الطبخ والأكلات

السعرات الحرارية في اليوسفي

السعرات الحرارية في اليوسفي :

السعرات الحرارية في اليوسفي على الرغم من أن الفاكهة صحية ومليئة بالفيتامينات والألياف إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية. لا يوجد شيء اسمه “طعام مجاني”. يمكن أن تكون السعرات الحرارية في الفاكهة أعلى من المتوقع و سوف نعرف الكثير عن اليوسفي في هذا المقال علي صحيفة البوابة الإلكترونية 

السعرات الحرارية في اليوسفي :

استهدف 5 حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا. تُحسب عصائر أو عصائر الفاكهة كوجبة واحدة فقط ، بغض النظر عن الكمية التي تشربها. لذا قم بتغيير الفاكهة التي تتناولها كل يوم.

جرب الفاكهة مثل التوت الأزرق والتوت الأحمر لأن السعرات الحرارية في مثل هذه الفاكهة منخفضة جدًا.

السعرات الحرارية في اليوسفي الصغير (50 جم) تعادل 21 كيلو كالوري 0. 1 كيلو كالوري ، في اليوسفي المتوسط (70 جم) 29 كيلو كالوري 0. 1 كيلو كالوري في اليوسفي الكبير (90 جم) 37 كيلو كالوري 0. 2 الدهون.

كيفية اختيار اليوسفي :

اختر اليوسفي المتين ذو قشرة ناعمة الذي يكون برتقالي داكن اللون وثقيل الحجم. تجنب البقع الناعمة واللون البني أو غير اللامع. قم بتخزين اليوسفي في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.
استخدم اليوسفي بدلاً من ثمار الحمضيات الأخرى أو بالإضافة إليها في الوصفات.

فوائد اليوسفي :

خالي من الدهون:
اليوسفي خالي من الدهون المشبعة والصوديوم والكوليسترول وغني بفيتامين C ، واليوسفي (ثمار الحمضيات) هي مجموعة متنوعة من اليوسفي.

توجد مجموعة متنوعة من الحمضيات ذات المذاق الذي يتراوح من الحلو جدًا إلى الحامض ويتراوح شكله من حجم بيضة إلى حجم الجريب فروت.

اليوسفي منخفض نسبيًا في الكربوهيدرات مقارنة بالفواكه الأخرى ، لكن حجمها يجعلها سهلة الأكل غالبًا. إذا كنت تأخذه اليوسفي بمفرده .
حافظ على حصصك من 1-2 إلى الحد الأقصى ، خاصةً عند مراقبة تناول الكربوهيدرات.

أقرأ أيضآ : ما سبب البراز الاسود

معلومات غذائية لليوسفي :

الكربوهيدرات في اليوسفي :

معظم كربوهيدرات اليوسفي هي من السكريات الصحية: الفركتوز والجلوكوز والسكروز. اليوسفي الصغير يحتوي على 5٪ من احتياجاتك من الألياف.

تحتوي ثمار عائلة اليوسفي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم يبلغ 47. ويقدر الحمل الجلايسيمي من اليوسفي الواحد بـ 3.

الدهون في اليوسفي :

الماندرين منخفض جدًا في الدهون ويحتوي على آثار من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية المشبعة.

البروتين الموجود في اليوسفي :

الماندرين منخفض في البروتين ويحتوي فقط على عدد قليل من الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية ، وحمض الأسبارتيك هو الأكثر وفرة.

الفيتامينات والمعادن في اليوسفي :

يوفر اليوسفي للأطفال 34٪ من مدخولك اليومي من فيتامين سي وتحصل على 10٪ من مدخولك اليومي من فيتامين أ. الماندرين يحتوي على كميات صغيرة من الثيامين وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك.
الماندرين يحتوي على كميات صغيرة من المعادن ، بما في ذلك البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد.
الكالسيوم مهم لصحة العظام والأسنان ، والمغنيسيوم يساعد في تنظيم ضغط الدم. الحديد مهم لتزويد العضلات بالأكسجين.

الفوائد الصحية لليوسفي :

مثل الفواكه الحمضية الأخرى ، يحتوي اليوسفي على مركبات الفلافونويد والفينولات والزيوت الأساسية التي تعطي خصائص مضادة للأكسدة. الماندرين يحتوي على عدد كبير والمغذيات النباتية.
هذا يمكن أن يحمي الخلايا من التلف ، ويقلل من الالتهاب ، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويوفر فوائد صحية أخرى.

 

الماندرين والوقاية من السرطان :

أظهرت الأبحاث أن المستقلبات الثانوية (بما في ذلك الفلافونويد والليمون والعجل والكومارين) الموجودة في الحمضيات مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.
على وجه التحديد ، بما في ذلك سرطان المعدة وسرطان الثدي وتشكيل أورام الرئة وتشكيل أورام القولون وسرطان الكبد وسرطان الدم ، وجد مؤلفو إحدى الدراسات أن مستخلص اليوسفي له تأثيرات محتملة مضادة للأورام.

فيتامينات اليوسفي :

تحتوي ثمار الحمضيات على فيتامين سي ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي لا ينتجها جسمك بفيتامين سي. لذلك ، من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية الحيوية.

من المفترض أن تمنع مضادات الأكسدة تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم. الضرر المعروف باسم الإجهاد التأكسدي هو الالتهاب. يصنع الجسم الجذور الحرة ، لكننا نتعرض أيضًا للجذور الحرة من السموم البيئية.

لحل العديد من الحالات السريرية بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان وأمراض الأمعاء الالتهابية وأمراض التنكس العصبي ومشاكل القلب والأوعية الدموية ومرض السكري وعملية الشيخوخة المرتبطة بردود الفعل الالتهابية المزمنة.

اليوسفي في علاج الشيخوخة :

يعتقد الباحثون أن الإجهاد التأكسدي يساهم في الشيخوخة. لهذا السبب ، يستهلك العديد من الأشخاص الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أو يتناولون مضادات الأكسدة لمنع التدهور المرتبط بالعمر أو تأخير ظهور الاضطرابات المرتبطة بالعمر.

لا يعرف الباحثون على وجه اليقين ما إذا كانت مضادات الأكسدة يمكن أن تلعب دورًا في الشيخوخة الصحية وفي الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر ، أو ما إذا كان يمكن أن تلعب كمية مضادات الأكسدة دورًا. ومع ذلك ، هذا مجال ذو أهمية كبيرة لكثير من العلماء والدراسات جارية.

الماندرين وأهميته لتحسين إدارة مرض السكري :

يقترح العلماء أن مضادات الأكسدة الموجودة في الحمضيات ، بما في ذلك اليوسفي ، قد يكون لها فوائد لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض السكري من النوع 2 في أحد التقارير المنشورة.
لاحظ مؤلفو الدراسة أن مستويات الإنزيمات المضادة للأكسدة والفيتامينات المضادة للأكسدة أقل لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ، وقد يكون من المفيد تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

مثل اليوسفي أو مستخلصات الفاكهة ، فهو يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة في مرضى السكري من النوع 2 والأمراض الالتهابية الأخرى.

اليوسفي لتحسين صحة العين :

اليوسفي مليء بفيتامين ج وفيتامين أ ، وكلاهما يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العين. فيتامين أ هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويساعد الجسم على الحفاظ على صحة الشبكية والقرنية.

أولئك الذين يعانون من نقص مزمن في فيتامين أ يمكن أن يصابوا بحالة تسمى الملتحمة الجافة ، وهي عدم القدرة على الرؤية في الإضاءة المنخفضة.

قد يلعب فيتامين أ وفيتامين ج أيضًا دورًا في منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD) ، وهي حالة تسبب ضعف البصر مع تقدمك في العمر.
تشير الأبحاث إلى أن فيتامين سي مع العناصر الغذائية الأخرى قد يساعدان في إبطاء تقدم AMD.

اليوسفي وعلاج الحساسية:

إذا كنت تشك في إصابتك بحساسية من الحمضيات ، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية للحصول على المشورة الشخصية.

 

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً