الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اسعار تأمين السيارات الشامل كل شخص منا يريد معرفة اسعار تأمين السيارات الشامل حي …

اسعار تأمين السيارات الشامل

اسعار تأمين السيارات الشامل
منذ أسبوعين

37

0

اسعار تأمين السيارات الشامل

كل شخص منا يريد معرفة اسعار تأمين السيارات الشامل حيث يتطلب اختيار وثيقة التأمين الشامل لسيارتك عددًا من العوامل لكي يكون اختيارك ناجحًا، خاصة في ظل وجود عدد كبير من شركات التأمين وأيضًا وجود بعض النقاط السلبية من جانب وكلاء الشركات في شرح بنود الوثيقة وكل ما يخصها ؛لذلك آمل أن تزيد هذه المقالة من معرفة ووعي كل أولئك الذين يبحثون عن وثيقة جيدة تحمي وتغطي مخاطر حوادث الطرق في مصر. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

تأمين السيارات الشامل

هو نوع من التأمين على الممتلكات يغطي مخاطر الحوادث المختلفة التي قد تتعرض لها السيارة،مثل الاصطدام والسطو والسرقة والحريق وذلك عن طريق تعويض  صاحب السيارة المشترك في تأمين شامل ضد الحوادث عن طريق إصلاح السيارة أو دفع القيمة السوقية للسيارة في حالة تعرضها لخسارة كاملة (حادث غير قابل للإصلاح). وهذا ما يسمى التأمين التكميلي.

يقوم مبدأ التأمين على أن الشخص يتلقى تغطية تأمينية مقابل اشتراك سنوي يتم دفعه لشركة التأمين التي تقوم بتحصيل أموال من عدد كبير من الأشخاص من أجل التعويض عن الحوادث التي تحدث في سيارة أحدهم .

 لماذا يجب عليك رفض الوثيقة التي يعطيها لك معرض السيارات

عندما تبدأ في البحث عن شركة تأمين جيدة، يجب عليك أولاً رفض وثيقة التأمين التي يقدمها لك معرض السيارات، وكذلك استبعاد الشركات التي يقدمها لك؛ والسبب أن الشركات الجيدة التي تخشى على سمعتها لا تتعامل مع المعارض لأن عملية بيع الوثيقة وشرح شروطها داخل المعرض غير أمينة تمامًا، وفي بعض الحالات سيجعلونك تدفع تكلفة التأمين وعدم الاطلاع على الوثيقة طيلة سنة العقد وقد مر عليا بعض العملاء لا يعرفون اسم شركة التأمين المتعاقدين معها حتى.

أيضا،في كثير من الحالات، يتم التلاعب بما يتعلق بموضوع اسعار تأمين السيارات الشامل التي يقدمها لك معرض السيارات من أجل الحصول على نسبة من شركة التأمين الذي يكون متفق معها. لذلك،فإن الخطوة الأولى إذا كنت تنوي شراء سيارة من المعرض هي رفض الوثيقة التي سيتم تقديمها لك و أيضا قم بإستبعاد شركة التأنين التي يتعامل معها المعرض تماما.

أفضل شركات تأمين

يعد البحث الشامل والسليم عن عرض التأمين المناسبة لك ولسيارتك أهم خطوة للحصول على أفضل وثيقة للتأمين، البحث الذي تقوم به يفضل أن يقتصر بشكل  أساسي على الشركات الخاصة لأنهم يهتمون أكثر بالعميل وليس لديهم الروتين الخاص ببعض شركات التأمين المعروفة، وهناك شركات كبيرة محلية وعالمية في مصر تبحث عن راحة عملائها حتى أنك تجدهم يرسلون مندوبًا يقوم بفحص السيارة على العنوان الذي قمت بإرساله لهم.

لذلك قم بالبحث عن تلك الشركات التي تحترم عملائها – اختر شركتين على الأقل للمقارنة بينهما – لأنهم سيكونون مهتمين براحتك ولديهم رؤية وهدف واستراتيجية إدارية، وخاصة خدمات ما بعد البيع، وهي الأكثر أهمية عند التأمين على السيارات، يجب أن تبحث عن خدمات ما بعد البيع بعناية في أي شركة تامين تذهب إليها لأنها باختصار ” التعويضات” في حالة حدوث أي أذى للسيارة. وأسأل أيضا عن اسعار تأمين السيارات الشامل في الشركة.

إقرأ أيضا المعهد التقني السعودي لخدمات البترول.

 كيف تختار شروط وثيقة التأمين الشامل للسيارات؟

إذا أردت المقارنة بين شركتين على الأقل وطلبت عروضهما، فيجب هنا معرفة بعض التعريفات القانونية والفنية في أي وثيقة وأي شركة وفقًا للقانون:

  • التأمين الشامل: هو تأمين ضد أخطار الحريق والسرقة والسطو والخسارة الكلية والخسارة الجزئية للسيارة ويجب أن تعرف أن أي تأمين في مصر هو تأمين شامل، فلا تجعلهم يخدعوك بهذه الكلمة فهي شئ مفروض وليست ميزة تميز شركة عن غيرها إلا إذا قمت أنت اختيار مثالاً أن يكون التأمين على مخاطر الهلاك فقط أو السرقة فقط.
  • تحمل نسب الإستهلاك:يجب أن يتحمل العميل نسبة أخرى من قيمة القطعة المستبدلة في بعض الأجزاء التي يتم تحديدها حصريًا وفقًا للقانون وهي الأجزاء الكهربائية، فهي تشمل العناصر الرئيسية التالية: فوانيس كهربائية و مرايا كهربائية وضفيرة الكهرباء،و المارش والدينامو، وأجهزة الكمبيوتر.

البنود الغير مهمة في وثيقة التأمين الشامل

هذه النقطة مهمة للغاية، لأن كل تأمين يحتوي على بعض النقاط التي قد لا تحتاجها، بما في ذلك على سبيل المثال خدمات دعم الطريق مثل إنقاذ سيارتك في حالة تعطلها في طريق عام، أو تغطية تأمينية للحوادث الشخصية “التأمين على الحياة”، وتعويضك في حالة فقدان بعض الممتلكات الشخصية القيمة. على سبيل المثال، إذا لم تخرج في سيارتك مطلقًا إلى الطرق الوعرة، ولا تحتاج أيضا إلى القيادة بشكل دائم، وعادةً لا تنقل أي ممتلكات ثمينة في سيارتك، فلماذا يجب عليك دفع مبلغ أعلى تلقي الفوائد التي لا تحتاجها؟

إختيار الوثيقة الصحيحة

بعد مراعاة جميع النقاط السابقة، ستجد أنك قد اخترت الوثيقة الصحيحة، والتي تأخذ في الاعتبار مدى خدمات شركة التأمين قبل وبعد التعاقد معها، وأيضا قد تعرفت على بنسب التحمل القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020