الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

جامعه طيبه بلاك بورد جامعه طيبه بلاك بورد للتعليم عن بعد هى جامعة سعودية حكومية …

جامعه طيبه بلاك بورد

جامعه طيبه بلاك بورد
منذ 4 أسابيع

20

0

جامعه طيبه بلاك بورد

جامعه طيبه بلاك بورد للتعليم عن بعد هى جامعة سعودية حكومية تقع في المدينة المنورة تأسست عام 2003 بعد اندماج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك عبد العزيز و قد تم تسميتها باسم طيبة على اسم أحد الأسماء التي تطلق على المدينة المنورة ، و سيتم التطرق لتفاصيل أكثر عن جامعه طيبه بلاك بورد فى هذه المقالة من خلال موقع البوابة .

Blackboard Learn هو نظام افتراضي لإدارة التعلم والدورات التدريبية تم تطويره بواسطة Blackboard Inc. إنه برنامج خادم مستند إلى الويب مع إدارة الدورة التدريبية وبنية مفتوحة وقابلة للتخصيص وتصميم قابل للتطوير يتيح التكامل مع أنظمة معلومات الطلاب وبروتوكولات المصادقة. يمكن تثبيته على الخوادم المحلية أو استضافته بواسطة Blackboard ASP Solutions ، و الأغراض الرئيسية  من نظام البلاك بورد هي إضافة عناصر عبر الإنترنت إلى الدورات التدريبية وجهًا لوجه ، وتطوير دورات عبر الإنترنت مع عدد صغير من الاجتماعات التي لا تتمتع بميزة كونها وجهًا لوجه.

نظام البلاك بورد “التعلم الإلكتروني” بجامعة طيبة

البلاك بورد هو نظام إلكتروني لإجراء العملية التعليمية عبر الإنترنت ومراقبة الفاعلية و الكفاءة في المؤسسة التعليمية ، و يحاكي النظام البيئة التعليمية العادية من حيث توفير أدوات تعليمية متعددة للدورات وطرق الاتصال للطلاب مع معلميهم على مدار الساعة من مواقع مختلفة حول العالم.

مقدم الخدمة والمشغل لجامعة طيبة هو: عمادة تقنية المعلومات ، بينما الجهة المستفيدة للخدمة: عمادة التعليم عن بعد والكليات والمعاهد ، وتشمل المجموعة المستهدفة للخدمة جميع الطلاب المسجلين في التعليم عن بعد والتعلم عبر الإنترنت. برنامج في جامعة طيبة.

اقرأ أيضا مدينة الامير سلطان الانسانية

مميزات البلاك بورد بجامعة طيبة

  • حضور المحاضرات عبر الإنترنت.
  • إمكانية الوصول للدروس إلكترونيا.
  • توفير عدد كبير من الأدوات المختلفة التي تساعد الطالب والأستاذ في العملية التعليمية.
  • الاستمرار في التواصل مع الاساتذة والطلاب المسجلين في نفس المقرر.
  • رفع مستوى المعرفة التقنية التعليمية  لمستخدمي النظام.

متطلبات النظام لـ Blackboard

  • القدرة على استخدام الحاسب ومعرفة جيدة به.
  • توفر الوسائل التي يحتاجها النظام ليعمل مثل الإنترنت وغيرها.

جامعة طيبة

تأسست جامعة طيبة (طيبة) في عام 2003 فى طريق الجامعات بالمدينة المنورة ، وهي جامعة عامة معترف بها دوليًا مكرسة للتميز في التدريس والبحث وخدمة المجتمع، و تعمل الجامعة على تقديم برامج أكاديمية عليا في مختلف التخصصات وتطوير ودعم البحوث التي تساهم في إثراء المعرفة وتحقيق أهداف التنمية الوطنية وتلبية احتياجات السوق والتنمية الوطنية للخريجين المؤهلين تأهيلا عاليا والقادرين على المنافسة بفعالية، و تخدم الجامعة االمجتمع وتبني مجتمعًا معرفيًا وتخلق بيئة داعمة للإنتاجية والتميز ، وتأسست الجامعة في البداية بـ 7 كليات فقط ، وفي عام 1434 هـ – 1435 هـ تطورت الجامعة لتشمل 28 كلية ومعهد واحد 16 منها في المدينة المنورة  والباقي في ستة فروع: ينبع، العلا، الحناكية، خيبر، المهد، وبدر.

كليات جامعة طيبة

كلية الطب ، كلية طب الأسنان ، كلية الصيدلة ، كلية العلوم الطبية التطبيقية ، كلية العلوم الطبية التطبيقية في ينبع ، كلية العلوم الطبية التطبيقية فى العلا ، كلية التأهيل الطبي ، كلية التمريض ، كلية العلوم ، المعهد العالي للأئمة والخطباء ، كلية العلوم في ينبع، كلية الهندسة بينبع ،كلية علوم وهندسة الحاسب ، كلية المجتمع ، كلية التربية ، كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي بينبع ، كلية إدارة الأعمال ،كلية الحقوق ، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بينبع ، كلية علوم الأسرة ،كلية إدارة الأعمال بينبع ،كلية العلوم والآداب في العلا ، كلية المجتمع في الحناكية ،كلية المجتمع في خيبر ، كلية المجتمع في المهد ،كلية المجتمع في العلا، كلية المجتمع في بدر.

عدد العاملين بجامعة طيبة

يبلغ مجموع أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة 2694 ، يتوزعون على: 1436 عضو هيئة تدريس و 1424 مدرس مساعد ومحاضر ومعلم لغة ، وشهدت طيبة زيادة كبيرة في عدد الطلاب من الجنسين ، حيث بلغ عدد الطلاب 7761 طالبًا في عام 2003 ، واليوم يبلغ عدد الطلاب الملتحقين ببرامج مختلفة بجامعة طيبة 69110 ، ويبلغ إجمالي البرامج الأكاديمية 156 برنامجًا ، ومن بين هذه البرامج : 94 برنامج درجة الماجستير وتشمل السبع شهادات التى تمنحها جامعة طيبة: دبلوم ، المشارك، درجة بكالوريوس ، شهادة الدبلوم العام ، شهادة الدبلوم العالي، الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى البرامج الجامعية النظامية ، تقدم جامعة طيبة التعليم عن بعد باستخدام التكنولوجيا المتقدمة والتدريب الداخلي الجزئي وجه لوجه و تسمح هذه البرامج للطلاب المختلفين في الجامعة بمواصلة دراستهم في مجالات مختلفة.

شروط القبول في برامج جامعه طيبه بلاك بورد

  • الترشيح للسعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين.
  • الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها ، والحد الأدنى للمدرسة الثانوية للتخصص الإداري هو 70٪.
  • معرفة مهارات الكمبيوتر الأساسية في استخدام نظام إدارة التعلم عبر الإنترنت ، لأن التعليم عن بعد يعتمد على التعلم التفاعلي الفعلي باستخدام نظام إدارة التعلم عبر الإنترنت Black Board.
  • دفع الرسوم ربع السنوية 3000 ريال من خلال نظام سداد.
  • يرجى التأكد من حجم ووضوح شهادة الثانوية العامة وصورة الهوية التي يجب تحميلها على النظام أثناء عملية الترشيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020