرفق ترفيهي كبير بأرضية خشبية مخصصة لمقاومة الرطوبة. مجهز بكامل الإمكانيات، حيث نجد المسبح يتوسط المساحة هناك.

مزايا وعيوب شراء منزل كبير

نجد أن التكلفة المالية لشراء أو بناء منزل كبير تكون مرتفعة حتما لأنه ستكون هناك تكاليف لا يمكن السيطرة عليها في المستقبل. المنزل الواسع يعني المزيد من تكاليف الصيانة، وارتفاع تكلفة فواتير المياه والكهرباء والغاز، والمدفوعات النقدية للأثاث.

من وجهة النظر هذه، فإن اختيار منزل بمساحة 300 متر مربع أو منزل بمساحة 250 مترًا مربعًا في حي به خدمات ومرافق متكاملة مثل الحدائق وملاعب الأطفال يكون مناسب أكثر من إختيار منزل بمساحة 700 متر في حي بدون خدمات ومرافق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020