الموسوعةإسلاميات

الدعاء على شخص قهرني مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى

اكلة فى دقيقتين

إذا كنت تبحث عن عواقب الظلم، وعلى حكم الدعاء على شخص قهرني مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى، وعلى أفضل دعاء القهر من شخص ما خذلك أو ظلمك أيضًا، فسوف تحصل على ما تبحث عنه لدينا في موقع البوابة لأننا نقدم لك مقال كامل حول حكم الدعاء على شخص قهرني، وأفضل دعاء على شخص قهرني يمكنك قوله في مختلف الليالي.

الدعاء على شخص قهرني

هناك الكثير من الناس يتعرضون لظلم من أشخاص، وليس أمامه حل لأخذ حقه إلا تردد الدعاء على شخص قهرني، كما من المعروف أن دعوة المظلوم مستجابة

هل يجوز الدعاء على شخص قهرني
هل يجوز الدعاء على شخص قهرني

عواقب الظلم

قبل أن نتعرف على الدعاء على شخص قهرني، سيوضح موقع البوابة عواقب الظلم كالآتي:

الظلم هو من الشخص الضعيف، والذي قد يكون مؤشرًا واضحًا على قسوة القلب، لأنه يضر الفرد ويسبب في هلاكه، كما يسبب الخراب وانهيار البيوت، وأيضًا فضلاً الآثار السلبية وغيرها من العواقب، والتي هي:

  • يجلب الظلم غضب الله سبحانه وتعالى ويحرم من شفاعة الرسول صلي الله عليه وسلم.
  • الظلم هو أحد أسباب تدمير وهلاك الأمم، هذا الإثم الكبير بكل أنواعها
  • قد يستمر الظلم في طغيانه ولا يركز عاقبه على ما يفعله، لكن المظلوم لا حيلة له فهمه الرئيسي هو التخلص من آثار وعواقب الظلم الذي لحق به.
  • دعوة المظلوم مستجابه، لأن الله سبحانه وتعالى وعد بنصرة المظلوم ولو بعد حين.
  • يعد الظلم هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى الحلول للمشاكل والنكبات وبالتالي نزول الابتلاءات الشديدة في الحياة.

اقرا ايضًا: ما هو الدعاء في صلاة الوتر؟

الدعاء على شخص قهرني مجرب

أفضل دعاء على من قهرني 
أفضل دعاء على من قهرني
  • يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، وأغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرك ولو بعد حين اللهم آمين.
  • يا رب ان الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.

دعاء على من آذاني

  • اللهم أرني فيه يوم اسود اللهم بحق لا إله الا الله محمد عبده ورسوله.. اللهم اشهدك بأنني لن اسامحه في الدنيا والأخرة.
  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بعزتك وجلالك لأنصرك ولو بعد حين.
  • اللهم يا رب العرش العظيم يا عزيز يا جبار يا ناصر المستضعفين اشكوى اليك من ظلمني وخدعني وكذب علي وبادلني الإحسان والبر بالكذب، والغدر، والاستكبار والاستغلال.. اللهم عليك به فانه لا يعجزك.. اللهم اخزه في الدنيا والاخرة ورد كيده في نحره.

اقرا ايضًا: من خير الدعاء اللهم ابعد عني شر من يؤذيني

دعاء للانتقام من شخص

 دعاء على من قهرني
دعاء على من قهرني
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من أسكن القهر في قلوبنا فاجعل اللهم قلوبهم موطن لكل غصة اللهم لا تفرحهم ولا تنصرهم اللهم أجعل أعمالهم هباء ومراكزهم شتات اللهم آرينا فيهم عجائب قدرتك اللهم أنت قلت ادعوني استجب لكم اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وعليك التوكل يا ارحم الراحمين.
  • اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصراخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم أنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.

أسرع دعاء مستجاب على الظالم

  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  • اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنا الأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين.
  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • إلهي انتصف الليل ونام الخلائق وعمت السكينة الارجاء فإليك رفعت كفي نشكو ظلم الظالمين وأسألك أن تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله يافوي يا شديد يا قهار يا عزيز يا منتقم يامن بيده نصر المظلومين.
  • إلهي أشكو إليك عدوا استقصدني وملأ بالرعب والألم حياتي فحل بيني وبينهم وكن لي وليا نصيرا وأرني فيهم عجائب قدرتك اللهم إنك أريتني قوة من ظلمني في ضعفي فأرني قوتك فيهم اللهم أرني فيمن ظلمني عجائب قدرتك.

اقرا ايضًا: كيف اصلي صلاة الاستخارة؟ وما الدعاء الوارد فيها؟

أفضل دعاء على من قهرني

يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.

هل يجوز الدعاء على شخص قهرني ؟

الدعاء على شخص قهرني، إن الدعاء هو من أكثر الطرق التي تعمل على إمكانية تواصل الإنسان مع الله سبحانه وتعالي، وعند للدعاء بكل صدق وثقة بأن الله سبحانه وتعالي سوف يستجيب لدعائك، فإن هذا ما يحدث ويستجيب الله دعاء جميع المسلمين والمسلمات، ولذلك فعندما يصيب الشخص المسلم أو المسلمة أي من الهموم أو الحزن أو يقهره ويظلمه أي شخص.
حكم الدعاء على شخص قهرني
حكم الدعاء على شخص قهرني

حكم الدعاء على شخص قهرني

لقد ذكر في حكم الدعاء على شخص قهرني من قِبل الشيخ محمود شلبي، إن دعاء المظلوم على الظالم جائز لقوله تعالى “لَّا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ”، كما إنه أشار إلى أن الأولى والأفضل أن يفوض المظلوم أمره لله ويقول “حسبنا الله ونعم الوكيل” وذلك حتى لا تنقلب دعوة المظلوم وهذا كان أفضل حكم الدعاء على شخص قهرني.

بذلك نكون تعرفنا على عواقب الظلم، وعلى حكم الدعاء على شخص قهرني مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى، وعلى أفضل دعاء القهر من شخص ما خذلك أو ظلمك أيضًا عبر مقالنا السابق وإذاك نت ترغب في معرفة الاحكام الاخرى يمكنك الدخول لقسم الاسلاميات في موقعنا.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً