الموسوعة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

بلاك بورد الملك عبدالعزيز تعد جامعة البلاك بورد عبد العزيز من أهم وأحدث الأنظمة …

بلاك بورد الملك عبدالعزيز

بلاك بورد الملك عبدالعزيز
منذ 4 أيام

16

0

بلاك بورد الملك عبدالعزيز

تعد جامعة البلاك بورد عبد العزيز من أهم وأحدث الأنظمة التعليمية الرقمية الحديثة التي تصدر في جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. 

وذلك من منطلق تعزيز مبدأ التعليم عن بعد لدى الطلاب ، لأن النظام لاقى اهتماما كبيرا من قبل العديد من المتخصصين في مجال التعليم و رواد نظم التعليم في المملكة العربية السعودية و فى هذا المقال من خلال موقع البوابة سنعرض تفاصيل بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز وأهم الكليات الموجودة. 

بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

حيث يعتبر بلاك بورد الملك عبد العزيز من أهم وأحدث أنظمة التعليم الرقمي التي أطلقتها جامعة الملك عبد العزيز بهدف تعميق مفهوم التعلم عن بعد بين الطلاب. 

تم إطلاق نظام بلاك بورد كنظام إلكتروني لغرض إدارة جميع أنظمة التعلم الإلكترونية عن بعد ، ويعتبر منطقة آمنة لتحقيق درجة فعالة من التواصل بين الطلاب والأساتذة. 

حيث يمكن للمدرسين إضافة المواد العلمية التي يتم تدريسها على شكل ملفات وفيديوهات ونماذج أخرى يمكن تحميلها وتنزيلها على موقع الجامعة ليتمكن الطالب من الوصول إلى أي من هذه المواد العلمية من خلال نظام الجامعة في أي وقت الطالب يريده. 

شرح البلاك بورد جامعه الملك عبد العزيز

من خلال نظام البلاك بورد هذا ، يمكن للطالب الحصول على عدد كبير من الخدمات والمزايا التي يتم تقديمها ، على سبيل المثال : فتح فصول افتراضية والوصول إلى جميع المواد العلمية على الصفحة الرئيسية للبرنامج والوصول إلى أسماء المحاضرات المقدمة وأدوات التقييم أيضًا للطلاب. 

قدمت جامعة الملك عبد العزيز أيضًا ملفات PDF ومقاطع فيديو وعروض PowerPoint تقديمية تجعل جميع خدمات النظام سهلة الفهم ويسهل على الطالب فهم جميع المواد. 

كيفية استخدام البلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

يمكن لأي طالب تسجيل الدخول واستخدام البلاك بورد بسهولة ، عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لرابط جامعة التعليم عن بعد ، وهو موقع جامعي مخصص. 

حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى جميع خدمات هذا النظام ، لأن الصفحة الرسمية للبرنامج توفر كل ما يتعلق بقائمة التنقل والتقويم وأيقونة الفصل الافتراضي والمحتوى التعليمي وجميع التفاصيل التي تجعل هذا النظام بمكانة المدرسة أو كلية افتراضية. و تعتبر الكلية الافتراضية الاولى في المملكة العربية السعودية بل وحتى في العالم العربي كله. 

الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك عبد العزيز 

تقدم جامعة الملك عبد العزيز عددًا هائلاً من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال موقع الجامعة الإلكتروني ، ومن هذه الخدمات:

  • توفير المادة العلمية للطلاب من خلال الإنترنت ليتمكنوا من الحصول عليها في أي وقت.
  • توفير العديد من وسائل الاتصال بين المعلم والطالب كالمنتدى والدردشة والبريد الإلكتروني وغيرها من وسائل الاتصال التي تجعل الطالب يشعر وكأنه في الجامعة بالفعل.
  • كما يوفر طرقًا متقدمة يمكن من خلالها تقييم الطلاب بشكل صحيح وسريع دون أي تحيز أو أخطاء.
  • كما تقوم الجامعة بتوزيع الواجبات والاختبارات واستطلاعات الرأي من خلال موقع الجامعة الإلكتروني مع نظام التعليم عن بعد ليسهل على الطلاب الوصول إلى الاختبارات والواجبات عن بعد دون تقييد من الذهاب إلى الجامعة.
  • توفير الجهد المبذول في تصحيح الدرجات ومراقبتها ، حيث يتم التقييم للطلاب عبر الإنترنت من خلال موقع الجامعة دون أي جهد أو تعب.

اقرأ أيضاً التسجيل في هيئة المحاسبين

دخول بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

كما خصصت الجامعة موقعًا إلكترونيًا يسهل الوصول إليه للبلاك بورد ، ويتم شرح طريقة الدخول بخطوات سهلة وبسيطة ، ومن تلك الخطوات التي يتم اتخاذها عند الدخول إلى نظام بلاك بورد :

  • ادخل على رابط بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز وهو الموقع المحدد من قبل الجامعة.
  • يتم إدخال المعلومات المطلوبة بالكامل وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ، والضغط على تسجيل الدخول ، ثم تسجيل الدخول إلى موقع الجامعة ، حيث يمكنك تسجيل الدخول إلى نظام البلاك بورد والبدء في استخدامه بسهولة.

أهم كليات جامعة الملك عبد العزيز

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز من أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية ، حيث تأسست عام 1967 وكانت من أوائل الجامعات في المملكة ، وكانت في بداية تأسيسها جامعة خاصة ثم أصبحت إحدى الجامعات الحكومية. 

يوجد بالجامعة العديد من الكليات التي تشمل أكثر من تخصص في مختلف المجالات سواء على مستوى البكالوريوس أو الدراسات العليا أو الدكتوراه ، كما أنها تخرج عددًا كبيرًا من الخريجين المؤهلين لدخول سوق العمل بمستوى عالٍ من الاحتراف بأعداد ضخمة كل عام.

أفضل التخصصات بجامعة الملك عبد العزيز

في كثير من الحالات ، تختلف تفضيلات الطلاب في الكليات ، ويشعرون أيضًا أنهم لا يريدون الحصول على كلية أو تخصص معين، لذلك بعد المدرسة الثانوية  يتساءل العديد من الطلاب عن أفضل التخصصات المؤهلة لمستقبل أفضل وما الذي يمكنهم التسجيل فيه من أجل مستقبل أفضل. 

ومع ذلك ، لا يمكن القول أن هناك تخصصًا جامعيًا أفضل من غيره. 

و هناك عدة عوامل يمكن ان يحدد الطالب منها التخصص المناسب له و من اهمها :

  • تفضيلات الطالب والمواد التي يستمتع بتعلمها .
  • المستقبل العملي لهذا التخصص ونسبة فرص العمل الناتجة عنه. 
  • الدور الذي يود ان يفيد المجتمع به.
  • التخصصات التي يحب الدراسة فيها.
  • التخصصات الملائمة مع المجموع التي تم الحصول عليها في المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020