الطب

مسكن لألم الاسنان الشديد

مسكن لألم الاسنان الشديد

يبحث الكثير ممن يعانون من ألم الأسنان عن مسكن لألم الاسنان الشديد و تعتبر حبوب سابوفين لالم الاسنان من أكثر الحبوب التي يقوم بصرفها أطباء الأسنان في حالات الألم الشديد للأسنان لكن ما هي دواعي إستعماله وماهي أضراره حيث يعد دواء سابوفين أحد الأدوية المستخدمة كمضاد للالتهابات كما انه أحد مسكنات الآلام ويتم إستخدامه أحيانا كخافض حرارة ويباع ذلك الدواء في هيئتين أقراص يتم تناوله عن طريق الفم أو شراب ويمكن استعماله في علاج بعض الأمراض مثل حمي الروماتيزمية و أهم إستخداماته آلام الأسنان الشديدة و الشعور بالتهاب المفاصل كما يمكن إستخدامه للرشح و احتقان الأنف و سوف نتعرف في هذا المقال علي سابوفين مسكن لألم الاسنان الشديد من خلال موقع البوابة.

حبوب سابوفين لالم الاسنان وماهو سابوفين

سابوفين مسكن لألم الاسنان الشديد حيث يشتمل دواء سابوفين علي مادة الايبوبروفين وهي مادة غير استرويدية والتي تعمل كإحدي أهم مضادات الالتهابات وتعمل علي تقليل الحرارة الزائدة بالجسم وتساعد علي علاج الجيوب الأنفية و كما تقوم بعلاج التهاب الجيوب الأنفية و علاج احتقان الأنف المزمن كما تقوم بالعمل على منع تكون تجلط الدم و يتم إنتاج دواء سابوفين الدواء على شكل شراب أو حبوب يمكن تناولها عن طريق الفم كما قد يساعد أيضا دواء سابوفين علي علاج أمراض هشاشة العظام.

أضرار استخدام سابوفين للحامل

  1. كما ان لدواء سابوفين فوائد كثيرة مختلفة و يتم إستخدامه في علاج الكثير من الأمراض ولكنه مثل العديد من أنواع الأدوية التي لها بعض الأضرار بسبب ما يحتويه من بعض المواد الكيمياوية الدوائية الغير طبيعية و التي تقوم بالتأثير على جسم الإنسان.
  2. المرأة الحامل تعد حساسة جدا لأي نوع من الأدوية و المستحضرات الكيميائية في كافة حيث أنها يجب أن تحرص علي الإبتعاد عن العديد من الأمور وذلك للمحافظة على صحتها وصحة الجنين الذي تحمله في أحشائها و حتي يتمكنوا من استمرار مدة الحمل بأمان تام ومن أهم الأشياء التي تقوم بتشكيل خطر كبير على المرأة الحامل هي الأدوية الكيميائية التي يمكن تعاطيها أثناء فترة الحمل والرضاعة ويجب القيام باستشارة الطبيب قبل القيام بتناول أي نوع من أنواع الأدوية.

أقرأ أيضآ : فوائد زيت الزيتون علي الريق

موانع استخدام سابوفين أثناء فترة الحمل والرضاعة

  • يوصي الأطباء بعدم تناول دواء سابوفين أثناء الشهور الأولى للحمل وخاصة في فترة الثلاثة أشهر ويتم استخدام دواء سابوفين للضرورة القصوى ولكن يتم تناوله بجرعات محدودة و يجب أن تكون تحت إشراف واستشارة الأطباء المختصين و المعالجين لحملك.
  • إذا قمتي باستخدامه في الأشهر الأخيرة من الحمل يزيد ذلك احتمالية أن اصابه الجنين بحدوث تسمم رئوي قلبي والذي يقوم برفع ضغط دم الرئة مما قد يؤدي أيضًا إلى حدوث قصور في الكلى التي قد تتسبب في حدوث لفشل كلوي.
  • إذا كان من الضروري جدًا استخدام دواء أثناء فترة الحمل تناول دواء سابوفين بجرعات قليلة جدًا وتحت اشراف الطبيب المختص.
  • إذا قمتي بأخذ دواء سابوفين أثناء فترة الرضاعة فسوف يتم إفرازه في لبن الأم والذي يحصل عليه المولود و الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في الغذاء مما قد يتسبب له في حدوث بعض المخاطر والأثار الجانبية الضارة.
  • إذا اضطررتي إلى استخدام دواء سابوفين أثناء فترة الرضاعة يجب علي الأم التوقف في تلك الحالة عن الرضاعة الطبيعية لمولودها و ان تقوم استبدالها بالرضاعة الصناعية حتى لا يتعرض الطفل إلى أي ضرر ويجب قبل تناوله ان تقوم باستشارة الطبيب المعالج.

طريقة استخدام دواء سابوفين والجرعة المحددة

الطبيب المعالج هو الذي يستطيع صرف و معرفة الجرعات بشكل دقيق وذلك حسب الفحص الذي يقوم به للشخص المصاب والذي يتم بناءًا علي ذلك قيام بتحديد الجرعة التي تناسب كل حالة من حيث السن و مدي تطور الحالة المرضية ولكن هناك بعض الجرعات الموجودة في النشرة الداخلية و يمكن استعمالها لدواء سابوفين و تكون الجرعة المتاحة للأطفال تكون من 10 حتى 30 مللي جرام حسب كل كيلو من وزن الطفل والتي من الممكن أن تصل كحد أقصى إلى 50 مللي جرام في الجرعة الواحدة.

بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام سابوفين

هناك بعض الحالات التي يتم فيها منع استخدام دواء سابوفين بشكل نهائي حيث قد يشكل خطرًا كبيرا عليهم ويجب التوقف عن تناوله وينصح بالعودة لإستشارة الطبيب المعالج للحالة والرجوع اليه و الأخذ بإستشاراته وتتمثل تلك الحالات في التالي:

  • ممنوع تناول دواء سابوفين للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد مكوناته من المادة الفعالة لبعض أنواع الأدوية.
  • ممنوع منعا باتا تناول دواء سابوفين أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لأنه قد يتسبب في حدوث بعض التشوهات للجنين سواء اذا كان مازال في رحم أمه أو أثناء الرضاعة فقد يحدث له الكثير من المضاعفات و الأضرار لهذا يجب العودة إلى الطبيب المعالج المختص.
  • إذا كنت تعاني من قرحة في المعدة أو قرحة في الإثنى عشر فلا ينصح نهائيا بتناول دواء سابوفين.
  • يمنع استعمال دواء سابوفين بشكل نهائي للأشخاص الذين قاموا بجراحة قلب مفتوح.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *