الدراسة والتعليم

مقدمة اذاعة مدرسية 2021

مقدمة اذاعة مدرسية 2021

في بداية العام الدراسي الجديد يسعي الكثير من الطلاب لتقديم مقدمة اذاعة مدرسية 2021 من خلال الأذاعة المدرسية علي زملائه و علي أعضاء هيئة التدريس من المعلمين حتي يستطيعوا البدأ في عام دراسي جديد بكل حماس و حتي يستطيعوا الحصول علي النجاح و التفوق وذلك لأن الإذاعة المدرسية تعتبر من أهم الأنشطة التي يقوم بها الطلاب في كافة المراحل التعليمية في المدرسة في الصباح قبل بداية اليوم الدراسي وتشمل الإذاعة المدرسية الكثير من الفقرات والتي تحتوي علي معلومات تضيف إفادة كبيرة علي جميع التلاميذ وفي ذلك المقال سوف نقوم بعرض مقدمة اذاعة مدرسية 2021 من خلال موقع البوابة.

الإذاعة المدرسية

تعريف الإذاعة المدرسية تعتبر شكل من أشكال االنشاط المدرسي و هي لا ترتبط بمنهج او شكل او طريقة معينة بل هي تخضع لحرية الطلبة الذين يقومون بتحضيرها وهي أحد الأنشطة المسموعة وتشمل مجموعة من البرامج و البرامج التي يقوم الطلاب بتجهيزها بأنفسهم حتي يقومون بإلقائها على كافة الحاضرين في المدرسة في فترة الصباح قبل بداية اليوم الدراسي.

أهمية الإذاعة المدرسية

  • بداية أولى برامج الإذاعة المدرسية تكون بالقرآن الكريم ثم فقرة الحديث الشريف مما يساعد في زيادة تمسك الطلاب بدينهم الإسلامي ومعرفة تعاليمه و ضوابطه.
  • تشتمل الإذاعة المدرسية علي الفقرة الشهيرة هل تعلم عن كم كبير من المعلومات الثقافية التي تساعد في زيادة معرفة و ثقافة الطلبة وتزويدهم بالعديد من المعلومات النافعة.
  • الإذاعة المدرسية تعزز من قدرة الطلاب على البحث والمعرفة في كافة المجالات حيث أن عدد كبير من الطلاب الذين يقدمون برامج الإذاعة المدرسية حيث يقومون بالتسابق فيما بينهم حتي يقدم كل طالب أجود الفقرات.
  • الإذاعة الصباحية تشمل الفقرة الأخبارية التي تعرض الاخبار المحلية مما يجعل الطلبة أكثر معرفة بما يدور حولهم من أخبار و أحداث.
  • بعض المدارس حريصة على ان تقدم الكثير من النصائح عبر المعلمين الذين يقومون بالمشاركة بأنفسهم في إحدى فقرات الإذاعة مما بقوي رابط العلاقة بين الطلبة والمدرسين.
  • تشجع الاذاعة المدرسية الطلاب على القيام بالمذاكرة و بذل الجهد في الحصول علي أعلي الدرجات في الامتحانات الشهرية في كافة المواد الدراسية حيث أن الإذاعة المدرسية تشمل فقرة تكريم الطلاب الأوائل.
  • تساعد الإذاعة المدرسية في التخلص من الشعور بالتوتر والخجل لأن الطلاب يقومون بالتعود على الإلقاء والحديث أمام مجموعة كبيرة من الحضور.
  • كما ان هناك أسئلة يتم إلقائها في فقرات الإذاعة و الطالب الذي يقوم بمعرفة الإجابة الصحيحة يقوم بالخروج للإجابة أمام كافة الطلاب والمدرسين مما يؤدي الي تحفيز الطلاب على سرعة البديهة.
  • تعود الإذاعة المدرسية الطلاب على حسن الاستماع و الإصغاء إلى كافة المعلومات التي يقوم الطلبة بتقديمها في الفقرات المختلفة حتي يتمكنوا من الاستفادة منها.
  • تساعد الإذاعة المدرسية الطلبة علي استغلال أوقات فراغهم في أمور مفيدة تعود عليهم بالنفع والفائدة.

أقرأ أيضآ : فوائد حمض الفوليك لغير الحامل

فقرات الإذاعة المدرسية

  • تحتوي مقدمة اذاعة مدرسية 2021 علي بعض العبارات التشجيعية التي تلفت انتباه كل الحاضرين من الطلاب والمعلمين وتشتمل علي كلمات الشكر و الحمد على نعم الله تعالى التي لا تحصي والصلاة والسلام على رسول الله محمد إبن عبد الله.
  • تشتمل الفقرة الثانية علي تلاوة آيات من القرآن الكريم حيث انه الذكر الحكيم كما تحتوي علي حديث نبوي حتى يستطيع الطلبة بدأ يومهم بالخير والبركة.
  • تشتمل الفقرة الثالثة علي الفقرة المحببة للجميع و هي فقرة هل تعلم والتي تقدم كم كبير من المعلومات المختلفة في مجالات متعددة كما انها تقوم بتقديم مجموعة من النصائح الهامة والتربوية للتلاميذ.
  • فقرة كلمة الصباح وهي إحدي الفقرات التي تهتم ببحث عن موضوع ما ويمكن أن يقدمها أحد المعلمين أو المعلمات كما يمكن أن تقوم بتقديمها ناظرة أو مديرة المدرسة بنفسها.
  • تحتوي الفقرة الأخيرة من الإذاعة المدرسية علي خاتمة الإذاعة المدرسية والتي يقوم فيها مقدم الإذاعة من إلقاء خاتمة للإذاعة المدرسية بشكل مختصر عن كافة الموضوعات التي تم تقديمها كما يجب أن يتم إلقائها بأسلوب سهل و يحتوي علي لباقة وصياغتها بشكل سهل و أسلوب جميل.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي

  1. مقدمة اذاعة مدرسية 2021 حيث تبدأ إذاعتنا المدرسية في ذلك اليوم صباحا الموافق …
  2. ببسم الله الرحمن الرحيم وبه نتوكل و نستعين و لا عدوان الا علي الظالمين والصلاة والسلام على رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام أشرف الخلق وخاتم الأنبياء الذي بعثه الله رحمة للعالمين أما بعد فنقوم بداية بإلقاء أولي فقرات الإذاعة المدرسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من القرآن الكريم مع الطالب….
  3. اليوم في بداية الإذاعة المدرسية نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهدينا إلى الحق والعدل والحمد لله الواحد الأحد الذي وهبنا العديد من النعم والخير وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن سيدنا محمد عبد الله ورسوله ثم نقوم الآن بإلقاء فقرة الحديث الشريف مع الطالب….
  4. مع بداية إشراقة شمس يوم جديد يتم إحياء الأمل داخل النفوس ويذهب اليأس ويشرفنا في بداية ذلك اليوم الجميل أننقوم بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج الإذاعية التي تضم معلومات متعددة و نطمح أن يقوم كافة الحاضرين بالإستفادة من كافة البرنامج التي سنقوم بتقديمها اليوم عبر الإذاعة المدرسية.
إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *