الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

التعليم الالكتروني جامعه تبوك يعد نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك من التقنيات …

التعليم الالكتروني جامعه تبوك

التعليم الالكتروني جامعه تبوك
منذ أسبوعين

24

0

التعليم الالكتروني جامعه تبوك

يعد نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك من التقنيات الجديدة التي اعتمدتها الجامعة بشكل أساسي في الدراسة بدلاً من نظام التعليم التقليدي مما يتطلب أن يدرس الطالب في الجامعة لاستخدام الخدمات التعليمية المفيدة والتواصل مع الجامعة و أعضاء الإدارة أو أعضاء هيئة التدريس في إطار تنفيذ الجامعة لقرارات وزارة التربية والتعليم السعودية باعتماد نظام التعلم الإلكتروني في جميع قطاعات التعليم. سنتعرف علي كافه تفاصيل التعليم الالكتروني جامعه تبوك من خلال موقع البوابة .

جامعة تبوك

جامعة تبوك هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية ، وقد تأسست في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز. مملكة. و تضم الجامعة عددًا من الكليات في مختلف التخصصات العلمية على حد سواء ، مثل الطب و الهندسة و إدارة الأعمال و العلوم و العلوم الطبية التطبيقية و الفنون و الاقتصاد المحلي. و قد حصلت على الاعتماد الأكاديمي من أكثر من مؤسسة دولية و وطنية ، و هو مؤشر مهم على اهتمام الجامعة بجودة العملية التعليمية داخلها. كما تسعى الجامعة إلى أن تكون من أكبر الجامعات في المملكة وأن تحتل مكانة مرموقة بين الكليات العالمية من خلال اهتمامها بالبحث العلمي و من خلال الشراكات الراسخة مع أفضل جامعات دول العالم لتبادل الخبرات و تقديم أفضل الجامعات التعليمية خدمات للطلاب المقيدين بها.

أقرأ أيضا ارخص تأمين ضد الغير .

نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك

في إطار حرص الجامعة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب واستعدادها لتنفيذ تعليمات وزارة التربية والتعليم السعودية في تنفيذ نظام التعليم الالكتروني جامعه تبوك و جميع الجامعات والمدارس في المملكة العربية السعودية ، و من خلال مزاوله التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ، اعتمد نظام التعلم الإلكتروني “هو أحد المنصات التعليمية الإلكترونية التي يتم استخدامها في العديد من الدول حول العالم لإتمام عملية التعليم عن بعد” ، لأن المنصة تقدم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب ، مثل الوصول إلى الدورات التعليمية و الإلمام ببرامج التعلم الخاصة بـ المواد التي يدرسها الطالب خلال الفصل الدراسي. كما يقدم خدمة الفصول الدراسية الافتراضية التي يمكن من خلالها لأعضاء هيئة التدريس تقديم و شرح المواد العلمية للطلاب و تفاعلهم معهم أثناء الشرح و توجيه الأسئلة و الإجابة عليها ، و يسمح بالتفاعل بين الطلاب و بعضهم من خلال مجموعات المناقشة التي يمكن إنشاؤها و التسجيل في الدورات التعليمية التي تخضع للإشراف الأكاديمي. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم البلاك بورد للطلاب وأعضاء هيئة التدريس خدمة إرسال الدروس والرد عليها و تقديمها للطلاب من خلال المنصة ، وكذلك إجراء الاختبارات الدراسية إلكترونيًا.

رابط نظام التعليم الالكتروني بجامعة تبوك

أصبح التعليم الإلكتروني في السنوات الأخيرة أحد أنظمة التعليم التي تلجأ إليها العديد من الجامعات و المدارس في مختلف دول العالم ، لما يقدمه من ميزات تعليمية مهمة ، و هو بديل عن التعليم التقليدي ، و العديد من الجامعات في المملكة اتصل بهذا النظام بما في ذلك التعليم الالكتروني جامعه تبوك التي تريد تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب.  تستطيع التعليم الالكتروني جامعه تبوك الدخول إلى نظام التعلم الإلكتروني . و تسجيل الدخول إلى حساب الطالب لتلقي الدورات التدريبية.

مدخل التعليم الالكتروني جامعه تبوك

ولكي يتمكن الطالب من الوصول عن بعد إلى خدمات التعليم الإلكتروني التي تقدمها الجامعة خلال العام الدراسي الحالي ، يجب عليه تسجيل الدخول إلى حسابه على بوابة مجلس الجامعة ، وفق الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى صفحة التعليم الالكتروني جامعه تبوك .
  2. اكتب اسم المستخدم (رقم الجامعة).
  3. أدخل كلمة المرور (رقم هوية الطالب السعودي أو اقامة إذا كان الطالب غير سعودي).
  4. انقر فوق رمز “الاتصال”.

أساسيات التطوير في نظام التعليم

يجب توفير جميع المواد المستخدمة لنقل المعلومات إلى الطالب بأفضل طريقة ممكنة. و يجب توفير جميع المواد المحجوزة لإكمال عملية التدريس بشكل صحيح . كما يجب أن تكون هذه المواد على أعلى مستوى و أن يتم اختبارها لأنها تستخدم في التعليم لخلق جيل عظيم.

مكتب عميد التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة تبوك

اتخذ مكتب عميد التعلم الإلكتروني بجامعة تبوك كافة الاحتياطات الواجب اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا ، للتأكد من أن العملية التعليمية هي المثلى حتى لا يتوقف التعلم  ويفتقد الكثير من تعليم الطلاب ، و هذا البرنامج يضمن التعلم عن بعد في جميع المجالات و الأشكال . يعمل التعليم على زيادة الثقة بالنفس و القدرة على معرفة الأشياء و محاولة حلها بالطريقة الصحيحة دون الحاجة إلى استخدام الأساليب العشوائية أو أي طرق يمكن أن تؤدي إلى الاصابة و التعرض للمشكلات ، و التعليم يساعد. يتخلص الإنسان من خوفه و يحاولها الي أشياء جديدة مفيدة في حياته. التعليم يجعل الإنسان مدركًا تمامًا لكل ما يدور حوله في العالم و يزيد من قدرته على معرفة و حل كل ما هو موجود و يزيد من معرفته.

وهنا نصل إلى نهاية المقال ؛ حيث اكتشفنا نظام التعلم عبر الإنترنت لجامعة تبوك و تعرّفنا على الطريقة التي يمكن من خلالها تسجيل حساب الطالب لتلقي خدمات التعليم في الخط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020